كيفية تشغيل النت على الكمبيوتر

كتابة - آخر تحديث: ١٠:١٨ ، ٣ يناير ٢٠١٩
كيفية تشغيل النت على الكمبيوتر

كيفية تشغيل النت على الكمبيوتر

يوجد العديد من الطرق التي يمكن أن يقوم المستخدم من خلالها بربط جهاز الكمبيوتر الخاص به على شبكة الإنترنت، وسنتعرف فيما يلي إلى بعض من هذه الطرق، وكما يلي:[١]


المودم

حيث يمكن استخدام جهاز المودم لتشغيل الإنترنت على جهاز الكمبيوتر، ولكن يجدر التنبيه إلى أنّ الاتصال بالإنترنت الذي يتم من خلال هذه الطريقة هو اتصال بطيء ولا يصلح لبعض الامور التي تحتاج إلى سرعات عالية كاللعب عبر الإنترنت مثلاً، ويعتمد التوصيل بالإنترنت من خلال المودم على وجود خط هاتف أرضي لدى المستخدم.


البرودباند

ما يُعرف (بالإنجليزية:Broadband) وهو طريقة الاتصال الأكثر شيوعاً في أيامنا هذه، حيث أنّه يؤمن سرعات عالية جداً مقارنة بالمودم، حيث يمكن القيام بالإستماع إلى الأغاني عبر الإنترنت بل وحتى مشاهدة الأفلام، ويمكن استخدام جهاز لاسلكي مع خدمة البرودباند التي تقدمها الشركات المختلفة.


الهاتف الذكي

حيث يمكن استخدام جهاز الهاتف الذكي الخاص بالمحمول كنقطة للوصول إلى شبكة الإنترنت في جهاز الكمبيوتر، ويجدر بالذكر بأنّ هناك بعض من الهواتف الذكية لا تدعم خاصية الوصل الى الانترنت.


تعذُر تشغيل النت على الكمبيوتر

يوجد العديد من الأمور التي يمكن القيام بها لتحديد مشكلة تعذُر اتصال الكمبيوتر بالإنترنت ومن هذه الأمور ما يلي:[٢]

  • التأكُد من أن الموقع الإلكتروني الذي يقوم المستخدم بمحاولة الوصول إليه لا يوجد فيه مشكلة، ولذا يُفضل القيام بالاتصال بأحد المواقع الكبيرة كموقع جوجل أو مايكروسوفت على سبيل المثال وذلك لقطع الشك باليقين بأنّ المشكلة في الموقع وليس في شبكة الإنترنت.
  • التحقق من أنّ جهاز الراوتر المتوفر لدى المستخدم لديه كامل الصلاحية بالوصول إلى شبكة الإنترنت، ويمكن القيام بإعادة تشغيل الراوتر لحل هذا النوع من المشاكل.
  • التحقق من أنّ جهاز الكمبيوتر الخاص بالمستخدم لا يوجد عليه حظر للوصل إلى الإنترنت في جهاز الراوتر.


الأجهزة التي يمكن الاتصال مع النت من خلالها

يوجد العديد من الأجهزة التي يمكن القيام بالاتصال مع شبكة الإنترنت العالمية من خلالها، ومن هذه الأجهزة ما يلي:[٣]

  • أجهزة الكمبيوتر المكتبية.
  • أجهزة اللابتوب.
  • الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية.
  • أنواع أخرى من الأجهزة كالساعات الذكية.


المراجع

  1. Computer Hope (13-11-2018), "How to connect to the Internet"، www.computerhope.com, Retrieved 13-12-2018. Edited.
  2. Adam Parker, "How to Fix a Computer That Won't Connect to the Internet"، www.techwalla.com, Retrieved 13-12-2018. Edited.
  3. "How to connect to the internet", www.digitalunite.com, Retrieved 13-12-2018. Edited.