كيفية منع ظهور الحبوب بعد إزالة الشعر

كتابة - آخر تحديث: ٠٥:٤١ ، ١٩ سبتمبر ٢٠١٨
كيفية منع ظهور الحبوب بعد إزالة الشعر

الحبوب بعد إزالة الشعر

تعاني العديد من النساء من مشكلة ظهور الحبوب بعد إزالة الشعر، وخاصّة في منطقني الساقين، وتحت الإبطين، وهذه المشكلة ناجمةٌ عن تلوث البشرة بالمايكروبات والجراثيم، حيث إنّه خلال مرحلة النزع تزداد مساحة المسامات، وبالتالي تزداد كمية المايكروبات الداخلة إلى البشرة، ويذلك يحدث التهاب البشرة، وتظهر الحبوب، وهذه المشكلة تثير إزعاج النساء؛ لأنّها تحرمهن من الملمس الناعم الذي حلمت به بعد إزالة الشعر، لذا سنذكر في هذا المقال بعض الطرق التي تمنع ذلك.[١]


طرق لمنع ظهور الحبوب بعد إزالة الشعر

هذه عدد من الطرق التي تساعد في منع ظهور الحبوب بعد إزالة الشعر:[٢]

  • ماء الورد والنشا: تمزج ملعقة كبيرة من النشا، مع أربع ملاعق كبيرةٍ من ماء الورد، تدهن المنطقة التي أُزيل الشعر منها بالمزيج، ويترك المزيج على البشرة حتّى يجفّ تماماً، ثم تنظف البشرة باستخدام الماء البارد، وهذه الطريقة من أكثر الطرق المتداولة بين النساء، كما أنّ لكلٍّ من ماء الورد والنشا خواصّ تساعد على تصغير المسامات، وبالتالي يقللان من كمية المايكروبات الداخلة إلى البشرة.
  • الحليب والأسبرين: تذاب حبّةٌ من الأسبرين في كوبٍ من الحليب المثلّج، ثم تغمس قطعةٌ قطنيةٌ في المحلول، ويمسح بها المنطقة المطلوبة، ويترك المحلول على البشرة حتّى تجف تماماً، ثم تشطف باستخدام الماء البارد، تكرّر هذه الطريقة بشكلٍ يوميّ.
  • بودرة الأطفال وماء الورد: تمزج ملعقةٌ كبيرةٌ من بودرة الأطفال، مع أربع ملاعق كبيرةٍ من ماء الورد، تدهن البشرة بالمزيج، ويترك على البشرة حتّى يجفّ تماماً، وهذه الطريقة تخلّص من الحساسية الناتجة عن إزالة الشعر، في غضون بضع دقائق.
  • مكعبات الثلج: تمرير مكعبات الثلج على المنطقة يصغّر حجم المسامات، كما أنّه يوقف النزيف الناتج عن شدّ الشعر الخشن.
  • الليمون الحامض: تعصير حبة، أو اثنتين من الليمون، وتغمس قطعةٌ قطنيةٌ في العصير، ثم يمسح بها أماكن إزالة الشعر، حيث إنّ الليمون يعّد من المواد القابضة، والمعقمة للبشرة من المايكروبات المسببة للحبوب.


نصائح عند إزالة الشعر

اتبع النصائح التالية عند القيام بإزالة الشعر:[٣]

  • يفضل تجريب طرق إزالة الشعر المختلفة، من: إزالة بالشفرة، والحلاوة، وكريمات إزالة الشعر، والماكنة الكهربائة، لمعرفة الطريقة التي تتناسب مع البشرة واتباعها؛ وذلك لحماية البشرة من الحساسيّة، وانتشار الحبوب.
  • يجب إزالة الشعر بعد الحمام بمياه فاترة، وذلك حتّى تكون المسامات متفتحةً، والشعرة لينة، والبشرة نظيفةٌ وخاليةٌ من المايكروبات، وطرية وبالتالي تسهّل عملية إزالة الشعر.
  • من المهم تعقيم اليدين قبل إزالة الشعر، وفي حال استخدام الماكنة يجب تعقيم أسنانها بالسبيرتو قبل وبعد الاستخدام.


المراجع

  1. "How to Reduce Redness After Waxing", wikihow, Retrieved 2018-7-26. Edited.
  2. MEGAN SMITH (2017-7-18), "How to Get Rid of Acne All Over the Body"، livestrong.com, Retrieved 2018-7-26. Edited.
  3. "How to Avoid Bumps When Plucking Hair", wikihow, Retrieved 2018-7-26. Edited.