كيفية علاج فقدان الشهية

كتابة - آخر تحديث: ٢١:١٣ ، ٢ أغسطس ٢٠١٧
كيفية علاج فقدان الشهية

فقدان الشهية

يعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة فقدان الشهية، والتي تكون نتيجة العديد من الأسباب نذكر منها: تعاطي المخدرات والإدمان، وتناول كميات كبيرة من الكحول، والتعرض لبعض الضغوطات النفسية كالقلق، والتوتر، والخوف، الإصابة ببعض الأمراض، أو الارتباط العاطفي. وفي هذا المقال سنتعرف على كيفية علاج فقدان الشهية.


كيفية علاج فقدان الشهية

البرتقال

يعتبر البرتقال من الفواكه الطبيعية الطازجة التي من شأنها أن تساهم في تحسين الجهاز الهضمي، ويهدئ الأعصاب، ويخلّص الجسم من التوتر والإزعاج، ولذلك يمكن عصر حبتين كبيرتين من البرتقال، وتناوله أكثر من مرة في اليوم، أو من خلال تناول كميات كبيرة من البرتقال يومياً.


الثوم

يعد الثوم من المواد الطبيعية التي تعالج فقدان الشهية، فهو يحفّز عمل الجهاز الهضمي، كما ينظف الجسم من كافة السموم، والجراثيم، والبكتيريا المتراكمة فيه، ويمكن استخدامه من خلال وضع مقدار كوبٍ من الماء في إناء كبير على حرارة متوسطة، وتركه حتى يغلي جيداً، وإضافة أربعة فصوص من الثوم المهروس، وبضع قطرات من عصير الليمون الطازج، وخلط المكوّنات جيداً باستخدام ملعقة كبيرة، وترك الخليط الناتج على النار، حتى يغلي جيداً، ثمّ رفعه عن النار، وتركه جانباً حتى يبرد قليلاً، ثمّ تناول المشروب الناتج مرتين خلال اليوم.


بذور الكرة الحمراء

تستخدم هذه الطريقة بوضع ست ملاعق صغيرة من بذور الكرة الحمراء في وعاء، وإضافة كمية قليلة من عصير الليمون، وخلطهما جيداً، وترك الخليط في مكان جاف، حتّى يجف جيداً، وإضافة رشة من الملح الأسود، وخلطهما مرة أخرى، وتناول ملعقتين صغيرتين من الخليط الناتج مع كوب من الماء الدافئ مرتين يومياً لمدة أسبوع تقريباً، ويمكن أيضاً مضغ القليل من بذور الكرة الحمراء لنصف ساعة تقريباً قبل تناول الوجبات الثلاث الأساسية.


الهليون

يستخدم من خلال مزج ملعقة كبيرة من جذور الهليون مع ملعقة كبيرة من الهندباء البرية، وإضافة ملعقتين صغيرتين من جذور الشمر وملعقتين صغيرتين من جذور الآس، وملعقة كبيرة من البقدونس، ومزج المكوّنات، ووضع المزيج الناتج داخل إناء مملوء بالماء ووضعه على نار متوسطة الحرارة، وترك المزيج حتى يغلي تماماً، ثمّ رفع الإناء عن النار، وتناول فنجان صغيره منه بعد تناول الوجبات الرئيسية.


نصائح لعلاج فقدان الشهية

  • تناول كوبٍ من الماء الفاتر المخلوط بنصف ملعقة كبيرة من الليمون المجفف، حيث يخفف من التوتر والقلق، ويساهم في فتح الشهية، وينصح بتناوله مرتين في اليوم لمدة أسبوعين.
  • ممارسة التمارين الرياضية لمدة نصف ساعة يومياً خلال اليوم.