كيفية فرد الشعر بطريقة طبيعية

كتابة - آخر تحديث: ٠٦:٣٣ ، ٢٩ سبتمبر ٢٠١٦
كيفية فرد الشعر بطريقة طبيعية

فرد الشعر

تعاني العديد من السيّدات من مشكلة تهيشّ الشعر وتقصفه وخشونته، ويوجد العديد من الأسباب التي تؤدّي إلى ذلك نذكر منها: قلة الفيتامينات الموجودة في الشعر، واستخدام الصبغات بكميّاتٍ كبيرة، وخفّة الشعر، والقشرة وغيرها.


تلجأ السيّدات إلى استخدام الكريمات والمستحضرات الموجودة في الأسواق لكن دون جدوى، وفي هذا المقال سنتحدث عن كيفيّة فرد الشعر في المنزل بطرقٍ طبيعيّة وآمنة، والتي من شأنها أن تحسّن من صحّة الشعر وكثافته.


فرد الشعر بطرق طبيعية

جل الصبار

وضع نصف كأس من كل من: جل الصبار، وزيت الزيتون، وملعقة كبيرة من زيت الروزماري في وعاء والخلط، ثم تطبيق الخليط على الشعر وتغطيته بقبعة بلاستيكيّة وتركه لمدة ساعتين على الأقل، وبعدها غسله جيّداً بالماء والصابون، وللحصول على النتيجة المرغوبة يفضل تكرار الخليط مرة أسبوعيّاً.


اللبن الزبادي

وضع ملعقتين كبيرتين من العسل الطبيعي، وربع كأس من الفراولة المهروسة، وكأس من اللبن الزبادي في وعاء والخلط جيّداً، ثم تطبيق الخليط على الشعر وتغطيته بقبعة بلاستيكيّة، وتركه لمدة ساعة على الأقل، ثمّ غسله بالماء والصابون.


البيض وزيت الزيتون

وضع أربع ملاعق كبيرة من زيت الزيتون النقي، وبيضتين مخفوقتين في وعاء والخلط، ثم تطبيق الخليط على الشعر وتوزيعه على جميع أطرافه، ثم تغطيته بقبعة بلاستيكيّة وتركه لمدة خمسين دقيقة على الأقل، ثمّ غسله بالماء والصابون.


الكرفس

تطبيق كميّةٍ كافيةٍ من عصير الكرفس على الشعر وفركه جيّداً من جذوره حتى أطرافه، ثم تركه لمدة ثلاثين دقيقة، ثمّ غسله بالماء والصابون.


حليب جوز الهند

وضع كأس من حليب جوز الهند، وملعقة كبيرة من الليمون المعصور في وعاء والخلط، ثمّ تطبيق الخليط على الشعر وتغطيته بمنشفة رطبة، ثم تركه لمدة ساعتين على الأقل، ثمّ غسله جيّداً بالماء والصابون.


زيت الخروع

وضع ملعقتين كبيرتين من زيت فول الصويا، وملعقة كبيرة من زيت الخروع الدافئ في وعاء والخلط، ثم تطبيق الخليط على الشعر وتركه لمدة ثلاثين دقيقة على الأقل، ثمّ غسله جيّداً بالماء.


الموز

وضع موزة مهروسة، وحبة من البابايا المهروسة، وملعقة كبيرة من العسل المذوب بالمايكرويف في وعاء والخلط، ثمّ تطبيق الخليط على الشعر وفركه من جذوره حتى أطرافه لمدة عشرين دقيقة، ثمّ غسله بالماء والصابون.


يمكن استخدام الموز بطريقة أخرى أّلا وهي: وضع موزتّن، وملعقتّن كبيرتّن من كل من: اللبن الزبادي، والعسل الطبيعي، وزيت الزيتون النقي في وعاء والخلط، ثمّ تطبيق الخليط على الشعر وتركه لمدة ساعة على الأقل، ثمّ غسله بالماء والصابون.


نصائح عند فرد الشعر

  • استخدام المكوّنات الطبيعيّة عند فرده، بدلاً من استخدام المكوّنات الصناعيّة.
  • تطبيق الوصفة الطبيعيّة بدقة، إذ إن أيّ نقص في مكوّناتها يؤدّي إلى تقصف الشعر وتهيّشه.
  • وضع كريم مرطب بعد عمليّة الفرد، لزيادة نعومة الشعر.