كيفية جعل الشعر يطول بسرعة

بواسطة: - آخر تحديث: ٢١:٢٢ ، ٢ أغسطس ٢٠١٧
كيفية جعل الشعر يطول بسرعة

العناية بالشعر

يعتبر الشعر الطويل سمة من الأنوثة والجمال لكنّ الكثير من الفتيات يلجأن إلى العلاجات الكيماوية أو إجراء عمليات زراعة شعر للحصول على نتائج فورية، وهذا بالطبع أمر مكلف من ناحية مادية، كما أنّه يجلب مخاطر عديدة على المدى البعيد، لا سيما وأنّ العلاجات الطبيعية سهلة التحضيرمتوفرة ومن شأنها تطويل الشعر وتكثيفه، بل والحفاظ على لمعانه وقوته بما يجعله جذاباً وصحياً.


كيفية جعل الشعر يطول بسرعة

  • تشذيب أطراف الشعر التالفة والجافة مرة كلّ شهرين، ويقصد بتشيذيب الأطراف الأخذ من طولها حوالي نصف سنتيمتر، وينصح اللجوء إلى كوافيرة خاصة وتجنب قص الشعر بالمنزل؛ لأنّ القص الذاتي يؤدي إلى كوارث على المدى البعيد.
  • استخدام شراشف قطن مصري في أغطية النوم، فالقطن المصري يتميز عن القطن العادي بأنّه أملس ناعم، مما يمنع تعرض الشعر للتكسر أو التشابك.
  • تناول المكملات الغذائية بعد استشارة الطبيب، ويمكن شراؤها من الصيدليات على شكل حبوب أو أقراص دوائية، وأثبتت فاعليتها في تغذية الشعر وزيادة معدل نموه، ومن الأمثلة عليها البيوتين، وينصح بتناول 5.000 ملليغرام منه يومياً لمدة لا تقل عن ثلاثة شهور.
  • عدم تعريض الشعر للحرارة الزائدة، سواء من خلال المجففات الصناعية كالمجفف الكهربائي، أو الماء الساخن أثناء الاستحمام.
  • العناية بفروة الرأس من خلال تدليكها بالمصل أو الشامبو الذي يحتوي في تركيبته على زيت الأوفوكادو، أو زيت جوز الهند، وينصح فرك فروة الرأس عدة مرات أسبوعياً لتنشيط الدورة الدموية مما يضمن امتصاص الزيوت والاستفادة منها.
  • تجنب تسريح الشعر المبلل خاصة إذا كان نوع الشعر أجعد؛ لأنّ الشعر المبلل يكون هشاً ضعيفاً ويسهل تكسره وتساقطه أيضاً، وفي هذه الحالة ينصح بالانتظار إلى أن يجف الشعر طبيعياً، أو تسريحه تحت الدش قبل الخروج من الحمام.


خلطات لتطويل الشعر بسرعة

بياض البيض

يعتبر البيض مادة علاجية ودوائية للشعر، فهو يساهم في تكثيفه وتطويله؛ نظراً لاحتوائه على نسبة عالية من البروتين، ومعادن الزنك، والحديد، والفوسفور، واليود، ويمكن تطبيقه على فروة الرأس وخصلات الشعر من جذورها وحتى الأطراف وينصح بتركه على الشعر مدة ربع ساعة.


العسل

خلط ملعقة من عسل النحل الطبيعي، وزيت الزيتون، وبياض البيض، ثمّ يوضع الخليط على الشعر مباشرة مدة ثلث ساعة، ثمّ يغسل الشعر بالماء البارد والشامبو.


عصير البصل

لا بد أولاً من التنويه إلى إمكانية استخراج عصير البصل من خلال عصره باستخدام عصارة الجزر، أو تقطيعه إلى مكعبات صغيرة الحجم والضغط عليه، ويتم تدليك فروة الرأس وخصلات الشعر بالعصير، وتركه عليها مدرة ربع ساعة ثمّ غسله كالمعتاد.