كيفية تشقير الحواجب

بواسطة: - آخر تحديث: ١٨:٣٥ ، ١٦ سبتمبر ٢٠١٨
كيفية تشقير الحواجب

تشقير الحواجب

ربما لا تكون فكرة تشقير الحواجب فكرةً جميلة عند بعض الفتيات، ولكن الحقيقة أن التشقير أصبح موضةً منتشرةً عند الكثير منهن، حيث اعتبرت أحد الشركات المختصة بالتجميل أنّ تشقير لون الحواجب أصبح أحد علامات الجمال التي بدأت تنتشر عند الكثير من الشخصيات المشهورة، ولهذا السبب قد نجد الكثير من الفتيات يسعينّ للحصول على حواجب شقراء اللون. وربما تكون أفضل طريقة لتحويل لون حاجبيك إلى الأشقر هي بالذهاب إلى الصالون عند خبير تجميل محترف، ولكن تكمن مشكلة هذه الطريقة في أنها قد تكون باهظة الثمن قليلاً، وتحتاج إلى زياراتٍ متكررة إلى الصالون، ولكن يوجد العديد من الطرق الأخرى التي بإمكانك تجربتها أيضاً لكي تحصلي على حواجب شقراء اللون، بالإضافة إلى هذا فإنه بإمكانك أن تصبغي حاجبيك باللون الأشقر وأنت في منزلك، دون الحاجة إلى أن تدفعي نقوداً كثيرة في الصالونات، وفي هذا المقال سنوضح لك الطريقة الصحيحة للقيام بهذا.[١][٢]


خطوات تشقير الحواجب في المنزل

اتبعي الخطوات الآتية لتعرفي كيف تقومين بتشقير حاجبيكِ داخل منزلك:[٣]

  • أبعدي شعرك عن وجهك: أربطي شعرك جيداً وأبعديه عن وجهك تماماً؛ حتى لا يسقط جزء منه على وجهك عن طريق الخطأ فيصيبه شيء من كريم التشقير.
  • نظفي وجهك: يجب عليك أن تقومي بتنظيف وجهك جيداً؛ لكي تتخلصي من الأوساخ، والزيوت الموجودة عليه، وكذلك لتزيلي أي بقايا من المكياج، وتستطيعين استخدام مزيل المكياج، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر، فعملية تنظيف الوجه تجعل من عملية التشقير تعطي نتائج أفضل. وإذا استطعتِ أن تستحمِ فهذا يجعل من عملية التنظيف أسهل بالنسبة إليكِ؛ لأن بخار الماء يجعل مسامات وجهك تتفتح مساماته، وهذا ما يسهل إزالة الزيوت والأوساخ عنه.
  • نشّفي وجهك: فبعد أن تنتهي من عملية تنظيف وجهك، يجب عليك أن تقومي بتنشيفه جيداً، ولكن انتبهي أن لا تقومي بهذا بطريقةٍ قاسية؛ لأنه من الممكن أن تتسببي بتهيج بشرتك، لذلك استخدمي قطعة من القطن أو الملابس الناعمة وقومي بتنشيف وجهك بطريقةٍ لطيفة.
  • اصنعِ عجينة التشقير: عند شرائك لكريم التشقير سوف تجدين داخل العلبة مسحوق التشقير، وبيروكسيد سائل (بالإنجليزية: peroxide)، ودليل الاستخدام، اتبعي المعلومات الموجودة في الدليل، وقومي بخلط مسحوق التشقير مع البيروكسيد السائل بالطريقة المكتوبة فيه. لكن انتبهي أن تضعي الخليط في وعاءٍ زجاجي، أو وعاءٍ لا يتفاعل مع مواد التشقير، واستخدمي قطعة من القطن للتحريك.
  • جربي عجينة التشقير على عظام الفك: يجب عليك قبل أن تباشري بوضع كريم التشقير على حاجبيك أن تقومي بتجربته على منطقة عظام الفك لديكِ، حتى تتأكدي من أنك لن تصابي بالتحسس، أو الالتهابات من هذا الكريم المشقر. وإذا وجدت أن بشرتك حساسة جداً، فننصحك باستخدام كريم التشقير الذي صنع خصيصاً لأصحاب البشرة الحساسة. وهنالك نقطة مهمة أخرى وهي أنه يتوجب عليك التأكد قبل شرائك لكريم التشقير من أنه مخصص للاستخدام في منطقة الوجه؛ لأن بشرة وجهك تختلف عن باقي جسمك، فهي أكثر رقة وحساسية.
  • ضعي عجينة التشقير على حاجبيك: الآن يجب عليك أن تكوني حذرةً جداً في هذه المرحلة، وقومي بوضع عجينة التشقير على منطقة حاجبيك التي تودين تشقيرها، واستخدمي لهذا قطعة من القطن، وانتبهي أن لا توقعي شيئاً من عجينة التشقير على وجهك.
  • اتركي عجينة التشقير لمدة دقيقة أو دقيقتين: إذا كانت هذه المرة الأولى لك في تجريب كريم التشقير، فيجب عليك أن لا تدعي عجينته لأكثر من دقيقتين، مع العلم بأن احتساب الوقت يبدأ منذ اللحظة الأولى التي بدأت فيها بوضع الكريم على حاجبيك، وبعد انتهاء الوقت، وإذا لم يعجبكِ لون حاجبيكِ وأردتهما بأن يكونا بلونٍ أشقر أكثر، يمكنك في أي وقت أن تعيدي وضع العجينة ثانيةً، واتنظري لمدة دقيقتين مرةً أخرى، ولكن تذكري أن لا تعيدي الكرة أبداً إذا تجاوز عدد محاولاتك مجموع العشر دقائق من الانتظار مهما كان لون حاجبيك غامقاً، أو إذا أردتِ أن تحصلي على لونٍ أفتح.
  • أزيلي العجينة: بعد انتهاء الدقيقتين يجب عليك أن تزيلي عجينة التشقير من حاجبيك، وننصحك بأن تستخدمي لهذا منشفةً مبلولة بقليلٍ من الماء الدافئ. وانتبهي أن لا تقسي على بشرتك عندما تزيلي العجينة. وعندما تنتهين من عملية تنظيف العجينة، أنظري إلى حاجبيك، فإذا لم يعجبك اللون، وأردت أن تزيدي من لون التشقير لتجعليه فاتحاً أكثر، فأعيدي الكرة من جديد.


