كيفية عمل بطاقة تهنئة

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٢٤ ، ٢٤ يوليو ٢٠١٦
كيفية عمل بطاقة تهنئة

بطاقات التهنئة

تقديم بطاقات التهنئة في المناسبات للعائلة والأصدقاء هو من الأساليب التقليديّة للتعبير عن الحب، بتقديم بطاقة جميلة صنعها الشخص بيديه لتناسب ذوق الشخص المقدمة إليه بالضبط، وقد أصبحت بطاقات التهنئة عادةً قديمةً ونادرةً، منذ قدوم أجهزة الكمبيوتر إلى المنازل، والبدء بعمل البطاقات الإلكترونيّة للتهنئة، ولكنها مع ذلك ما تزال هديّةً مميزةً للتهنئة بالأعياد، أو النجاح في الدراسة، أو العمل، أو أعياد الميلاد.


كيفية عمل بطاقة تهنئة

الأدوات

لتصميم بطاقة بسيطة وأنيقة تحتاج إلى: مقص، وإصبع صمغ، وقلم رصاص، ويفضل أن يكون خفيف اللون، وقلم حبر ملوّن، بالإضافة إلى لونين من الخامات التي ترغب بها، ويمكن أن تكون الخامات من الكرتون الملون، أو قطعاً من الورق العاديّ الملون، ويمكنك اختيار الألوان بحسب ما تفضل.


طريقة العمل

  • في البداية استخدم قطعة من الكرتون من اللون الرئيسيّ لبطاقتك، وارسم عليها بقلم الرصاص شكلَ قلب وقُصّه بحرص باستخدام المقصّ، ويفضل أن يتواجد أحد الأهل للمساعدة في حال كنت لا تحسن استخدام الأدوات الحادّة وحدك، وذلك كي تتجنب جرح نفسك بالمقص.
  • اثنِ جزءاً من نصفيّ أو "جناحي" القلب إلى الداخل ليكونا بذلك جانبي بطاقة التهنئة، ثم اثنِ قاعدة القلب حتّى تكون قاعدة البطاقة، وألصقها باستخدام إصبع الصمغ بالجزئين اللذين ثنيتهما سابقاً، ثم ضع الصمغ بحذر حتّى لا يخرج من تحت أطراف قطعة الكرتون، وبالتالي يظل شكل البطاقة أنيقاً، وعليك أن تتأكد من العمل في بيئة نظيفة حتّى لا يلتصق الغبار بالصمغ أثناء جفافه ويؤثر على شكل البطاقة ويعطيها مظهراً مُغبراً.
  • اطوِ الطرف المدبب من القلب ليتكون لديك شكل مغلّف صغيرٍ وأنيق، ثم قصّ شكل مربع من اللون الآخر الذي اخترته من الكرتون أو
الورق، وتأكد من جعل حجمه مناسباً لحجم المغلّف الذي صنعته بحيث يتسع بداخله دون أن ينثني، أو يحتك بأطراف المغلف ويفسده، ثم قصّ أشكالاً صغيرة من الدوائر، أو المربعات، أو القلوب حسب ما ترغب، وألصقها بحرص على المغلف لتزينه، وتأكد مرّة أخرى ألا يظهر الصمغ من تحت حواف قطع أشكال الكرتون، وزين كذلك البطاقة بذات الأشكال.
  • اكتب عبارة أو عبارتين للتهنئة بالمناسبة على البطاقة، وذلك بشكلٍ أنيقٍ باستخدام أحد أقلام الحبر الملونّ أو أقلام الماركر، ثم ضعها داخل المغلف.
  • قصّ قطعة من الورق أو كرتون على أيّ شكل قلب أو أي شكل تريده، وضعها على الطرف المدبب الذي يغلق المغلف وألصقها لإبقاء
المغلّف مغلقاً حتّى يحين موعد إهداء البطاقة، ويقوم المُهدى بفتحها بنفسه.