كيفية تنظيف الأسنان الصفراء

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٠٠ ، ٥ يوليو ٢٠١٨
كيفية تنظيف الأسنان الصفراء

خلق الله تعالى الانسان في أحسن تقويم، ومنحه الجمال والعقل، وبهذه النعمة العظيمة يجب على الإنسان أن يحافظ عليها ويعتني بجسده وشكله. ومن الأمور التي تزعج الشخص الأسنان الصفراء، ويتساءل في قرارة نفسه لماذا أسناني صفراء؟ وما الذي يجب أن أقوم به لتبيض أسناني، وإن أول شيء يخطر بباله هو الذهاب الى طبيب الأسنان الا أن ذلك قد يكون مكلفاً


وبنعم الله هناك العديد من الأشياء المتوفرة بين أيدينا تساعدنا في الحصول على أسنان بيضاء جميلة مع الحفاظ على المداومة عليها ليشعر الشخص بالرضا بأقل التكاليف ومنها :

  • تنظيف الأسنان بشكل يومي بالفرشاة والمعجون الصحيح، واستخدام الطريقة الصحيحة في فرش الأسنان عن طريق الإمساك السليم بفرشاة الأسنان كطريقة مسك القلم وليس بطريقة اليد المغلقة وهذه يساعد على تفريش الأسنان بالطريقة الناعمة وعدم إلحاق الأذى باللثة. وكما أفاد خبراء الأسنان بأن المدة الصحيحة لتفريش الأسنان هي ثلاث دقائق على أقل تقدير وليست مرة أو مرتين هي كافية بل يجب أخد الوقت في تفريش الأسنان وتنظيفها جيداً.
  • الملح : وهو من الأدوات الطبيعية المستخدمة في الجمال، وفي تبيض الأسنان عن طريق:
    • غمس الأصبع بعد أن يكون مبلولاً بالملح.
    • دعك الأسنان برفق سن سن.
    • وتستعمل هذه الطريقة مرة واحدة في الأسبوع فقط حتى لا تؤثر على اللثة، كما يمكن استخدام الملح بالمضمضة في حالات قروح الفم.
  • زيت الزيتون : له فوائد عظيمة ولا حصر لها ومنها تساعدنا في تنظيف الأسنان الصفراء عن طريق غمس فرشاة الأسنان بشرط ؛ أن تكون ناعمة ومن ثم نقوم في فرش الأسنان به. وفي طريقة أخرى عن طريق وضع زيت زيتون على قطنة صغيرة ومن ثم دعك الأسنان بها.
  • عصير الليمون : وضع ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم مع ملعقة كبيرة من الليمون، مع عدم تركه مدة طويلة على الأسنان وبخاصة الأسنان الحساسة.
  • الليمون والملح : يساعد بشكل كبير في إزالة الأسنان الصفراء عن طريق دعك الملح والليمون بقطعة من القطنة في دعك الأسنان.
  • قشر البرتقال المجفف : ويساعد بشكل كبير في المحافظة على صحة الإنسان، ويتم استخدام قشر البرتقال بشكل منتظم ويومي في تدليك الاسنان.


هذه الفوائد العظيمة التي خلقها الله يجب أن نستعملها بالطريقة الصحيحة وبشكل معتدل والاستمرار عليها حتى نحصل على أسنان بيضاء جميلة خالية من العيوب، والحفاظ على صحة أسناننا والشعور الرضا وعدم الخجل أمام الآخرين، وابتسامة جميلة.


فيديو عن صفار الاسنان

ولمزيد من المعلومات يمكنكم مشاهدة فيديو تتحدث فيه الدكتورة دينا الحياري طبية أسنان عن اصفرار الأسنان.