كيفية طرد القطط

كتابة - آخر تحديث: ١٥:٢٣ ، ١٨ مايو ٢٠١٩
كيفية طرد القطط

طرد القطط من المنزل

يُمكن طرد القطط من المنزل من خلال اتباع إحدى الطرق الآتية:[١]

  • استخدام الحمضيات: إنّ غالبية القطط لا تُحبّ رائحة الحمضيات؛ لذا يُمكن استغلال هذه الفكرة لطردها من المنزل من خلال رشّ عصير الليمون حول الباب أو توزيع قشور الحمضيات بالقرب من المدخل، ومن الخيارات الأخرى الجيّدة استخدام عدّة قطرات من زيت الحمضيات بعد خلطه مع الماء.
  • زراعة بعض أنواع النباتات: هناك بعض أنواع النباتات التي لا تُحبّ القطط رائحتها؛ لذا فإنّ الاحتفاظ بهذه النباتات بالقرب من الباب يُمكن أن تُبقي القطط بعيدة، ومنها: عشبة الخزامى، ونبتة السذاب.
  • رشّ الفلفل: يتسبّب الفلفل في إزعاج القطط وإبعادهم؛ لذا يُمكن رش القليل من الفلفل الحار كالفلفل الأحمر المسحوق حول الباب، أو خلط الشطة مع الماء ورشّها في المنطقة.


طرد القطط من الحديقة

يُمكن طرد القطط من حديقة المنزل من خلال اتباع إحدى الطرق الآتية:[٢]

  • خرطوم المياه: بمجرّد أن يرى الشخص قطّاً في حديقته، يُمكن أن يستخدم خرطوم مياه قويّ لرشّه؛ فهذه العملية تُشعر القط بأنّه غير مرغوب به في المكان وسيُحاول تجنّب الاقتراب منه مُجدّداً.
  • منتجات طرد القطط التجارية: يتوافر في الأسواق العديد من المنتجات التجارية الطاردة للقطط، وهي تحتوي على رائحة بول الحيوانات المفترسة التي تخافها القطة كالذئب، أو الثعلب، أو غيرها من الحيوانات، وعادةً ما يأتي المنتج على هيئة حبيبات يُمكن رشها حول المنطقة المراد إبعاد القطط عنها، ويُشار إلى أنّ هذه المنتجات تندرج ضمن المنتجات العضوية، أي أنّها خياراً مقبولاً للاستخدام في حال وجود أطفال، أو حيوانات أليفة، أو نباتات في المنزل.
  • إزالة الأطعمة من الحديقة: يُمكن للقطط أن تنجذب لأيّ نوع من أنواع الأطعمة الموجودة في الحديقة؛ لذا يجب تجنّب إطعام أيّ من الحيوانات الأليفة في الخارج، والتأكّد من إغلاق أيّ سلّة قمامة تحتوي على فضلات الطعام جيداً وبشكل يمنع وصول القط إليها، إضافة لغسل أدوات إعداد المشاوي جيداً لإزالة رائحة الطعام منها.[٣]
  • التخلّص من أيّ مأوى أو مسكن: تُحب القطط العيش في المكان الذي تجد فيه مأوى لتربية صغارها؛ لذا يجب إغلاق أيّ فتحات في المرآب، أو الحدائق، أو الحظائر.[٣]


طرق أخرى للتخلّص من القطط

هناك عدّة طرق أخرى للتخلّص من القطط، ومنها ما يأتي:[٢]

  • التعاون مع الجيران: يُمكن التحدّث إلى الجيران بهدف منع حيواناتهم الأليفة من زيارة الحديقة الخاصة، كما أنّ التعاون معهم في طرد القطط يُمكن أن يُساهم في التقليل من وجودها في المنطقة وبالتالي يحدّ من المشكلة.
  • مصائد القطط: يُمكن اللجوء إلى هذه الطريقة عندما تفشل الطرق الأخرى المذكورة في المقال، مع التأكّد من أنّ القانون يسمح باستخدامها.


المراجع

  1. Pippa Elliott, "How to Keep Cats Out of the House"، www.wikihow.com, Retrieved 25-4-2019. Edited.
  2. ^ أ ب David Beaulieu (24-9-2018), "10 Ways to Keep Cats Out of Your Yard"، www.thespruce.com, Retrieved 25-4-2019. Edited.
  3. ^ أ ب Thomas Byers (4-2-2019), "How Do I Keep Cats Away From My Yard and Off My Property?"، dengarden.com, Retrieved 25-4-2019. Edited.