إيجابيات تشقير الحواجب

هناك بعض من إيجابيات تشقير الحواجب، وفيما يأتي سنقوم بذكرها:[٤]

  • يعمل على تفتيح لون حاجبيك الغامقين بشكلٍ كبير جداً، وبالتالي فإنه يجعلهما أقل وضوحاً وبروزاً عندما يراهم الآخرون.
  • يفيد الأشخاص الذين لا يتواجد لديهم تطابق بين لون شعرهم الفاتح ولون حواجبهم، حيث يعمل على تفتيح حواجبهم لتصبح متناسقةً مع لون شعرهم.
  • يعمل تشقير الحواجب على إحداث تغييرٍ كبير في شكل وجهك، لذلك إن أردتِ أن تجذبي الانتباه بمظهرٍ رائع فإن تشقير حاجبيك يساعدك في الوصول إلى هذا الهدف.
  • يعتبر تشقير الحواجب طريقةً ممتازة وفعالة للتخلص من الشعر الرمادي الموجود على حاجبيك.
  • يساهم في إضفاء البريق واللمعان إلى كامل وجهك.
  • يساعد في إعطائك مظهراً شبابياً أكثر، خصوصاً إذا وصلت إلى سن الأربعين.
  • تعد عملية التشقير طريقةً سهلة وبسيطة، ولا تكلفك الكثير من المال، ويمكنك عملها وأنت في منزلك، كما أنها لا تحتاج إلى أدواتٍ كثيرة، أو خبرةً في مجال التجميل، ولا تحتاج الكثير من الوقت أيضاً، فكل العملية لا تتجاوز ١٥-٢٠ دقيقة.


المراجع

  1. SARA TAN (19-2-2014), "(Here's How to Lighten Your Eyebrows (Without Bleach"، www.bustle.com, Retrieved 10-4-2018. Edited.
  2. Amy McClain, "How to Dye Eyebrows Blonde"، www.leaf.tv, Retrieved 10-4-2018. Edited.
  3. "How to Bleach Your Eyebrows", www.wikihow.com, Retrieved 10-4-2018. Edited.
  4. NILANKEETA (2-8-2016), "Pros And Cons Of Eyebrow Bleaching You Must Know Before Giving It A Shot"، www.beautyglimpse.com, Retrieved 10-4-2018. Edited.