كيفية تحميل فيديو من أي موقع

كتابة - آخر تحديث: ١٤:٢٥ ، ٨ يناير ٢٠١٩
كيفية تحميل فيديو من أي موقع

كيفية تحميل فيديو من أي موقع

يمكن استخدام الموقع الإلكتروني http://convert2mp3.net/en بهدف تحميل أي فيديو من المواقع المختلفة كموقع الـ Youtube أو موقع الـ Dailymotion وغيرها من المواقع الأخرى التي تحتوي على فيديوهات قد يود المستخدم القيام بتحميلها، وسنتعرف فيما يلي على كيفية استخدام موقع Convert2MP3 لتحميل الفيديوهات:[١]

  • الذهاب إلى الموقع الإلكتروني الذي يحتوي على الفيديو المُراد تنزيله.
  • تحديد كامل عنوان الفيديو المُراد تنزيله أو ما يُعرف بالـ URL الخاص بالفيديو.
  • نسخ عنوان الفيديو من خلال الضغط على مفتاحي Ctrl+C في أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز، ومن خلال الضغط على مفتاحي Command+C في أجهزة الكمبيوتر من نوع ماك.
  • فتح الموقع الإلكتروني الذي ستتم عملية التحميل من خلاله وهو الموقع http://convert2mp3.net/en، وجدير بالذكر أنّه يمكن تغيير لغة عرض هذا الموقع إلى الإنجليزية من خلال النّقر على رمز العلم الأمريكي الظاهر في الشاشة.
  • لصق العنوان المنسوخ وذلك من خلال النّقر على المربع الظاهر في الأسفل من خيار Insert video link (URL) and select format ثمّ الضغط على مفتاحي Ctrl+V في لوحة المفاتيح في نظام الويندوز.
  • النّقر على رمز السهم المتجه الظاهر بمحاذاة الخيار MP3، وذلك لاختيار صيغة التحميل المطلوبة من ضمن القائمة المنسدلة الظاهرة على الشاشة.
  • تحديد جودة التحميل التي يرغب بها المستخدم.
  • النّقر على زر Convert، ثمّ النّقر على الزر الظاهر باللون الأخضر والمُشار إليه بـ Download.


كيفية تحويل الفيديوهات

يمكن تحويل الفيديوهات إلى الصيغة التي يرغب بها المستخدم ومن خلال استخدام المواقع الإلكترونية الخاصة بهذا الأمر كموقع Apowersoft الذي يتيح لمستخدميه إمكانية تحويل ملف من أي صيغة إلى العديد من أنواع الصيغ المختلفة وعبر الإنترنت، ويمتاز هذا الموقع بقدرته على العمل على أكثر من مقطع فيديو في الوقت نفسه، كما أنّه يوفر إمكانية التعديل على الفيديوهات من خلال إضافة علامة مائية أو حتى قص جزء منها.[٢]


كيفية تحميل الفيديوهات على الهاتف

يمكن تحميل فيديوهات من موقع اليوتيوب على هاتف الأندرويد الخاص بالمستخدم من خلال تحميل تطبيق tubemate الذي يكون موجوداً على الموقع الإلكتروني www.tubemate.com ثمّ تثبيت هذا التطبيق على الهاتف الخاص بالمستخدم واختيار قائمة YouTube الموجودة ضمن البرنامج ثمّ تحديد الفيديو المراد تحميله من اليوتيوب ثمّ النّقر على زر التنزيل الظاهر في شاشة البرنامج.[٣]


المراجع

  1. "How to Download Any Video from Any Website for Free", www.wikihow.com, Retrieved 24-12-2018. Edited.
  2. Cat Ellis (5-7-2018), "The best free online video converter 2018"، www.techradar.com, Retrieved 24-12-2018. Edited.
  3. Computer Hope (24-1-2018), "How to download YouTube video on a smartphone or tablet"، www.computerhope.com, Retrieved 24-12-2018. Edited.