كيفية نشر الصور على الإنترنت

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٢٥ ، ٢ أكتوبر ٢٠١٨
كيفية نشر الصور على الإنترنت

تطبيق صور جوجل

يمكن استخدام تطبيق صور جوجل (بالإنجليزية: Google Photos) من أجل تحميل الصور ومشاركتها على الإنترنت حتى مع الأشخاص من غير مستخدمي تطبيق صور جوجل، ويتطلب استخدام التطبيق امتلاك حساب جوجل، ويمكن الاستفادة من ميزة النسخ الاحتياطي التلقائي فيه من أجل تحميل الصور الجديدة تلقائياً، ويمكن الوصول إلى التطبيق عبر الرابط: photos.google.com، أو من خلال تنزيل أحد تطبيقات صور جوجل المجانية.[١]


موقع فيس بوك

يسمح موقع فيس بوك بنشر الصور على الإنترنت ومشاركته مع الأصدقاء من خلال اتباع الخطوات الآتية:[٢]

  • تسجيل الدخول عبر الويب (https://www.facebook.com/).
  • البحث عن مربع كتابة الحالة الواقع بالقرب من أعلى الصفحة، والنقر على خيار "صورة/فيديو" (Photo / Video) الموجود أسفل منها.
  • اختيار الصورة المراد تحميلها على فيس بوك، ويمكن تحميل أكثر من صورة من خلال النقر على زر (Ctrl) في لوحة المفاتيح عند النقر على كل صورة مُراد تحميلها.
  • النقر فوق "فتح" (Open) لتحميل الصور، ثم النقر على خيار "نشر" (Post) الموجود في نافذة تحميل الصور.


مواقع الويب المخصصة لنشر الصور

يتوفر على شبكة الإنترنت العديد من مواقع الإنترنت المخصصة لتحميل الصور ونشرها على شبكة الإنترنت، وقبل اختيار أي منها يجب مراعاة الاطّلاع على ما يلي:[٣]

  • تكلفة التخزين: يجب مراعاة تقدير سعة الذاكرة التي يحتاجها المستخدم لتخزين صوره، ويمكن له اختيار حدود التخزين المنخفضة في بداية الأمر ثم الدفع مقابل المزيد في حال الحاجة لذلك.
  • مزامنة الصور التلقائية: الاستعانة بخدمة مزامنة الصور التلقائية المتوفرة على التطبيق أو مجلد سطح المكتب، دون الحاجة لتفعيل خدمة النسخ الاحتياطي.
  • الخصوصية: التحكم في من يمكنه مشاهدة الصور، ويمكن استخدام كلمة مرور لحماية الصور.
  • تحميل وتنزيل الصورة بحجمها الكامل: البحث عن المواقع التي تساعد في تحميل الصور بكامل حجمها، فبعض المواقع تصغّر حجم الصور للتسريع من عملية التحميل.


المراجع

  1. Elise Moreau (19-8-2018), "10 Free Image Hosting Sites for Your Photos"، www.lifewire.com, Retrieved 25-9-2018. Edited.
  2. "How to Upload Images to the Internet", www.wikihow.com, Retrieved 25-9-2018. Edited.
  3. Natasha Stokes (2-6-2017), "The Best Photo Sharing Sites"، www.techlicious.com, Retrieved 25-9-2018. Edited.