كيف أتناول الزنجبيل

كتابة - آخر تحديث: ٠٩:٥٤ ، ٢٢ أبريل ٢٠١٩
كيف أتناول الزنجبيل

بعض طرق شرب الزنجبيل

يُمكن تناول الزنجبيل عن طريق تحضيره كمشروبٍ يحتوي على الزنجبيل فقط، أو تحضيره مع إضافاتٍ أخرى، وذلك من خلال الطرق الآتية:[١]

  • مشروب الزنجبيل: يمكن تحضيره من خلال إضافة شريحةٍ أو شريحتين من جذور الزنجبيل إلى كوبٍ من الماء المغلي مع ملعقةٍ صغيرةٍ من العسل لإضافة النكهة.
  • مشروب الزنجبيل والكركم: ويُحضّر عن طريق غلي كوبٍ من الماء مع إضافة الفلفل الأسود والكركم، ثمّ تُضاف شريحة أو اثنتان من الزنجبيل إلى هذه المكونات بعد غليانها، وتُترك لتنقع مدّة 5-10 دقائق، ويمكن إضافة العسل للمشروب لإعطائه النكهة.
  • مشروب مبشور الزنجبيل: يُضاف مبشور الزنجبيل إلى كوبٍ من الماء المغليّ، ويُترك مدّة 5-10 دقائق، بعدها يُصفّى المنقوع من الزنجبيل المبشور ويبقى ماء الزنجبيل وحده، ويُمكن إضافة العسل لماء الزنجبيل لإضافة النكهة.
  • مشروب الزنجبيل بالليمون: يُصنع بتحضير مشروب الزنجبيل، ويُضاف له عصير الليمون أو شرائح الليمون.
  • مشروب الزنجبيل بالشاي: من الطرق السهلة لتحضير مشروب الزنجبيل مع الشاي الأخضر، أو الأسود، أو الشاي الصيني الأسود، هي نقع نوع الشاي المُراد بمشروب الزنجبيل الساخن مدّة دقيقةٍ أو دقيقتين.


بعض طرق أكل الزنجبيل

على الرغم من اختلاف أنواع مُربيّات الفواكه، إلّا أنّه يوجد بالفعل مُربى الزنجبيل، وقد لا يكون الأفضل صحياً ولكنّه يُعدّ خياراً صحيّاً أفضل من غيره من المُربيات الأخرى، ويمكن إضافة القليل منه إلى شريحةٍ من خبز التوست أو البسكويت، وللحصول على مذاقٍ أفضل يمكن تجربة إضافة زبدة الفول السوداني إلى مُربّى الزنجبيل، أمّا بالنسبة للأشخاص الذين يتبّعون حميةٍ قليلة السكر فيمكنهم إضافة مفروم الزنجبيل إلى الزبدة، كما يمكن تحضير جرانولا الزنجبيل بخلط القليل من الزنجبيل مع العسل أو زيت جوز الهند المُذاب، ثمّ تُضاف بضع قطراتٍ منه إلى طبق الإفطار، ويُعدّ تناول الزنجبيل على وجبة الإفطار جيداً لتزويد الجسم ببعض مضادات الالتهابات، وخاصةً لمن يُعانون من التهاب المفاصل الروماتويدي.[٢]


طرق أخرى لتناول الزنجبيل

في معظم الوصفات التي تحتوي الزنجبيل تُضاف ثُمن ملعقةٍ صغيرةٍ من مسحوق الزنجبيل، أو ملعقةٌ كبيرةٌ من مبشور الزنجبيل الطازج، ويمكن تناول الزنجبيل بعدة طرق، نذكر منها:[٣]

  • إضافة الزنجبيل إلى العصائر.
  • إضافة بعض الزنجبيل الطازج أو المجفّف إلى الأطعمة المقلية أو صلصة السلطة المُعدّة منزلياً.
  • استعمال الزنجبيل الطازج أو المجفّف لإضافة الطعم اللاذع للسمك.
  • إضافته إلى حساء الخضار الشتوي.


المراجع

  1. Cathy Wong (25-09-2018), "An Easy Ginger Tea Recipe"، www.verywellfit.com, Retrieved 01-04-2019. Edited.
  2. Tiffany La Forge (08-03-2018), "Why You Should Start Your Morning with Ginger"، www.healthline.com, Retrieved 01-04-2019. Edited.
  3. Megan Ware (11-09-2017), "Ginger: Health benefits and dietary tips"، www.medicalnewstoday.com, Retrieved 01-04-2019. Edited.