كيفية عمل تمارين البطن

بواسطة: - آخر تحديث: ١٠:٠٩ ، ٢٩ نوفمبر ٢٠١٦
كيفية عمل تمارين البطن

تمارين البطن

تعتبر منطقة البطن من أكثر المناطق التّي تتراكم فيها الدّهون بشكل كبير، ممّا يسبّب مشكلة الكرش التي تعطي الجسم مظهراً غير لائق ولا محبّب، فتؤثر بشكلٍ سلبي في القدرة على الحركة، ورغم اتباع العديد من الأنظمة الغذائية إلا أن الأمر غير كافٍ، فلا بدّ من ممارسة العديد من تمارين البطن التّي تساعد على حرق الدّهون، والتّخلص من الدّهون المتراكمة.


تمرين الكرة

الاستلقاء على أرض مستقيمة، ورفع الرّكبتين عن الأرض، وإمساك كرة التّدريب باليدين ورفعها أعلى مستوى الصدر، وتمرير الكرة بين اليدين والقدمين، مع شدّ عضلات البطن، ويمارس التّمرين لمدة نصف ساعة.


تمرين رفع الجسم

الاستلقاء على أرض مستقيمة على البطن، ويرفع الجسم عن الأرض بواسطة اليدين وأطراف الأقدام، ويمارس برفع اليد اليمنى عن الأرض مع القدم اليسرى، والرّجوع إلى الوضعية الأولى، ثمّ رفع القدم اليمنى واليد اليسرى، ويفضل ممارسة هذا التّمرين ببطء مع أخذ استراحةٍ كل عشر دقائق، ويمارس التّمرين لمدة نصف ساعة.


تمرين الأذرع المتوازية

الاستلقاء على أرض مستقيمة، مع ثني القدمين، ورفع الركبتين عن الأرض، وتثبيت القدمين على الأرض، ومدّ اليدين بشكلٍ مستقيمٍ أعلى مستوى الرّأس، ويرفع الجزء العلوي من الجسد باتجاه الرّكبتين مع محاولة لمس الرّكبتين باليدين، وشدّ عضلات البطن، ويمارس هذا التّمرين لمدة نصف ساعة؛ حيث يركز هذا التّمرين بشكلٍ أساسيٍّ على شد البطن، والتّخلص من مشكلة الكرش، وتقسيم العضلات العلويّة من الجسم بشكلٍ صحيح، وخسارة الجسم للعديد من السّعرات الحرارية.


تمرين لمس القدمين

الاستلقاء على أرضٍ مستقيمة بجانب حائطٍ ثابت ترفع عليه الأرجل بزاوية 90 درجةً، مع مدّ اليدين بشكلٍ مستقيمٍ باتجاه الأرجل، ومحاولة لمس القدم اليسرى باليد اليمنى، ولمس القدم اليمنى باليد اليسرى، مع شدّ عضلات البطن، ويمارس هذا التّمرين لمدة عشرين دقيقة، إذ يساعد هذا التّمرين على شدّ عضلات البطن العلويّة والجانبيّة.


تمرين رفع الأرجل

يمارس التّمرين بالاستلقاء على أرضٍ مستقيمة، ووضع اليدين متشابكتين تحت الرّأس، ورفع الأرجل سوياً باتجاه الصّدر بزاوية 90 درجةٍ، مع شدّ عضلات البطن، ويمارس هذا التّمرين لمدة نصف ساعة، فهو من أهمّ التمارين التي تساعد على شدّ ونحت منطقة البطن السّفليّة والتّي تعدّ من أكثر الأماكن التّي تتجمع فيها الدّهون.


تمرين الكرسي لرفع الأرجل

يمارس هذا التّمرين بتثبيت اليدين على حامل ثابت، وترفع الأرجل بشكلٍ مثنيٍّ إلى منطقة الصّدر أو بشكلٍ مستقيم، ويمارس هذا التّمرين لمدة عشرين دقيقة، ويساعد هذا التّمرين على شدّ عضلات البطن السّفلية، وتقوية الذراعين، ونحت منطقة البطن.