كيفية غسل السيارة في البيت

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:٥٦ ، ١٨ مايو ٢٠١٩
كيفية غسل السيارة في البيت

كيفية غسل السيارة في البيت

يُمكن غسل السيارة في المنزل، ومشاركة الأطفال في هذا النشاط، وكلّ ما يحتاجه الأمر لفعل ذلك هو دلو، وبعض المناشف، أو الإسفنجات، وكمية من صابون غسيل السيارات، وهو صابون مخصص لتنظيف الأسطح الخارجيّة للسيارات، دون إزالة الشمع عنها، ويمكن العثور عليه في المتاجر بجانب منتجات السيارات والشمع، ثم اتّباع الطريقة الآتية:[١]

  • سكب مقدار غطاء من صابون غسل السيارات في الدلو.
  • تعبئة الدلو بماء الصنبور، ويُراعى تعبئته إلى أكثر من نصفه بقليل.
  • نقع إسفنجة في الدلو؛ للسماح لها بامتصاص الماء والصابون.
  • رش الماء على كافة أنحاء السيارة من الأعلى إلى الأسفل بالاستعانة بخرطوم المياه.
  • إخراج الإسفنجة من الدلو، وعصرها، واستخدامها في تنظيف الجزء العلوي من السيارة (السقف).
  • شطف السقف بعد الانتهاء من تنظيفه فوراً؛ لمنع جفاف الصابون على طلاء السيارة، ثم تجفيفه باستخدام منشفة تيري؛ لمنع جفاف الماء عليه، وإحداث البقع.
  • غسل باقي أجزاء السيارة على أقسام، كل قسم على حدة، ورش كل قسم بخرطوم الماء قبل تنظيفه بالإسفنجة ومادة التنظيف، ثمّ شطفه بشكل فوري بعد تنظيفه، ويمكن الانتقال إلى قسم آخر لتنظيفه قبل القيام بتجفيف الماء عن القسم الأول في حال عدم جفاف الماء بسرعة عليه، وبالمقابل يُراعى تجفيفه أولاً قبل الانتقال إلى القسم الثاني في حال جفاف الماء بسرعة.
  • تنظيف العجلات والإطارات عبر رشها بالمنظف الخاص بهذه المناطق، ثمّ فركها بالمنظف بالاستعانة بإسفنجة نظيفة، أو قطعة قماش، أو فرشاة؛ لإزالة آثار الأتربة المتبقية عليها.
  • قراءة التعليمات الموجودة على ملصق المنتج المستخدم؛ للتأكد من الحاجة لغسلها بالماء، أو مسحها بقطعة قماش نظيفة؛ لإتمام المهمة بنجاح.


إضافة طبقة الشمع للسيارة

يُمكن إضافة طبقة الشمع اللامعة والواقية للسيارة عند الانتهاء من غسلها، وتجفيفها تماماً من الماء، ويتم تطبيق منتج الشمع الخاص بالسيارات باستخدام قطعة قماش نظيفة، واتّباع التعليمات الموجودة على عبوة المنتج، ويمكن لطبقة الشمع أن يدوم لثلاثة أشهر، هذا كما يُمكن تلميع مصابيح السيارة الأماميّة الباهتة، أو المصفرة من خلال استخدام المنتجات الخاصة بتلميع العدسات.[٢]


منتجات تنظيف منزلية

يُمكن استخدام الصابون القِشتالي السائل؛ لتنظيف هيكل السيارة الخارجيّ، فهو مصنوع من الزيوت النباتيّة، ولا يحتوي على مواد كيميائيّة، أو منظفات قاسيّة، وعلى الرغم من عدم تكوينه لرغوة كصابون غسل السيارات إلّا أنّه يقدم نتائج مرضيّة وقويّة، ويتم استخدامه من خلال إضافة قطرتين منه إلى دلو مليء بالماء، وتحريكه بسرعة، ثمّ استخدامه.[٣]


المراجع

  1. mjackson12398, "How to Wash Your Car"، www.instructables.com. Retrieved 16-4-2019. Edited.
  2. Stephanie Sisco (2-4-2018), "Wash Your Car Like a Pro at Home"، www.realsimple.com, Retrieved 16-4-2019. Edited.
  3. Erin Huffstetler (23-8-2018), "Homemade Cleaning Products to Detail Your Ride"، www.thoughtco.com, Retrieved 16-4-2019. Edited.