كيف أتخلص من رائحة الشعر

كتابة - آخر تحديث: ١٤:٤٦ ، ٢٧ يونيو ٢٠١٨
كيف أتخلص من رائحة الشعر

كيفيّة التخلّص من رائحة الشعر

يعاني بعض الأشخاص رجالاً ونساءً من انبعاث رائحة كريهة للشّعر الأمر الذي يعرّضهم إلى الانزعاج والإحراج، وتكون هذه الرائحة الكريهة نتيجة لوجود عدوى فطرية أو بكتيريّة من البيئة الخارجيّة المحيطة، كما أنّ نقص مناعة الجسم من الأمور المسبّبة لحدوث هذه المشكلة، وهناك العديد من العلاجات الطبيعيّة الّتي تساعد على حل مشكلة رائحة الشعرالكريهة والتخلّص منها بكل فاعليّة والتي سنتطرق إلى ذكرها في هذا المقال.[١]


طرق طبيعيّة للتخلّص من رائحة الشعر

يمكنك التخلص من رائحة الشعر باستخدام الطرق الطبيعية التالية:[٢]


شامبو (حمض السالسيك)

استعملي شامبو السالسيك أو شامبو الكبريت أثناء غسل شعركِ، وذلك لأنّه يُسهم بشكل كبير في إزالة رائحة الشّعر الكريهة، ويُعالج فروة الرأس من العدوى البكتيرية، باستخدام كمية بسيطة منه على الشعر وفروة الرأس، ثم تدليكه جيداً للحصول على شعر نظيف وصحّي.


وصفة الزبادي والليمون

اخلطي مقدار عصير ثمرة من الليمون مع كوب من لبن الزبادي خلطاً جيّداً، ثم طبقي المزيج الناتج على شعرك وفروة رأسكِ، بعد ذلك دلكيه واتركيه لمدة ثلاثين دقيقة، حيث تُعتبر هذه الوصفة من أفضل العلاجات الطبيعيّة المستخدمة في إزالة رائحة الشعر الكريهة ومنحه رائحة عطرية.


الزعتر

ضعي في قدر على النارعودين من الزعتر ولترين من الماء واغلي المزيج لمدة ربع ساعة، ثم ارفعيه عن النار واتركيه حتى يبرد بعد ذلك صفيه، وأخيراً استخدمي هذا المزيج في غسل شعركِ لتلاحظي اختفاء الرائحة الكريهة خاصةً إذا كان شعركِ دهنياً.


زيت شجرة الشاي

يُعتبر زيت شجرة الشاي من العلاجات الطبيعيّة المطهّرة لفروة الرأس، كما أنّه مضاد للبكتيريا مما يساعد بشكل كبير على إزالة رائحة الشعر الكريهة، ثمّ ادهني كمية بسيطة من زيت شجرة الشاي على شعركِ وفروة رأسك ودلكيه جيداً ثم اشطفيه باستعمال الماء.


زيت إكليل الجبل

اخلطي مقداراً من زيت إكليل الجبل وكمية مناسبة من عصير الليمون خلطاً جيّداً، ثمّ استخدمي المزيج الناتج في غسل شعركِ وذلك قبل ذهابكِ إلى النوم، وفي صباح اليوم التالي اغسلي شعركِ باستعمال الماء والشامبو.


خل التفاح

اخلطي كوباً واحداً من خل التفاح مع أربعة أكواب من الماء واستخدمي هذا المزيج لشطف شعركِ، حيث يُعدّ محلول خل التفّاح من العلاجات الّتي تُسهم في تقليل نسبة الزيوت المتواجدة في الشعر الأمر الذي يساعد على موازنة الحموضة في فروة الرأس وبالتّالي التخلّص من رائحة الشعر الكريهة.


ملاحظة: ابتعدي عن استخدام المنتجات الكيميائية لتصفيف شعركِ واستبدليها بأنواع أخرى مصنّعة من مواد طبيعيّة، واحرصي على تجفيف شعركِ جيّداً بعد عملية غسله بواسطة منشفة نظيفة كي لا يصبح بيئة مناسبة لتكاثر الفطريّات والبكتيريا المسبّبة لرائحة الشعر الكريهة.[٣]


المراجع

  1. "How to Make Your Hair Smell Better Longer", wikihow, Retrieved 2018-6-21. Edited.
  2. "18 Home Remedies for Getting Rid of Smelly Hair", homeremedyshop.com,2014-9-24، Retrieved 2018-6-21. Edited.
  3. Dr. Chris, "Bad Smell in the Hair (Offensive Hair Odor) Causes and Remedy"، healthhype.com, Retrieved 2018-6-21. Edited.