كيفية وضع بودرة الوجه

كتابة - آخر تحديث: ٢٣:٣٦ ، ١٥ مايو ٢٠١٩
كيفية وضع بودرة الوجه

طريقة وضع البودرة العاديّة

يُمكن وضع البودرة العادية على الوجه، بالطريقة الآتية:[١]

  • تُغمَس فرشاة كبيرة الحجم، ورقيقة، بالبودرة، ثمّ تُهَزّ الفرشاة (1-2) مرات، للتخلص من البودرة الزائدة منها.
  • تُوزَّع البودرة على الوجه بالتربيت، مع التركيز على مُنتصفه، ومنطقة (T) في الوجه، والذقن، والخدود، والحدود الخارجيّة من الأنف.
  • تُمزَج البودرة على الوجه باستعمال فرشاة مكياج كثيفة الشعيرات، بحركاتٍ دائريةٍ صغيرةٍ، لإطلالةٍ طبيعيّةٍ خاليةٍ من المشاكل.


طرق وضع بودرة الوجه المضغوطة

يُمكن وضع بودرة الوجه المضغوطة، بإحدى الطرق الآتية:[٢]


وضع البودرة المضغوطة بالفرشاة

وضع مقدار من البودرة المضغوطة على فرشاة ناعمة، ثمّ هزّها للتخلص من الزائد من البودرة، والبدء بوضعها من منتصف الوجه، بحركاتٍ طويلة، ثمّ مزجها جيّداً، لتغطية أنحاء الوجه والعُنق.[٢]


وضع البودرة المضغوطة بالإسفنجة

اختيار بودرة تتناسب مع لون البشرة، ثم يتم توزيعها على أنحاء الوجه، بالتربيت، ثمّ مزجها بطريقةٍ مُتساويةٍ، لتحقيق تغطية مثالية، وللحصول على وجهٍ خالٍ من المشاكل.[٢]


نصائح عند تطبيق بودرة الوجه

نذكر تالياً أبرز النصاح عند وضع البودرة على الوجه:[٣]

  • يجبُ تجنّب وضع البودرة على الحواف الخارجيّة من الوجه؛ حتى لا يظهر بشكلٍ مُشع غير طبيعي.
  • يُنصَح بترطيب إسفنجة مكياج، وتمريرها على البشرة بعد وضع البودرة، لجعلها غير مرئية، وتجنّب ظهور الوجه بشكلٍ جاف، وللتخلص من البودرة الزائدة فيه.
  • يجبُ تجنّب وضع طبقات مُتتالية من البودرة على مدار اليوم، ويُنصَح باستعمال المناديل الورقيّة لتجفيف الزيوت الزائدة عن البشرة، دون إلحاق الضرر بالمكياج.
  • يُنصَح باختيار بودرة تُناسب لون البشرة، لإخفاء مشاكل البشرة، رغم أنّها كثيفة بعض الشيء عند وضعها على الوجه، لذلك يُمكن اختيار البودرة الشفافة التي غالباً ما تُناسب ألوان البشرة جميعها، وتتميّز بقلّة كثافتها بالنسبة لأنواع البودرة الأخرى، ويُنصَح بدمجها جيّداً؛ حتى لا تظهر مشاكل في البشرة عند التصوير الفوتوغرافيّ مثلاً.[١]


المراجع

  1. ^ أ ب "How to Apply Powder Makeup", www.wikihow.com,28-3-2019، Retrieved 28-4-2019. Edited.
  2. ^ أ ب ت Afsha Rangila (19-9-2017), "How To Apply Compact Perfectly"، www.stylecraze.com, Retrieved 28-4-2019. Edited.
  3. SHANNON FARRELL, "The 5 Rules Of Face Powder"، stylecaster.com, Retrieved 28-4-2019. Edited.