كيفية عمل حساب فايبر

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:٠٦ ، ٢ يناير ٢٠١٧
كيفية عمل حساب فايبر

تطبيق الفايبر

يتميّز تطبيق الفايبر بعدّة ميّزاتٍ جعلته من أكثر التطبيقات تحميلاً على الهواتف المحمولة، وعلى أجهزة الحاسوب أيضاً، فهو تطبيقٌ مجانيٌ بالكامل، ويستخدم للاتصال والتواصل مع المستخدمين، من أي مكان في العالم، وفي أي وقت، عبر شبكة الإنترنت، كما يقدم العديد من الخدمات الرائعة، فهو يتيح للمستخدم إرسال الرسائل النصية والصوتية، ومشاركة الصور، والفيديوهات، والملفّات المضغوطة، وإجراء المكالمات المرئيّة بنقاء وجودة عالية، وعمل مجموعات تتسع الواحدة منها لمئة مستخدم فايبر، ويتمتع التطبيق بدرجة خصوصيّةٍ عاليةٍ، ويضمن لمستخدميه عدم اختراق المحادثات، كما يدعم عدّة لغاتٍ من بينها اللغة العربيّة، ولا يحتوي على إعلاناتٍ مزعجةٍ.


إنشاء حساب فايبر

يتطلّب امتلاك حساب الفايبر على رقم الهاتف المحمول، قيام المستخدم ببعض الخطوات السهلة والبسيطة، والتي لا تحتاج لأكثر من دقيقةٍ واحدةٍ لإتمامها، حيث سيضمن المستخدم بعد ذلك، عدم إعادة طلب بيانات الحساب مرّةً أخرى، إلا في حالة القيام بإعادة ضبط المصنع للهاتف المحمول أو تغيير جهاز الهاتف نفسه، وذلك على النحو التالي:

  • يتوجب على المستخدم تثبيت التطبيق على الجهاز، ومن ثم القيام بفتحه، وفي حالة تنزيل الفايبر على جهاز الكمبيوتر فلن يعمل إلا إذا كان رقم الهاتف مستخدم في إنشاء حساب فايبر على جهاز هاتف محمول، ومفعّل أيضاً.
  • تعبئة سلسلة البيانات الشخصيّة المطلوبة، والتي يفّضل كتابتها بالشكل الصحيح، حيث تبدأ بكتابة اسم البلد الذي يسكن فيه حالياً، ورقم الهاتف المتوفّر، ولا بدّ من وضع مفتاح أو مقدمة الاتصال الخاصّ ببلد الإقامة، ولمتابعة بقية الخطوات، يجب أن يضغط على خيار استمر، المكتوب باللون الأخضر.
  • ستصل رسالةٌ نصيةٌ قصيرةٌ إلى جهاز الهاتف المحمول المضاف رقمه سابقاً، والتي تحتوي على كود التفعيل الخاصّ بالتطبيق.
  • يجب كتابة كود التفعيل في الخانة المخصّصة في التطبيق.
  • ومع إتمام الخطوة السابقة، يصبح حساب الفايبر جاهزاً ومفعّلاً، ويمكن التمتع بخدماته المجانيّة، والبحث عن الأصدقاء، والزملاء، والمعارف بهدف التواصل معهم باستمرار.
  • يقترح برناج الفايبر قائمة جهات الاتصال المتوفّرة في جهاز المستخدم، التي تمتلك حساب فايبر، وذلك بعد إتمام عملية التنزيل مباشرة.


ملاحظة: يمكن للمستخدم إلغاء حساب الفايبر على جهاز الكمبيوتر، في أي وقت يريد، ولن يتم بذلك إلغاء الحساب عن جهاز الهاتف المحمول؛ لأن الهاتف هو الأساس في عملية إنشاء الحساب، ولكن إن حصل العكس، وتمّ إلغاء حساب الفايبر على جهاز الهاتف المحمول، فسوف يتمّ إلغاء الحساب المرتبط به على الحاسوب تلقائياً.
264 مشاهدة