كيف أتخلص من لون الشعر الاسود

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:١٧ ، ١٤ ديسمبر ٢٠١٤
كيف أتخلص من لون الشعر الاسود

إن خطأ معيناً في استخدام صبغة تلوين الشعر قد يؤدي إلى الحصول على لون غير مرغوب فيه، أو لون عادي لكنه قد لا يناسب الشخص وذوقه، أو قد يلجأ البعض الآخر إلى تغيير لون الشعر للون غير الأسود أو اللون غير الطبيعي، لذلك لا بد للحصول على حل سهل الاستعمال لتحقيق تلك الأهداف لتغيير لون الشعر للون أفضل، ومن هذه الأساليب:

  • بالتبييض أو ما يعرف بالتشقير وهي الطريقة الأقوى والأكثر فعالية لإزالة اللون، وهي عملية كيميائية تتم عن طريق شراء المستحضر المناسب للون الشعر الطبيعي، ثم يتم خلط بعض المكونات التي يحتوي عليها المستحضر حتى يصبح متماسكا باعتدال، ثم لبس القفازات المطاطية وتقسيم الشعر إلى خصل، ثم باستخدام الفرشاة الخاصة توزع مواد التبييض المختلطة بالتساوي على جميع الخصال، ثم توضع قبعة خاصة على الرأس ويتم تعريضه للحرارة مدة ثلث ساعة ثم يغسل الشعر جيداً ويجفف.
  • استخدام أقراص فيتامين ج الفوارة التي يتم سحقها مع القليل من الشامبو، ثم توضع على الشعر ويغطى بعد ذلك مدة ثلث ساعة ثم يدفء ليغسل ويجفف بعد ذلك.
  • يمكن استخدام بعض أنواع الشامبو الخاص في إزالة القشرة فهو ذو فعالية لإزالة بعض أنواع الصباغ كاللون الأخضر أو الأصفر.
  • تساعد السباحة في إزالة بعض ألوان الشعر أو التخفيف منها.
  • التعرض لأشعة الشمس على مدى بضعة أيام مع تجنب تعريض البشرة للشمس حتى لا ينجم عن ذلك تشكل بعض الحروق.
  • يمكن استخدام بعضاً من خل التفاح بعد غسل الشعر من الشامبو أثناء الاستحمام، وتركه على الشعر مدة لا تقل عن خمس دقائق، ثم غسل الشعر بالماء مرة ثانية، ووضع القليل من عصير الليمون وتركه على الشعر مدة لا تقل عن ربع ساعة، ثم يغسل الشعر وتكرر هذه العملية مدة لا تزيد عن أسبوعين وسيلاحظ تفتيح للون الشعر بشكل تدريجي.
  • يمكن مزج القليل من الشامبو مع صودا الخبز وتركها على الشعر ثم غسل الشعر وتجفيفه.


تتوزع أنواع الصباغ بين الدائمة، والشبه مؤقتة وكذلك الصباغ المؤقتة، لكنها عامة تتكون من عدة مساحيق نباتية كالحناء وهي الأفضل نظراً لفوائدها مقارنة بأنواع الصباغ الأخرى، أما الصبغات المعدنية فهي التي يدخل في تركيبها بعض أملاح المعادن الثقيلة مثل خلات الرصاص مع الكبريت المرسب وغيرها. أما النوع الأخير فهي الصبغات العضوية الاصطناعية وهي الأكثر استخداماً وانتشاراً.