كيف أتخلص من صبغة الشعر

كتابة - آخر تحديث: ٠٦:٠٧ ، ٢٥ أكتوبر ٢٠١٥
كيف أتخلص من صبغة الشعر

صبغ الشعر

تلجأ الكثير من السيّدات إلى تغيير لون شعرهنّ باستخدام الصبغات الكيميائية، وقد تكون نتيجة صبغ الشعر غير مُرضية أو أنّها لا تتناسب مع لون البشرة أو لون العينين، كما أنّ بعض السيّدات يشعرن بالملل من لون شعرهنّ مع مرور الوقت لذلك تراهن في بحث دائم عن أسهل الطرق التي تعمل على تغييره أو إزالته بشكل نهائي، وحدوث مثل هذه الأمور يجعل من زيارة صالونات التجميل غاية كل سيّدة لتتمكّن من سحب لون شعرها لتتخلّص من هذه المشكلة، علماً بأنّ اتباع هذه الأساليب يُضعف بصيلات الشعر ويؤدّي إلى تلفها، لذلك سنذكر في هذا المقال بعض الوصفات الطبيعيّة الآمنة التي تُزيل لون الشعر دون أضرار.


طرق إزالة صبغة الشعر الفاتحة

  • إذا كان لون صبغة الشعر أفتح من الدرجة التي يرغب بها الشخص ويودّ أن يسترجع لون شعره الطبيعي، هنا يجب اعتماد ما يُسمّى بالصبغات الأساسية الخاصة بتلوين الشعر وصبغه، علماً بأنّ لكل لون شعر صبغة أساسية خاصّة به، مثلاً الصبغة الأساسية المعتمدة للشعر البني الفاتح هي الصبغة باللون البرتقاليّ، والصبغة الأساسية للشعر البنيّ المتوسّط الغامق هي اللون الأحمر والصبغة الأساسية للشعر الأشقر هي اللون الأصفر.
  • في حال صبغ الشعر بدرجة من اللون الفاتح جداً بحيث يكون أفتح من اللون الطبيعيّ هنا يجب اللجوء لصبغه مرة أخرى باعتباره الحل الوحيد لهذه المشكلة، وذلك لصعوبة التخلص من لون الصبغة بالطرق الأخرى.


طرق إزالة صبغة الشعر الغامقة

  • إذا صُبغ الشعر بنوع من أنواع الصبغة المؤقتة (غير الدائمة) بدرجة لون غامقة جداً، في هذه الحالة يجب شطف الشعر بشكل مستمر الأمر الذي يساعد على تلاشيها في وقت قصير.
  • إذا صُبغ الشعر بلون غامق باستخدام نوع من أنواع الصبغات الدائمة يجب في هذه الحالة اللجوء إلى غسل الشعر بأنواع من الشامبو المخصص في إزالة صبغة الشعر.
  • إذا لم يتم التخلص من صبغة الشعر باستخدام الطريقة السابقة هنا يجب استبدال الشامبو بأنواع أخرى مضادة للقشرة وذلك لقدرتها على سحب لون الصبغة من الشعر وإزالته بكل سهولة.


وصفات منزلية للتخلّص من صبغة الشعر

  • تسحق سبع كبسولات من فيتامين C حتى تصبح كالبودرة، ثمّ خلط المسحوق الناتج مع كمية مناسبة من الشامبو بعد ذلك يُطبق على الشعر عندما يكون رطباً ثم يُدلك الشعر جيداً ويُغطّى باستخدام كيس من النايلون ويُترك لمدة أربعون دقيقة، وأخيراً يُشطف باستعمال الماء الدافئ والشامبو، ثمّ باستخدام بلسم الشعر المرطب.
  • خلط مجموعة من الزيوت ووضعها على حمام مائي كي تسخن قليلاً، ثم تطبيقها على الشعر، ويجب تكرار هذه العملية أربع مرات أسبوعيّاً حيث إنّ لها تأثير فعّال في التخلّص من صبغة الشعر.