كيف أجعل بشرتي بيضاء وصافية

كتابة - آخر تحديث: ١٣:٣٠ ، ٢٥ يونيو ٢٠١٨
كيف أجعل بشرتي بيضاء وصافية

الوجه

الوجه وهو المرآة الأولى التي تعكس الصحّة والنفسية للشخص، وكذلك تعكس العناية بالبشرة والوجه الجمال والراحة النفسية عندما تكون البشرة صافية خالية من العيوبة وبيضاء ونقية، ولهذا يسعى البعض بشتّى الوسائل إلى استخدام الكريمات والخلطات الطّبيعية والعادات الصحيّة للمحافظ على بشرة صحية وبيضاء وصافية، وخالية من آثار التعب والإرهاق أو آثار ندب بثور الشباب، وهنا طرق مختلفة ومتعددة للتمتّع ببشرة بيضاء ونقية.[١]


تبييض وتصفية البشرة

يمكنك تصفية وتبييض بشرتك بإتباع النصائح التالية:[٢]

  • لجعل بشرتي صافية لا بدّ من التمتّع بالراحة الجسديّة والنفسيّة من خلال النوم الطبيعيّ وهو بمعدل سبع إلى ثماني ساعات يوميّاً، وأقلّ من ذلك ستظهر على البشرة آثار الهالات السوداء تحت العينين لعدم النوم المريح.
  • ولمحاربة البكتيريا والجراثيم لا بدّ من مضادات الأكسدة التي نحصل من فيتامين ج، وهذا الفيتامين متوفّر بشكل غنيّ في الحمضيات وخصوصاً البرتقال والفواكه الأخرى، ولهذا لا بدّ أن نحرص على تناول الفواكه بين الوجبات.
  • وفي الصّباح لا بدّ من غسل الوجه بالماء البارد صيفاً والماء الفاتر شتاءً لتنشيط الدورة الدّموية في بشرة الوجه، وبعد غسل الوجه توضع الكريمات النهاريّة الخاصّة للوجه.
  • المحافظة على البشرة من أشعّة الشمس الضارة حتى لا تتحوّل البشرة إلى سمراء اللون، ولهذا نستخدم الكريمات المضادّة لأشعّة الشّمس خصوصاً عند الخروج من المنزل في النهار.
  • استخدام كريمات التقشير للتخلّص من الموادّ السامّة والشوائب والغبار العالق بين مسامات الوجه؛ وهذا يمنع تكوّن الرؤوس السّوداء على الأنف وحب الشباب على الوجه ما يسبب الإحمرار والحكة والندب، وتستخدم كريمات التقشير مرتين في الإسبوع وليس يومياً حتى لا تضر البشرة.


نصائح للحصول على بشرة صافيه

بعض النصائح الإضافية المفيدة للبشرة:[٣]

  • شرب كميات كافية من الماء والعصائر وهذا يمنع من جفاف البشرة وظهور التجاعيد المبشرة أعلى الوجه وحول العينين، ويفضل أيضاً ممارسة الرياضة فهذا يحسّن من عمليّة التنفس وإدخال الأكسجين لخلايا البشرة.
  • تجنب وضع المكياج اليومي؛ لأنه حقيقة المواد التّجميلية تعمل على إغلاق مسامات الوجه ولا تتنفس جيداً، وينصح بتقليل وضع المكياج بل إظهار البشرة بمكياج خفيف يحافظ على ملامح البشرة.
  • يفضّل تدليك الوجه بالليمون وزيت الزيتون وهاتين المادتين لا غنى عنهما في تفتيح وتوحيد لون البشرة، ويفضّل إحضار نصف ليمونة وغمسها بالزيت وفرك الوجه بها، وتركها على البشرة مدة ربع ساعة ويغسل بالماء البارد ويوضع زيت الزيتون أو الفازلين على البشرة للحفاظ على ليونتها ومنع الجفاف، وتستعمل هذه الطريقة يومياً قبل النوم للحصول على أفضل النتائج.
  • استعمال الماسكات المغذّية للوجه، حيث تتوفّر في الأسواق العديد من الأقنعة التي تعمل على تفتيح البشرة وبياضها، ويمكن استعمال الخلطات الطّبيعية لتفتيح لون الوجه.


المراجع

  1. "10 Tips for Preventing Acne", www.webmd.com, Retrieved 17-6-2018. Edited.
  2. "How to Make a Mask for Acne", www.wikihow.com, Retrieved 17-6-2018. Edited.
  3. "Skin care: 5 tips for healthy skin", www.mayoclinic.org, Retrieved 17-6-2018. Edited.