كيفية عمل تنظيف البشرة في البيت

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٤٨ ، ١٩ يونيو ٢٠١٨
كيفية عمل تنظيف البشرة في البيت

تنظيف البشرة

يجب تنظيف البشرة بشكل مستمر والمداومة على ذلك، لتفتيح المسامات المغلقة، وإخراج كافّة الشوائب منها، وإزالة الجلد الميت منها، وتجد معظم السيدات أنّ الحل البديل هو عمل خلطات وقناعات للوجه على اعتبار أنّها أقل كلفة من خلال الذهاب إلى صالونات التجميل، إلا أنّ بعض الصالونات قد تستخدم منتجات عناية غير صحيّة بالبشرة تُسبّب الضرر لها، أو قد تكون على أيدي ضعيفي الخبرة على مستوى التجميل والعناية بالبشرة، لذا يفضّل استخدام منتجات طبيعيّة لعملية تنظيف البشرة بشكل آمن وفعال باستخدام مكونات طبيعية ذات سعر منخفض التكلفة.[١]


طرق تنظيف البشرة في البيت

هناك العديد من الطرق التي يمكن الاستعانة بها لتنظيف البشرة، وهي:[٢]

  • التقشير: يعدّ التقشير من أهمّ خطوات التنظيف؛ حيث تعمل على تنظيف البشرة بعمق، وتزيل خلايا الجلد الميّتة أيضاً، تُطبّق هذه العملية من خلال خلط كميّات متساوية من العسل والحليب البودرة، ومن ثمّ وضعه على الوجه بحركاتٍ دائريّة من خلال أطراف الأصابع، بحيث يُدلّك الوجه به جيداً مع منطقة الرقبة بالكامل، ثمّ بعد ذلك يُغسل الوجه بالماء الفاتر، ينصح بوضع القليل من ماء الورد على قطنة وتمريرها على الوجه لإضفاء النضارة والحيويّة له.
  • البخار: يساعد التنظيف بالبخار على إزالة الدهون المتراكمة في الوجه، والتي لم تتمكّن الخطوات السابقة من فعل ذلك، وعلاوةً على ذلك تساعد على تفتيح مسام البشرة، يتمّ تطبيق هذه الخطوة عن طريق إحضار قدرٍ من الماء المغلي، مع إضافة القليل من العطر إليه كماء الورد، أو عطر اللافندر، ومن ثمّ تقريب الوجه بمسافة جيّدة بحيث لا تكون بعيدةً أو قريبة جداً، ولمدّة لا تزيد عن عشر دقائق، ثمّ بعد ذلك مسح الوجه بواسطة قطنة نظيفة، مع الضغط قليلاً عليها، وخصوصاً على منطقة الأنف وأسفل الذقن، لتتمّ إزالة كافة الدهون منها، بعد ذلك يستخدم مكعب من الثلج ويُمرّر به على الوجه كاملاً، وذلك لقبض مسام البشرة.


نصائح لتنظيف البشرة في البيت

هناك بعض النصائح التي يمكن اتّباعها لتنظيف البشرة في البيت، منها:[٣]

  • نظّفي وجهك جيداً: وذلك عن طريق مسح بشرتك بقطنة مبلّلة بالقليل من الحليب السائل، ومن ثمّ تمريرها على الوجه، لإزالة كافة بقايا المكياج والدهون المتراكمة على البشرة، أو يمكن استبدال ذلك باستخدام غسول مناسب لنوعية وطبيعة بشرتك.
  • الترطيب: من خلال استخدام بعض الزيوت الطبيعيّة، وذلك لتأثيرها المباشر على كافّة خلايا البشرة، يمكن أخذ القليل من زيت الزيتون أو زيت اللوز، ومن ثمّ إضافة ملعقة من الجليسرين، ثمّ وضع المزيج على البشرة من أجل ترطيبها.


المراجع

  1. KRISTIN KOCH (17-10-2017), "Your Clear Skin Countdown: 30 Pro Tips for Getting Rid of Acne Fast"، www.seventeen.com, Retrieved 19-6-2018. Edited.
  2. "How to Clean Your Skin", www.wikihow.com, Retrieved 19-6-2018. Edited.
  3. "How to Do a Face Clean Up at Home: 6 Steps You Need to Follow", food.ndtv.com,1-9-2017، Retrieved 19-6-2018. Edited.