كيفية تلوين الشعر

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٤٠ ، ١٦ يونيو ٢٠١٦
كيفية تلوين الشعر

كيفيّة تلوين الشعر

تهتم الفتيات بالحصول على إطلالة متجددة من خلال التغيير من لون شعرهن بين كلّ فترة وأخرى، وممّا سهل هذا الأمر قيام شركات التجميل بطرح العديد من المنتجات التي تساعد في تلوين الشعر بشكل دائم أو مؤقّت، بالإضافة إلى سهولة استخدمها ومعقوليّة ثمنها.


تلوين الشعر بالطباشير

تتوفّر في محلات بيع منتجات وأدوات التجميل ما يسمّى بطباشير الشعر، والتي تستخدم في إضافة لون جديد ومؤقّت على الشعر يزول حال غسله بالماء والصابون، ويمكن لأيّ فتاة مهما كان لون شعرها أو نوعيته استخدام هذه الطباشير لتلوين شعرها دون الحاجة لاستخدام صبغات الشعر، وما يميّز هذه الطباشير عن غيرها من طرق تلوين الشعر كونها آمنة الاستخدام ولا تتسبّب بأيّ تقصّف، أو تلف، أو جفاف لخصل الشعر المستخدمة عليها، كما أنّها تتوفّر بعدّة ألوان كالأحمر، والأصفر، والأزرق، والبنيّ وبدرجات عدّة.

  • تبلل خصال الشعر المراد تلوينها حتى تصبح رطبة، وتسرح حتى تخلو من العقد والتشابكات.
  • تمرّر طباشير الشعر على الخصال الرطبة عدة مرات لحين اكتسابها لون الطباشير.
  • تجفّف خصال الشعر الملوّنة باستخدام مكوى الشعر أو المجفّف الكهربائيّ.
  • يمكن تلوين خصلة الشعر من جذورها وحتى أطرافها، كما يمكن تلوين الأطراف فقط حسب الرغبة.


تلوين الشعر ببودرة الخدود

تصلح هذه الطريقة لتلوين الشعر ذي الألوان الفاتحة كالأشقر والبنيّ بدرجاته الفاتحة، ولا تصلح مع الشعر الداكن، وتقتصر ألوان الشعر الناتجة على الأحمر بدرجاته والبرونزي بدرجاته، وهي الألوان المستخدمة في تكوين بودرة الخدود.

  • يغسل الشعر ويسرح للتخلص من أي زيوت أو كريمات موجودة عليه.
  • يجفّف الشعر باستخدام مكوى الشعر أو المجفّف الكهربائي، كما يفضّل التخلّص من التعرّجات القوية الموجودة به.
  • يتم اختار لون بودرة الخدود بحسب اللون المراد الحصول عليه للشعر، وينزع غطائها عنها.
  • تلفّ خصلة الشعر المراد تلوينها حول عبوة بودرة الخدود، مع ضرورة ملامسة الشعر للبودرة واحتكاكها الشديد معها، ثم تسحب خصلة الشعر وصولاً إلى الأطراف.
  • يمكن الاستعانة برذاذ الشعر من أجل تثبيت اللون على الشعر وبقائه لمدّة أطول.


تلوين الشعر بالصبغة

تقدم صبغات الشعر التجارية لوناً يدوم لفترات طويلة على الشعر إذا ما تمّ الاعتناء به بشكل جيد، وتتوفّر هذه الصبغات بدرجات عدة من الألوان والتي يمكن استخدامها على أيّ لون من ألوان الشعر وأيّ نوعيه منه، ويمكن الاستعانة بالرسم التوضيحي الموجود على جانب غلاف عبوة الصبغة للاطلاع على لون الشعر الذي يمكن الحصول عليه مقارنةً بلون الشعر الحالي، أو الاستعانة بخبيرة في هذا المجال للحصول على نتائج مضمونة وأكثر دقّة.