كيف أتعلم الإنجليزي في شهر

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:٥٦ ، ٨ يناير ٢٠١٧
كيف أتعلم الإنجليزي في شهر

اللغة الإنجليزيّة

تُصنّف اللغة الإنجليزيّة كثالث أكثر اللُغات انتشاراً في العالم، ويعود ذلِك للتأثيرات العسكريّة، والاقتصاديّة، والثقافية، والعلميّة، والسياسيّة للإمبراطوريّة البريطانيّة ومن بعدها الولايات المتحدة الأمريكيّة، لذلِكَ يُحاول غالبيّة الناس تعلُمها حتّى يتمكّنوا من التفاهم مع الأجانب ومن البُلدان أُخرى، كما أنّ تعلُّم اللغة الإنجليزيّة ليسَ صعباً كما يعتقدُ الكثيرون، فبالإمكان تعلّمها خلال شهر فقط، وإتقانها بثلاثة شهور.


كيفيّة تعلّم الإنجليزي في شهر

التدرّج

يجب على الشخص تخصيص وقت مُعيّن كُلّ أسبوع لتعلُّم اللغة الإنجليزيّة، حتّى لوكانَ الوقت لتعلُمها عدّة دقائق فقط في كُلّ يوم، ومن الأفضل أن يُفكّر الشخص بعدّة جُمل أو كلمات باللغة العربيّة لا يعرف ترجمتها بالإنجليزيّة، ومن ثُمَّ يترجمها ويكرّر لفظها طوال الوقت حتّى عندَ انشغاله بالأعمال اليوميّة، ومن الأفضل الاحتفاظ بهذهِ المُفردات وكتابتها على مُفكرة، وأخذها إلى كُلّ مكان وقراءتها في حال نسيانها، وبذلِك يضمن الشخص تعلُّم مُفردات وجُمل جديدة في كُلّ يوم.


التحضير للدرس

إذا كانَ الشخص قد التحق بمعهد أومدرسة لتعلُّم الإنجليزيّة، فمن المُفضل تحضيره للدرس قبلَ ذهابه والتعرّف على بعض الكلمات والمفردات الخاصة به، حتّى إن كانَ هذا التحضير قبل عشر دقائق فقط، فيجب أن يكون العقل جاهزاً لتقبُّل اللغة الجديدة، فهذهِ الخطوة تُساعد على زيادة نسبة الاستيعاب والفهم.


التفكير باللغة الإنجليزيّة

تعتبر هذه الطريقة من أفضل الطُرق لتعلُّم الإنجليزيّة أوأيّ لُغة أُخرى، وهيَ التفكير وتحدُث الشخص لنفسه باللغة الجديدة طوال اليوم، وقد تكون هذهِ الخطوة صعبة في البداية ولكن مع التجرُبة سيجد الشخص نفسه قادراً على تطبيقها.


مُشاهدة الأفلام

تكون هذهِ الخطوة بمُشاهدة المتعلّم للأفلام الإنجليزيّة بترجمتين إحداها عربيّة والأخرى إنجليزيّة، وبذلِك تتحسّن قُدرته على القراءة، والاستماع، وفهم المُفردات، وبعدَ مُشاهدة ثلاثة أفلام على الأقل سيُلاحظ الشخص تطوراً ملحوظاً في لُغته الإنجليزيّة.


الاستماع إلى الأغاني

بدلاً من استماع المتعلِّم للأغاني العربية، من المُفيد اختياره عدداً من الأغاني الأجنبيّة التي تشتمل على مُفردات ومعاني مفهومة ليستمع لها ويقرأ مُفرداتها وكلماتها على الإنترنت، فهذهِ الخطوة تُساعد وبشكلٍ كبير تحسّن استماع الشخص وفهمه للمُفردات الإنجليزيّة الغريبة عنه.


التحدُّث مع الأجانب

إذا لم يقُم الشخص بمُمارسة اللغة الإنجليزيّة على أرض الواقع لن يتمكّن من تعلُّمها نهائيّاً، فيجب كسر حاجز الخوف والرهبة الموجود لديه ليكون قادراً على التحدُّث باللغة الإنجليزية، وأفضل طريقة للقيام بذلِك هيَ التحدُث مع شخص أجنبي إمّا عن طريق الإنترنت أووجهاً لوجه.