كيفية عمل مساج للظهر

كتابة - آخر تحديث: ١١:٢٣ ، ١٩ يونيو ٢٠١٦
كيفية عمل مساج للظهر

مساج الظهر

بعدَ قيام الشخص بمجهودٍ شاق أثناء مزاولته أعمالهِ ونشاطاتهِ اليوميّة قد يشعُر بالتعب والإرهاق، ونتيجةً لذلِك يحتاجُ للمساج والتدليك لجسده وبالأخص لظهره، فهوَ أكثر المناطق التّي تُشعِر المرء بالألم وعدم الراحة، وفي هذهِ الحالة يتّجه النّاس للمُنتجعات للحصول على جلسات مساج استرخائيّة، ولكن من مساوئ الذهاب لهذهِ الأماكن أنّها مُكلفةٌ إلى حدٍّ ما، وتحتاجُ إلى وقت فراغ، لذلِكَ من الأفضل تعلُّم كيفيّة عمل مساج الظهر في المنزل.


كيفية عمل مساج للظهر

التجهيز لعمل مساج الظهر

  • اختيار مكان مُريح: من الجيّد استخدام طاولة أو سرير مساج الظهر الخاص، فهيَ توفّر للشخص الراحة الكاملة وتجعل الظهر في وضعيّة مُستوية، بالإضافة إلى أنّها تحتوي على فُتحةٍ خاصّة بالوجه ليرتاح الشخص وليتمكّن من التنفُّس بشكلٍ طبيعيّ وبسهولة، ولكن في حال عدم امتلاك الشخص لهذهِ الطاولة هُنالِكَ عددٌ من البدائل كالنوم على أرضٍ مُستوية، أو على الأريكة أو السرير، أو حتّى طاولة المطبخ إذا كانت تتسع للشخص، وقد لا تكون مُريحة كطاولة المساج الخاصّة ولكنها قد تفي بالغرض للاسترخاء والشعور بالراحة.
  • وضع إسفنجة أو حصيرة رقيقة في الأسفل: في حال عدم امتلاك الشخص لطاولة المساج وكانَ البديل لها سطحاً قاسياً كالأرض فمن المُفضّل وضع إسفنجة أو حصيرة رقيقة قبلَ الاستلقاء للحصول على أكبر قدر مُمكن من الراحة.
  • تحضير الغرفة: يجب التأكُّد من أنَّ حرارة الغرفة دافئة وليست باردة أو حارّة حتّى لا يشعُر الشخص بعدم الراحة، فالحرارة المُعتدلة تكون مثالية لراحة العضلات، ووضع مُوسيقى هادئة حسب رغبة الشخص، وخفض الأضواء حتّى تكون الإضاءة مُريحة للعين واسترخائيّة، وإشعال الشموع ذات الروائح العطريّة والخاصّة بجلسات المساج.
  • نوم الشخص على بطنه: وفي حال أرادَ الشخص الحصول على أفضل جلسة مساج عليهِ خلع ملابسه من الأعلى للتمكُّن من وضع الزيوت الخاصّة بالتدليك، ثُمَّ النوم على بطنه على طاولة المساج بحيث يكون الوجه في الفُتحة الخاصّة.


عمل مساج للظهر

  • وضع زيت خاص بالمساج على راحة اليد: ويجب أن تكون الكميّة جيّدة حتّى يستطيع الشخص تحريك يديه براحة وبسلاسة أكبر، ويُفضّل تدفئة الزيت عن طريق فرك اليدين ببعضهما البعض حتّى لا يشعُر الشخص بالبرد.
  • دهن الزيت على الظهر: ويجب القيام بذلِك عن طريق الضغط براحة اليد بحركاتٍ نصف دائريّة على الظهر، ويجب أن يكون الضغط متوسطاً حتّى لا يُصاب الشخص بالألم أو عدم الراحة.
  • استخدام تقنيّات المساج: وبالإمكان التعرُف عليها من خلال قراءة كُتب المساج أو مُشاهدة فيديوهات خاصّة به، وتكون هذهِ التقنيّات عادةً تعتمد على الضغط على الجلد براحة اليدين، وإراحة فقرات الظهر من خلال الضغط عليها برفق.
234 مشاهدة