كيفية صنع قناع للوجه

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٣٠ ، ٢٢ نوفمبر ٢٠١٦
كيفية صنع قناع للوجه

العناية بالوجه

تسعى المرأة بشكلٍ عام إلى العناية بوجهها وإظهاره بشكلٍ جذّاب، وذلك عن طريق اتّباع العديد من الخطوات؛ مثل: تنظيفه من الشوائب، وترطيبه، وتبييضه، واستخدام واقٍ للشمس لحمايته، لكنّه في الوقت ذاته يتعّرض إلى العديد من العوامل الخارجيّة التي تؤثر في جماله؛ مثل: جفافه، وظهور القشور عليه، وظهور الحبوب، وفي هذا المقال سنتحدث عن كيفيّة صنع أقنعة طبيعية للوجه، والتي يمكن تحضيرها في المنزل بمكوناتٍ طبيعية وآمنة، دون اللجوء إلى الأقنعة الصناعية الموجودة في الأسواق.


صنع قناع للوجه

قناع الليمون والعسل

وضع ملعقة كبيرة من: الليمون المعصور، والعسل الطبيعيّ في وعاء والخلط، ثم وضع الخليط على الوجه، وتركه لمدة خمس عشرة دقيقة، وبعدها غسله بالماء.


قناع الدقيق

وضع ملعقة صغيرة من الكركم المطحون، وملعقة كبيرة من الحليب السائل، وملعقتين كبيرتين من الدقيق الأبيض، ونصف ملعقة صغيرة من الليمون المعصور في وعاء والخلط، ثم وضع الخليط على الوجه، وتركه لمدة عشرين دقيقة على الأقل، وبعدها غسله بالماء.


قناع الحليب البودرة

وضع ملعقة كبيرة من كلٍّ من: حليب البودرة، والعسل الطبيعيّ، والليمون المعصور في وعاء والخلط، ثم وضع الخليط على الوجه، وتركه لمدة لا تزيد عن عشر دقائق، وبعدها غسله بالماء.


قناع البندورة والدقيق

وضع ملعقتين كبيرتين من الدقيق الأبيض، وثلاث ملاعق كبيرة من رب البندورة في وعاء والخلط، ثم وضع الخليط على الوجه، وتركه لمدة عشرين دقيقة، وبعدها غسله بالماء الفاتر.


قناع زيت الزيتون والليمون المعصور

وضع ربع كأس من زيت الزيتون، وملعقة كبيرة من عصير الليمون في وعاء والخلط، ثم وضع الخليط على الوجه، وتركه لمدة عشرين دقيقة على الأقل، وبعدها غسله بالماء.


قناع البيض والعسل

وضع بياض بيضة، وملعقة كبيرة من العسل الطبيعيّ، والليمون المعصور في وعاء والخلط، ثم وضع الخليط على الوجه، وتركه لمدة عشر دقائق، وبعدها غسله بالماء.


قناع العنب والخيار

وضع ملعقة كبيرة من الخيار المهروس، وملعقة صغيرة من كلٍّ من: الحناء، والشوفان المطحون، والحليب، والعنب المهروس في وعاء، ثم وضع الخليط على الوجه، وتركه لمدة خمس دقائق، وبعدها غسله بالماء.


قناع صفار البيض والبرتقال

وضع صفار بيضتين، وثلاث ملاعق كبيرة من عصير البرتقال، وملعقتين كبيرتين من الشوفان المطحون في وعاء والخلط، ثم وضع الخليط على الوجه، وتركه لمدة عشرين دقيقة، وبعدها غسله بالماء.


نصائح للحفاظ على الوجه

  • استخدام واقٍ للشمس عند التعّرض إلى أشعة الشمس لفتراتٍ طويلة.
  • استخدام الأقنعة الطبيعية، والابتعاد عن الأقنعة الصناعية.
  • تناول كمياتٍ كافيةٍ من الخضار والفواكه يومياً.
  • الحرص على ترطيب الوجه بشكلٍ دائم.
  • تقشير الوجه أسبوعياً لإزالة الخلايا الميتة عنه.
  • شرب كمياتٍ كافيةٍ من الماء.
  • النوم لساعاتٍ كافيةٍ.