كيفية عمل بلوك في الفايبر

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٥٠ ، ٢٩ ديسمبر ٢٠١٦
كيفية عمل بلوك في الفايبر

تطبيق الفايبر

يعتبر الفايبر أحد أشهر تطبيقات المحادثات الصوتية، وأكثرها استخداماً عبر الشبكة العنكبوتية على أجهزة الأيفون والأندرويد. ويواجه مستخدمو هذا التطبيق بعض الإزعاجات من قبل الأشخاص المتطفلين على شبكة الإنترنت، سواءً من خلال إرسال الإضافات، أو الاتصالات الصوتية، أوالرسائل النصية في أي وقت ، وبلا مبرر، متسبباً بذلك في إزعاجهم، الأمر الذي يجبرهم على حظر الرقم المتطفل من التطبيق، ولهذا السبب توفر شركة فايبر المسؤولة عن التطبيق خاصية حظر جهات الاتصال المتطفلة، عبر إضافتها للقائمة السوداء، وسنذكر في هذا المقال خطوات القيام بذلك.


خطوات عملية الحظر

  • نفتح تطبيق الفايبر على جهاز الهاتف المحمول المستخدم.
  • نضغط على خيار (مزيد) وهو عبارةٌ عن رمزٍ يتكوّن من ثلاث شرطات، ويوجد على يمين شاشة التطبيق، لتظهر قائمة الإعدادات والخصوصية.
  • نضغط على خيار (الإعدادات)، وسينتقل التطبيق بنا إلى نافذةٍ جديدةٍ تحوي خيارات عديدة، نختار منها خيار (خصوصية).
  • سنجد في هذه القائمة عدة خيارات، والمطلوب هو اختيار قائمة الحظر أو كما يسميها التطبيق (التأمين)، والمكتوبة باللغة العربية.
  • سيفتح التطبيق نافذة فارغة، ويجب علينا حينها الضغط على خيار إضافة أو بلس ( رمز +)، حتّى يتيح لنا التطبيق فرصة إضافة الرقم غير المرغوب به لقائمة الحظر، عبر كتابة الرقم، أو اختياره من قائمة جهات الاتصال على الجهاز المحمول، كما يمكن البحث عن جهة اتصالٍ معينة عن طريق شريط البحث الموجود أعلى القائمة.
  • بعد كتابة الرقم المتطفل، أو اختياره من القائمة، ستظهر قائمةٌ صغيرة تحتوي على خيارين، هما: حذف أو تأمين.
  • نضغط على خيار (تأمين)، ونلاحظ الإشعار الذي سيظهر أسفل الشاشة، والذي يدل على أنّ جهة الاتصال غير المرغوب بها أصبحت ضمن قائمة الحظر، ولن تتمكن من إزعاج المستخدم نهائياً، إلّا إذا تمّ إلغاء الحظر في وقتٍ لاحق.


ملاحظة: يمكن حظر عدة جهات اتصال دفعةً واحدة، عبر تحديد كافة الجهات التي نرغب بحظرها من قائمة جهات الاتصال التي تملك تطبيق الفايبر على جهاز المحمول المستخدم، ثمّ الضغط على خيار (تم) الموجود أقصى يمين الشاشة، لإتمام عملية الحظر بنجاح.


بلوك لجهة اتصال

يمكن حظر جهة اتصال معينة على تطبيق الفايبر، عبر الدخول إلى الملف الشخصي للمستخدم، وذلك من خلال لمس صورة مستخدم الفايبر أو البحث عنها في قائمة جهات الاتصال، وسيظهر بعد ذلك خيار (تأمين جهة الاتصال)، وإن لم يظهر هذا الخيار، سيتوجب القيام حينها بتحديث نسخة الفايبر المحملة على الجهاز إلى الإصدار الأخير.


إلغاء عملية الحظر

  • يجب القيام بالتعليمات السابقة نفسها لإلغاء حظر جهة اتصال معينة، حتّى الوصول إلى خيار (إلغاء التأمين).
  • سنجد في القائمة خيار (إلغاء التأمين)، أسفل الشاشة بجانب الرقم المحظور سابقاً، وكلّ مايجب فعله، هو الضغط على الخيار لإتمام العملية، وعودة الاتصال والتواصل مع المستخدم.
  • كما يمكن إلغاء الحظر عبر الدخول إلى الملف الشخصي، لصاحب الرقم المحظور، والضغط على خيار (إلغاء التأمين).