كيفية نشر حساب إنستغرام

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٢٧ ، ٣١ أكتوبر ٢٠١٨
كيفية نشر حساب إنستغرام

طريقة الحصول على شعبية على الإنستغرام

يمكن للأشخاص الحصول على شعبية على الإنستغرام Instagram ونشر حسابهم عن طريق اتباع الطرق الآتية:[١]

  • تحويل الحساب الشخصي للمستخدم لحساب عام في حال رغب في الحصول على أكبر عدد ممكن من المتابعين؛ فمن الصعب نشر الحساب إذا كان على المستخدم الموافقة على كلّ طلب متابعة، ولأنّ الأشخاص يُفضلون معرفة نوع الصور التي يشاركها الآخرون قبل متابعتهم.
  • اختيار صورة الملف الشخصي بطريقة تتطابق مع موضوع الحساب، فإن كان محتوى الحساب صوراً عن حياة المستخدم الشخصية فعليه وضع صورة ملف تعرف عن نفسه، أو مثلاً إن كان يحتوي صوراً للحيوانات، فمن الأفضل وضع صورة تعبر عن ذلك في الملف الشخصي، ولأنّ صورة الملف تظهر صغيرة جداً على الإنستغرام يُفضل اختيار صورة واضحة وقريبة، وليست صورة بها الكثير من الفوضى.
  • كتابة سيرة ذاتية واضحة ومحددة، بحيث يكون من يزور الحساب قادراً على معرفة ما يحاول المستخدم إيصاله فوراً؛ فمعظم السير يجب ألّا تزيد عن بضع جمل، ولا يُفضل مشاركة المعلومات الخاصة بالمستخدم، فلا تحتاج السيرة الذاتية إلى سرد مكان العيش والاسم بالكامل.
  • ربط حساب الإنستغرام بالحسابات الاجتماعية الأخرى للمستخدم كالفيسبوك Facebook وتويتر Twitter، وبهذا قد يحصل الشخص على جميع أصدقائه المرتبطين بحسابه وبالتالي سيكونون أكثر تفاعلاً مع المنشورات الخاصة به، وللحفاظ على الخصوصية يجب السيطرة على ما يقوم المستخدم بنشره، فلا يضع أيّ شيء شخصي أو محرج على الصفحة، ويجب التأكد من عدم وضع علامة جغرافية لعنوان منزله، والحفاظ على الأمان عبر الإنترنت.
  • متابعة المستخدم للكثير من الناس والحسابات يساعده لبدء الاتصال وكسب المتابعين، فلن يستطيع الأشخاص الوصول إلى حساب المستخدم إن لم يتواصل معهم أو يتفاعل على حساباتهم، مع العلم أنّ الإنستغرام يسمح للشخص بمتابعة حوالي 160 شخص في الساعة، ومتابعة المتابعين في المقابل، حيث إن قام شخص ما بمتابعة المستخدم فسيحصل على متابع طويل المدى إذا قام بمتابعته.
  • متابعة المستخدم لحسابات تثير اهتمامه سواء كانت في الرياضة، أو الطبخ، وغيرها، ويمكن أيضاً متابعة المشاهير كالرياضيين، والموسيقيين، والممثلات، وغيرهم من المشاهير المفضلين، والتعليق بانتظام على مشاركاتهم الشهيرة لجعل صفحته أكثر عرضةً للوصول من الأشخاص.


طرق لزيادة الإعجاب بالمنشورات على الإنستغرام

يستطيع المستخدم زيادة إعجاب المتابعين للمنشورات على حساب الإنستغرام الخاص به عن طريق اتباع الطرق الآتية:[٢]

  • نشر الصور على الحساب بانتظام، حيث إنّ العدد القليل من المشاركات على وسائل الإعلام الاجتماعية ومن ضمنها الإنستغرام يؤدي إلى نفور المتابعين وعدم الاهتمام بالحساب بعد الآن، وذلك لا يعني أنّه يجب النشر كلّ يوم ولكن الانتظام بالنشر كلّ فترة سيبقي المتابعين متفاعلين وسيؤدي بدوره إلى المزيد من الإعجابات على المدى الطويل.
  • استخدام علامة الهاشتاغ Hashtags بالطريقة الصحيحة؛ فهي من أقوى الأدوات لزيادة جمهور الحساب، وبالتالي زيادة عدد مرات الإعجاب التي يتلقاها المستخدم، ولكن يجب إضافة الهاشتاغ المتعلق بالمنشور، أو هاشتاغ مشهور بين الناس فقط حتى لا ينظر المتابعون له وكأنّه يحاول الترويج لشيء ما.
  • وضع الشخص علامة Tag على مستخدم إنستغرام آخر في إحدى صوره سيجعله يتلقى إشعاراً بذلك، وبالتالي سيرى المنشور وربما تعجبه الصورة، ويمكن أن يكون ذلك مفيداً في حال وضع علامة على أشخاص لديهم عدد متابعين كبير، كما ذكر سابقاً في الهاشتاغ فإنّ وضع العلامات التي لا يوجد لها صلة بالمنشور أمر غير مرغوب فيه.
  • يجب على المستخدم الرد على تعليقات متابعيه، وإرسال الرسائل لهم بشكل منتظم؛ فلا يكفي نشر الصور، ومقاطع الفيديو، والقصص وانتظار التفاعل عليها، بل يجب إبراز شخصيته من خلال تفاعله معهم.
  • يجب نشر صور عالية الدقة وملفتة للنظر في الغالب؛ وذلك لا يتطلب الكثير من الجهد، ولكنّ الصور ذات الجودة المنخفضة لن تحظى باهتمام كبير، وبالتالي لن تحظى بالكثير من الإعجابات.
  • كتابة تعليق Caption يصف المنشور بعناية ودقة جيدة، والتأكد من أنّه يثير النقطة التي يحاول المستخدم الوصول إليها دون الحاجة إلى الإطالة فيه، وإن كان يحاول نقل صورة معينة، فيجب مطابقة التعليق مع هذه الرؤية، بالإضافة إلى ضرورة التأكد من احتواء التعليق على هاشتاغ ذا صلة بما هو مكتوب.


كيفية فتح أكثر من حساب إنستغرام بنفس الوقت

يعطي الإنستغرام للمستخدم القدرة على التبديل بين الحسابات المختلفة في الوقت نفسه، وذلك عن طريق اتباع الخطوات الآتية:[٣]

  • فتح صفحة الإنستغرام.
  • اتجاه المستخدم إلى صفحة الحساب الشخصية الخاصة به.
  • النقر على الرمز الموجود في أعلى اليسار على شكل ثلاثة خطوط للوصول إلى صفحة الإعدادات.
  • الانتقال إلى أسفل الصفحة والنقر على زر إضافة حساب Add account.
  • أخيراً يمكن تسجيل الدخول إلى الحساب الآخر.


المراجع

  1. "How to Get Popular on Instagram", www.wikihow.com, Retrieved 29-10-2018. Edited.
  2. Scott Orgera (10-9-2018), "20 Ways to Get More Likes On Instagram"، www.lifewire.com, Retrieved 29-10-2018. Edited.
  3. HARRY GUINNESS (13-4-2017), "How to Use Multiple Accounts With Instagram"، www.howtogeek.com, Retrieved 29-10-2018. Edited.