كيف أجعل رائحة الملابس جميلة

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:١٨ ، ١٨ يوليو ٢٠١٨
كيف أجعل رائحة الملابس جميلة

رائحة الملابس

تحرص ربّة المنزل على غسل ملابس أفراد العائلة بشكلٍ شبه يومي للتخلّص من البقع والأوساخ العالقة بها، لكنّها قد تعاني من وجود رائحة غير مُحبّبة على الملابس بعد أن تجف، لذلك ترغب في الحصول على رائحة منعشة ومُحبّبة للقطع المغسولة؛ حيث إنّ ذلك يمنح من يرتديها شعوراً بالسعادة والثقة بالنفس، لذلك فإنّها تضطر لإضافة بعض المساحيق المعطّرة ومُنعّمات الأقمشة المتوافرة في الأسواق والتي قد تعطي النتائج المرغوبة.[١]


محددات تعطير الملابس

بعض الأسر قد لا تستطيع دفع تكاليف إضافيّة لشراء مساحيق تعطير الملابس بشكلٍ متكرّر، مما يجبر ربة البيت للبحث عن وسائل أخرى متاحة في المنزل للحصول على نتائج مشابهة بأقلّ خسائر مادية، وسنعرض تالياً مجموعةً من الطرق المنزلية البسيطة التي تساعد على تعطير الملابس المغسولة، ومنحها رائحةً منعشة ومحببة.[٢]


طرق تعطير الملابس

لتعطير الملابس طرق عديدة من أهم هذه الطرق ما يلي:[٣]

  • أضيفي مقدار كوبٍ واحد من الخل لكل دورة ملابس في الغسّالة مع مسحوق الغسيل المعتاد؛ فعلى الرغم من رائحته الكريهة إلا أنّه فعال جداً في إزالة أي روائح كريهة قد تعلق بالملابس بعد غسلها، كما أنّ الخل يساعد على تنعيم قطع القماش مع تكرار الاستخدام.
  • تجنبي ترك الملابس المتسخة في الماء الراكد لمدّة طويلة؛ لأنّه يتسبّب برائحة كريهة للملابس لا تزول مع جميع أنواع المعطرات.
  • أضيفي مقدار نصف كوب من البيكنغ صودا لكلّ دورة في الغسالة إلى جانب كميّة من مسحوق الغسيل العادي، وتأكّدي من ذوبانهما معاً قبل إضافة الملابس المتسخة؛ حيث إنّ البيكنغ صودا قادر على إزالة الروائح الكريهة العالقة في الملابس وتنعيم الأقمشة.
  • علّقي قطع الملابس المغسولة والرطبة على علاقة الملابس بالقرب من النوافذ المفتوحة والمُعرّضة للهواء المباشر؛ لأنّ ذلك سيساعد على تهوية القطع والتخلص من الروائح الناتجة عن التخزين والرطوبة.
  • عرّضي القطع المغسولة لأشعة الشمس بشكل مباشر؛ حيث إنّها تساعد على قتل البكتيريا والميكروبات العالقة بالملابس وتخليصها من الرطوبة المُسبّبة للرائحة الكريهة.
  • ضعي مجموعةً من المحارم المعطرة بين قطع الملابس المغسولة والمرتبة في الخزانة؛ حيث إنّ هذه الطريقة مجربة ومضمونة لمنح الملابس رائحةً عطرية منعشة ومحببة.
  • ضعي بضع قطرات من العطر المفضل لديكِ على ورقة محارم عادية وغلّفيها بالقطن، ثمّ ضعيها بين الملابس المرتّبة في الخزانة لتمنحيها رائحةً محببة.
  • اتركي مروحة الغرفة مفتوحةً عند خروجك من المنزل، وتأكّدي من فتح أبواب خزانة الملابس كي يدخل الهواء بين الملابس المرتّبة، ويمنع الروائح الكريهة من البقاء على القطع نتيجة التخزين الطويل.
  • ضعي القليل من ماء الورد أو عطر اللافندر في علبة بخاخ، واستخدميها لتعطير الملابس المغسولة قبل جفافها تماماً؛ حيث إنّ هذه الطريقة كفيلة بتعطير الملابس.
  • ضعي إحدى المعطرات المنزلية في أحد رفوف خزانة الملابس، واتركي العلبة مفتوحةً لتفوح منها الرائحة، وأغلقي الخزانة، وبعد ذلك سوف تحصلين على ملابس برائحة منعشة ولطيفة.
  • اغرسي بضع حبات من القرنفل في عددٍ من قشور البرتقال، ووزعيها على رفوف خزانة الملابس، ثمّ أغلقيها، وسترين بعد أيّامٍ الرائحة المنعشة للملابس.


المراجع

  1. Kristen Hamlin, "What to Put in Drawers to Make Clothes Smell Nice?"، www.hunker.com, Retrieved 23-6-2018. Edited.
  2. MIKI HAYES (30-5-2016), "7 Hacks That Will Make Your Closet & Clothes Smell Amazing"، www.bustle.com, Retrieved 23-6-2018. Edited.
  3. "How to make your laundry smell better for longer", www.cleanipedia.com, Retrieved 23-6-2018. Edited.