كيفية تصغير الأنف بالمكياج

كتابة - آخر تحديث: ١٣:٥٣ ، ٣ يناير ٢٠١٩
كيفية تصغير الأنف بالمكياج

تصغير الأنف باستعمال ظل العيون

يُمكن تصغير الأنف باستعمال ظل العيون من خلال اتباع إحدى الطرق التالية التي تساهم بفعالية في ذلك:[١]

  • تحضير بودرة، أو كريم أساس، أو ظل العيون غير اللامع، وعند اختيار ظل للعيون يجب الحرص على أن يكون أغمق بدرجتين إلى ثلاث درجات من لون البشرة الطبيعي.
  • تحضير الأدوات والفرش المناسبة، حيثُ يتم اختيار فرشاة ناعمة لوضع البودرة، وفرشاة ذات شعيرات أكثر صلابة عند استعال كريم الأساس، كما يُفضل استعمال فرشاة ذات زاوية عند اختيار ظل العيون.
  • توزيع مقدار من البرايمر، وكريم الأساس المطابق للون البشرة على الوجه بالكامل وذلك باستعمال أصابع اليد على الأنف، أو باستعمال فرشاة مُخصصة لذلك.
  • الانتظار لبضع دقائق لحين جفاف الأنف.
  • رسم خط رفيع باستعمال فرشاة بزاوية بعد غمرها بظل العيون من الجزء العلوي من الأنف وحتى حافة الأنف.
  • مزج الخطوط بواسطة فرشاة نحو مركز الأنف.
  • رسم الظل بالبداية من الزاويا الداخلية للعيون والتوجه نحو الأطراف، ثمّ مزجه باستعمال فرشاة نحو الأعلى؛ للتقليل من حجم الأنف العريض.


تصغير الأنف باستعمال قلم التحديد

يُمكن تصغير الأنف باستعمال قلم التحديد من خلال رسم خطين بدرجة أغمق من لون البشرة على طول جانبي الأنف ثمّ التوقف عند الوصول إلى فتحتي الأنف، ثمّ يتم المزج جيداً للحصول على إطلالة طبيعية.[٢]


تصغير الأنف باستعمال الكونسيلر

يُمكن الحصول على أنف صغير من خلال استعمال الكونسيلر، ويجب التنويه بأن تكون درجته أقل بمقدار درجتين من لون البشرة الطبيعية، ثمّ رسم خطين طوليين على جانبي الأنف، ثمّ يتم رسم خط على أسفل مركز الأنف، ثمّ مزج الخطوط جيداً باستعمال الاسفنجة المُخصصة لذلك، ثمّ تثيبت الكونسيلر بالبودرة باستعمال اسفنجة مُخصصة لذلك.[٣]


المراجع

  1. "How to Make Your Nose Look Smaller", www.wikihow.com, Retrieved 12-11-2018. Edited.
  2. Beauty And Tips (20-10-2015), "10 MAKEUP TIPS ON HOW TO CONTOUR AND HIGHLIGHT YOUR FACE"، www.beautyandtips.com, Retrieved 12-11-2018. Edited.
  3. RENEE JACQUES (13-11-2015), "The Simple Contouring Trick That'll Make Your Nose Look Smaller"، www.allure.com, Retrieved 12-11-2018. Edited.