كيفية فتح قناة في اليوتيوب

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٠٤ ، ٢٨ أكتوبر ٢٠١٨
كيفية فتح قناة في اليوتيوب

إنشاء قناة شخصية في اليوتيوب

يمكن إنشاء "قناة شخصية" (بالإنجليزية: Personal Channel) في اليوتيوب في حال الرغبة بتحميل مقاطع فيديو، أو إضافة تعليقات، أو إنشاء قوائم تشغيل، وذلك من خلال اتباع الخطوات الآتية:[١]

  • تسجيل الدخول إلى اليوتيوب باستخدام حساب جوجل.
  • القيام بأي عمل يتطلب إنشاء قناة على اليوتيوب مثل تحميل فيديو، حيث ستتم المطالبة بإنشاء قناة إذا لم يتم إنشاء واحدة بالفعل.
  • إدراج المعلومات التي يجب توثيقها مثل: اسم الحساب والصورة الشخصية.
  • التأكد من دقة المعلومات لإنشاء القناة.
ملاحظة: تستخدم حسابات يوتيوب نفس معلومات الدخول لحسابات جوجل في حال تواجد حساب جوجل بالفعل، وفي حال استخدام خدمات جوجل مثل: الجيميل، وتقويم جوجل، وجوجل درايف فلا حاجة لإنشاء حساب جوجل من أجل فتح القناة.


إنشاء قناة تجارية في اليوتيوب

يمكن إنشاء قناة يمكن إدارتها من خلال أكثر من شخص على اليوتيوب من خلال ما يلي:[٢]

  • تسجيل الدخول إلى اليوتيوب.
  • الذهاب لقائمة القنوات الشخصية من خلال الرابط الآتي: (https://www.youtube.com/channel_switcher).
  • اختيار "إنشاء قناة جديدة" (create a new channel) أو استخدام حساب علامة تجارية موجود قبل ذلك (use an existing Brand Account).
  • اختيار حساب علامة تجارية من القائمة، وفي حال كان حساب العلامة التجارية يضم قناة ما، فإنه لا يمكن إنشاء قناة جديدة عليه.
  • ملء تفاصيل إنشاء الحساب لتسمية القناة، والتحقق من الحساب.
  • النقر على تم (Done).


دعوة المستخدمين للقناة

يمكن دعوة عملاء المستخدم أو الموظفين لمشاهدة محتوى الفيديوهات المعروضة الخاصة على قناة اليوتيوب من خلال الحصول على عنوان URL للفيديو، ثم مشاركته عبر الإيميل الإلكتروني، أو الرسائل النصية؛ حيث لا يمكن لأحد رؤية الفيديوهات الخاصة دون عنوان URL، الذي يمكن الحصول عليه من خلال النقر على مشاركة (Share) الموجودة أسفل الفيديو، ثم نسخ عنوان URL المعروض هناك.[٣]


جعل القناة مرئية للآخرين

يمكن جعل قناة اليوتيوب مرئية للآخرين من خلال الإعدادات، حيث يسمح جوجل بتعيين إعداد الخصوصية لكل فيديو يتم تحميله أثناء عملية التحميل، ويمكن اختيار وضع "عام" (Public) أو "خاص" (Private) أو "غير مدرج" (Unlisted)، حيث يمنع الخياران الأخيران ظهور الفيديو على القناة بل يجعله متاحاً للذين يتم تحديدهم من قبل المالك.[٤]


المراجع

  1. Marziah Karch (5-10-2018), "What Is a YouTube Channel?"، www.lifewire.com, Retrieved 12-10-2018. Edited.
  2. "Create a new channel", www.support.google.com, Retrieved 12-10-2018. Edited.
  3. Kimberlee Leonard (26-6-2018), "How to Build a Private YouTube Channel"، www.smallbusiness.chron.com, Retrieved 12-10-2018. Edited.
  4. Alan Sembera, "How Can I Make My YouTube Channel Visible to Viewers?"، www.smallbusiness.chron.com, Retrieved 12-10-2018. Edited.