كيفية عمل ماسك الطمي المغربي

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٣٨ ، ٢٥ سبتمبر ٢٠١٦
كيفية عمل ماسك الطمي المغربي

الطمي المغربيّ

يعتبر الطمي المغربيّ منتجاً طبيعيّاً غنيّاً بنسبة عالية من المعادن، ويعمل على تفتيح لون البشرة، وإعطائها الحيويّة والنضارة، وله العديد من الفوائد فهو ينظّف المسام، ويجدّد خلايا الجلد، ويقلّل من ظهور حبّ الشباب بسبب قدرته على إزالة الدهون الزائدة، ويحظى ماسك الطمي المغربيّ بشعبية كبيرة، ويدخل في صناعة العديد من المستحضرات التجميليّة والطبيّة للعناية بالبشرة.


طريقة عمل ماسكات الطمي المغربيّ

الطمي المغربيّ والزبادي لتفتيح البشرة

نمزج ملعقة من الطمي المغربيّ، وملعقة من الزبادي مع بعضها البعض حتى تصبح مزيجاً متجانساً، نضع المزيج على البشرة، ونتركه لمدّة خمسة عشر دقيقة، ثمّ نشطف بالماء الدافئ، هذا الماسك يعمل على تفتيح البشرة، وتقليل ظهور الحبوب لاحتواء الزبادي على مضادّات طبيعيّة للبكتيريا والفطريّات.


الطمي المغربيّ والشوفان

نحضر ملعقة كبيرة من الطمي، وملعقة كبيرة من الشوفان، وملعقة كبيرة من العسل، وملعقة كبيرة من الماء، نخلط المقادير مع بعضها جيداً، نضعها على البشرة ونتركها مدّة ربع ساعة تقريباً، ثمّ نشطف البشرة بالماء الدافئ، وبعد ذلك بالماء البارد، ونرطّب الوجه، ونكرّر وضع الماسك مرتين في الأسبوع، هذا الماسك يفتح البشرة، ويقشرها ويخلّصها من خلايا الجلد الميتة.


الطمي المغربيّ وزيت شجرة الشاي

نخلط ملعقة كبيرة من الطمي المغربيّ، وبضع قطرات من زيت شجرة الشاي، وملعقة من الماء، وملعقة كبيرة شوفان مطحون، نضع الخليط على البشرة ونركز في وضعه على أماكن حبّ الشباب، نترك الماسك على البشرة لمدّة ربع ساعة، ونكرّر العمليّة ثلاث مرّات أسبوعياً إذ إنّ الماسك يعمل على معالجة حبّ الشباب.


الطمي المغربيّ للبشرة الجافة

نحضر ملعقتين من الطمي المغربيّ، وملعقة من العسل الأبيض، وربع فنجان من زيت جوجوبا، نخلط المكوّنات مع بعضها جيّداً، ونضع الخليط على البشرة ونتركه لمدّة خمس عشرة دقيقة، ثمّ نفركه جيداً عن البشرة بالماء الدافئ، ونغسل البشرة بعد ذلك بالماء البارد، ونضع كريماً مرطّباً.


الطمي المغربيّ للبشرة الدهنية

نمزج ملعقتين من الطمي المغربيّ، وملعقة من العسل، وربع كوب من الماء، نضع المزيج على البشرة، ونتركه لمدّة ربع ساعة، ثمّ نغسله بالماء بعد ذلك.


الطمي المغربيّ للبشرة المختلطة

نمزج ملعقتين من الحليب، وملعقتين من الطمي المغربيّ، وملعقة من العسل الأبيض، نضع المزيج على البشرة ونتركه مدّة لا تقلّ عن العشر دقائق، ثمّ نغسل المزيج عن البشرة بالماء الدافئ، ونضع كريم ترطيب على البشرة.


نصائح متّبعة عند استخدام الطمي المغربيّ

  • استخدام الأدوات الفخارية أو الزجاجية عند استخدام الطمي المغربيّ، وتجنّب استخدام الأواني المعدنية.
  • شراء طمي مغربيّ من النوعيّة الجيّدة ذات الجودة العالية.
  • تخزين الطمي المغربيّ في مكان بارد وجاف، بعيداً عن الهواء وأشعة الشمس.