كيفية تشغيل اليوتيوب على التلفزيون

كتابة - آخر تحديث: ١٩:٥١ ، ٢٩ يوليو ٢٠٢٠
كيفية تشغيل اليوتيوب على التلفزيون

تشغيل يوتيوب على التلفاز باستخدام الهاتف المحمول

تختلف طريقة تشغيل يوتيوب (YouTube) من خلال الهواتف التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد عنها في هواتف آيفون، وفيما يأتي توضيح لخطوات كل منها:

تشغيل يوتيوب على التلفاز عبر هواتف أندرويد

يُمكن تشغيل تطبيق يوتيوب الموجود في الهاتف الخاص بالمُستخدِم والذي يعمل بنظام تشغيل أندرويد، ثمّ بثه عبر التلفاز من خلال استخدام أداة كروم كاست (Chromecast)،[١] التي يتمّ توصيلها مع جهاز التلفاز، ثمّ استخدامها لعكس شاشة هاتف أندرويد عليه، ويكون ذلك باتباع الخطوات الآتية:[٢]

  • توصيل أداة كروم كاست بجهاز التلفاز الخاص بالمُستخدِم في مدخل الواجهة متعددة الوسائط عالية الوضوح (HDMI) من أحد الجوانب وفي مقبس الكهرباء من الجانب الآخر، ويُمكن تخطي هذه الخطوة إذا كانت أداة كروم كاست مصنوعة وموجودة داخل التلفاز، واختيارها فقط من قائمة الاختيارات الظاهرة على التلفاز.
  • تشغيل التلفاز.
  • تنزيل تطبيق (Google Home)، وفتحه على هاتف المُستخدِم.
  • اختيار خيار الإضافة (Add) عبر التطبيق، ثمّ اختيار خيار إعداد جهاز (Set up Device)، ثمّ اتباع التعليمات التي تظاهر على شاشة التطبيق لاستكمال خطوات إضافة أداة الكروم كاست.
  • فتح تطبيق يوتيوب على هاتف المُستخدِم، ثمّ النقر على رمز أداة المُشاركة (Cast)، ليتمّ عرض فيديوهات يوتيوب على شاشة التلفاز.


ملاحظة: يُمكن عكس شاشة الهاتف المحمول على أجهزة التلفاز الذكية (Smart TV) من خلال عمل (Screen Mirroring) أو ما يُسمى (Miracast) أو عمل (Screen Casting) مباشرة من الهاتف المحمول دون استخدام أيّ وصلات بين الهاتف المحمول والتلفاز.[١]


تشغيل يوتيوب على التلفاز عبر هواتف آيفون

يُمكن تشغيل تطبيق يوتيوب الموجود على هاتف آيفون الخاص بالمُستخدِم وبثه على التلفاز من خلال استخدام العديد من الطرق،[١] منها الآتي:[٣]

  • استخدام أداة AirPlay: هي عبارة عن أداة بث لاسلكي خاصة بشركة أبل، يُمكن توصيلها مع جهاز التلفاز الخاص بالمُستخدِم، ثمّ توصيل هاتف آيفون معها، بحيث يتمّ عرض شاشة آيفون على التلفاز، ويُمكن من خلال هذه الأداة تشغيل الفيديوهات عبر يوتيوب من خلال التطبيق الموجود على آيفون، ومشاهدتها بشكل مباشر على التلفاز.
  • استخدام وصلة سلكية: يُمكن استخدام وصلة سلكية تحتوي في أحد أطرافها على مدخل يتمّ توصيله مع هاتف آيفون وتحتوي في طرفها الآخر على مدخل من نوع (VGA) أو (HDMI)، بحيث يتمّ توصيله مع التلفاز على أن يتمّ تغيير مدخل التلفاز تبعاً لنوع مدخل الوصلة.


تشغيل يوتيوب على التلفاز باستخدام الحاسوب

يُمكن تشغيل يوتيوب على التلفاز وباستخدام جهاز حاسوب من خلال وصلهما معاً بوصلة من نوع (HDMI)، حيث يتمّ وضع جهاز الحاسوب على مقربة من التلفاز، بعدها يتمّ إحضار كيبل من نوع (HDMI) لوصل أحد طرفيه بالحاسوب بينما يُوصل الطرف الآخر بالتلفاز، لاحقاً يتمّ تشغيل كلا الجهازين، ويتمّ ضبط مصدر إدخال التلفاز ليكون هو نفسه مدخل (HDMI) الذي تمّ توصيل الكيبل عليه، وبعد بدء بث شاشة الحاسوب عبر التلفاز يُمكن ملء كامل الشاشة من خلال تحديد خيار ملء الشاشة على جهاز الحاسوب، ويُمكن توصيل الحاسوب بالتلفاز دون الحاجة لاستخدام أيّة أنواع من الأسلاك وذلك في حال احتوى التلفاز على خاصية واي فاي (Wi-Fi) خلاله، حيث يتمّ وصله عبر واي فاي مع جهاز الحاسوب بعد تفعيلها على التلفاز، ومشاهدة الفيديوهات عليه.[٤]


المراجع

  1. ^ أ ب ت Robert Silva (30-12-2019), "How to Watch YouTube on TV"، www.lifewire.com, Retrieved 17-7-2020. Edited.
  2. Robert Silva (7-4-2020), "How to Cast Screen From Android to TV"، www.lifewire.com, Retrieved 17-7-2020. Edited.
  3. How to Screen Mirror Your iPhone or iPad to a TV (19-3-2020), "How to Screen Mirror Your iPhone or iPad to a TV"، www.makeuseof.com, Retrieved 17-7-2020. Edited.
  4. "How to connect a computer to a TV", www.digitalunite.com, Retrieved 17-7-2020. Edited.