كيفية عمل دعوة إلكترونية

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:١٨ ، ٢٦ مارس ٢٠١٧
كيفية عمل دعوة إلكترونية

الدعوة الإلكترونية

مع التقدم والتطور التكنولوجي أصبح تعامل الناس وتواصلهم فيما بينهم إلكترونياً من خلال شبكات التواصل الاجتماعي المختلفة وخصوصاً الفيس بوك، وتويتر؛ وأصبح المعظم يقضي أغلب أوقاته خلف شاشات الحاسوب والهواتف الذكية، فأصبح التواصل الاجتماعي يتمّ من خلال الشبكات الإلكترونية، وأصبح اللقاء قليلاً بين الناس، ولذلك ظهرت الدعوات الإلكترونية المختلفة بكثرة لتواكب التطورات الحالية وبما يخدم الغايات.


مميزات الدعوات الإلكترونية

يمر الكثير منا بالعديد من المناسبات السعيدة، مثل: الخطوبة والزواج، وأعياد الميلاد، والنجاح والتخرج، والعودة من سفر طويل، وقدوم مولود جديد، ويسعى أصحاب هذه المناسبات إلى دعوة أكبر عدد ممكن من المعارف والأصدقاء لذلك يلجؤون في مثل هذه المناسبات إلى عمل دعوات إلكترونية لدعوة الأصدقاء والمقربين والمعارف، حيثُ تتميز الدعوات الإلكترونية بالآتي:

  • سهولة إعدادها وتجهيزها.
  • سهولة نشرها وإيصالها للأشخاص المنوي دعوتهم.
  • توفير الوقت والجهد، حيثُ تحتاج البطاقات العادية إلى وقت وجهد لتوزيعها على جميع المدعوين وخصوصاً الموجودين في المدن والمناطق الأخرى، بينما تحتاج البطاقات الإلكترونية إلى دقائق قليلة لنشرها.
  • توطيد علاقات الألفة والمحبة بين الناس والتي قلّت نتيجة قلّة التواصل الفعلي فيما بينهم.
  • تسهيل الاتصال والتواصل مع الأصدقاء والأقارب خلال هذه المناسبات.


طرق عمل دعوة إلكترونية لحفل زفاف

عن طريق برامج خاصة

يمكن تصميم دعوة إلكترونية لحفل زفاف باستخدام برنامجٍ خاصة لتصميم الدعوة الإلكترونية، باتباع الخطوات الآتية:

  • اختيار موسيقا مناسبة ترافق عرض الدعوة الإلكترونية.
  • اختيار مجموعة من الصور المناسبة ويُفضّل أن تكون للعريس والعروس كصور مميزة لهما من فترة الخطوبة، ويتمّ ترتيبها مع الموسيقا خلال عرض الفيديو باستخدام برامج متعددة.
  • إضافة بعض العبارات التي تدعو فيها الأصدقاء لحضور هذه المناسبة السارة وبعض العبارات التي تُعبر عن مدى سعادتهم في حال قبول الدعوة.
  • إنشاء مناسبة على مواقع التواصل الاجتماعي، ويتمّ تحديد الوقت والتاريخ فيها، ثمّ إضافة فيديو الدعوة الإلكترونية ونشرها، ويضاف جميع الأشخاص المدعوين إلى المناسبة.


عن طريق الفيس بوك

يكون من خلال عمل منشورٍ على الفيس بوك كدعوةٍ للمناسبة مع كتابة بعض الأشعار والعبارات المميزة، حيثُ يتمّ فيه تحديد موعد الزفاف ومكان إقامة الحفل والتوقيت وتقديم دعوة لجميع الأصدقاء والمعارف من خلال عمل (إشارة) للأشخاص الذين يُراد دعوتهم للحفل أو من خلال توجيه دعوة عامة للجميع من دون (الإشارة)، ويمكن أن يتمّ استخدام بعض الصور المميزة، مثل: صورة للطرحة أو خواتم الزفاف مع المنشور أو صور للعروس والعريس معاً.