كيفية تقطير الزهور

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:٥٨ ، ٣٠ أكتوبر ٢٠١٤
كيفية تقطير الزهور

تقطير الزيوت الأساسية :- الزيوت الأساسية هي مواد عطرية من أصل نباتي، والتي تستخدم في صناعة العطور والمواد المنكهة ، وكم أنها تمثل "الرائحة الأساسية" التي يتم الحصول عليها، وتنتج غالبية الزيوت الأساسية بواسطة عملية التقطير بالبخار.


المواد الخام / المعالجة :-


تصنع الزيوت الأساسية في العديد من أجزاء مختلفة من النباتات، مثل جذور (نجيل الهند)، واللحاء (القرفة)، خشب القلب الصلب (خشب الصندل)، أوراق (الخليج)، عشب (النعناع)، والبذور (جوزة الطيب)، الزهور (cananga والياسمين).


طريقة التقطير :-


إعداد المواد اللازمة لتقطير يختلف مع المادة المراد تقطيرها ، حيث يجب إستخلاص بعض المواد مباشرةً بعد الحصاد، في حين أن آخرين يمكن أن يكون (وهو أفضل) تخزينها لمدة يوم أو يومين قبل تقطيرها ، وأخيراً هناك المواد التي يمكن تخزينها لأجل غير مسمى قبل التقطير ، و بشكل عام، يجب تقطير الزهور على الفور، في حين أن المواد العشبية غالباً ما تستفيد من الذبول لمدة يوم أو إثنين قبل التقطير ، و قد تحتاج المواد الخشبية لتكون على الأرض و / أو غارقة قبل التقطير.


أنواع التقطير


هناك ثلاثة أنواع أساسية من تقطير الزيوت الأساسية:


1- المياه أو الهيدرو

2- الماء والبخار أو "البخار الرطب"

3- البخار أو "البخار الجاف"


1- المياه أو الهيدرو


الهيدرو ،وتستخدم هذه الطريقة على نطاق واسع من قبل صغار المنتجين من الزيوت الأساسية ، و غالباً ما يتم تسخينها على نار مفتوحة ، و مساوئ هذه الطريقة تكمن في صعوبة السيطرة على الحرارة وبالتالي فإن نسبة التقطير تكون متغيرة .


2- الماء والبخار أو "البخار الرطب"


تقطير الماء  ، البخار هذا هو الأسلوب المحسن، والتي لا تزال تحتوي على شبكة والتي تحافظ على المواد النباتية فوق مستوى الماء ،و يتم غلي الماء ويمر " الهواء الرطب" البخار من خلال المواد المصنعة، و بالتالي، يتم حماية المواد النباتية من الحرارة المباشرة. 


3- البخار أو "البخار الجاف"


التقطير بالبخار - النوع الأكثر تقدماً من هو التقطير بالبخار المباشر المقدم من مرجل منفصل ،ومازال يحتوي على لوحة الشبكة التي بموجبها يتم تركيب أنبوب بخار مفتوح .


التخزين والتعبئة :-


يمكن تخزين معظم الزيوت الأساسية لفترات طويلة في ظل ظروف مناسبة: ينبغي أن تكون جافة، وبعيدةً عن أي إتصال مع الهواء أو أشعة الشمس المباشرة وكذلك البارد ، من المهم أن تكون الزيوت الأساسية بعيدةً عن إي إتصال مع المواد التي تكون لها رد فعل، على سبيل المثال سدادات المطاط أو البلاستيك ،وغالباً ما تستخدم العبوات الزجاجية لكميات صغيرة من الزيت ولكن يتم تخزين كميات أكبر دائماً في براميل معدنية.

824 مشاهدة