كيف أجمع ثروة

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٠٢ ، ١٢ يوليو ٢٠١٧
كيف أجمع ثروة

الثروة

الثروة أو الترف أو صنع المال هي أحد الأمنيات التي يرغب كل فرد بتحقيقها، ويحتاج لبذل مجهود مضاعف لتحقيق هذه الأمنية، كما يجب عليه أن يخصص وقتاً كافياً لذلك، فليس هناك ثري إلا اجتهد وسعى وخطط للحصول على الأموال، ويوجد العديد من الخطوات والنصائح التي يجب اتباعها لتجميع الثروة، وهذا ما سنتحدث عنه في هذا المقال بالتفصيل.


كيفية جمع الثروة

الفوز في مسابقة يانصيب

تعتبر هذه الطريقة هي أحد أبسط وأسهل الطرق للحصول على ثروة، ولكن في الوقت ذاته تعتبر من المحرمات التي نهى الإسلام عنها حيث قال الله سبحانه وتعالى في القرآن الكريم: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ إِنَّمَا الْخَمْرُ وَالْمَيْسِرُ وَالأَنصَابُ وَالأَزْلاَمُ رِجْسٌ مِّنْ عَمَلِ الشَّيْطَانِ فَاجْتَنِبُوهُ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ) [المائدة: 90–92] .


استثمار الأموال

الاستثمار في الأموال الخاصة من خلال شراء عقارات، أو شراء أسهم وسندات في البورصة، ولكن يجب الحرص على استثمار الأموال في طرق مضمونة وشرعية، وذلك لضمان عدم خسارة جميع الممتلكات.


استغلال المواهب

استغلال المواهب الشخصية المختلفة، فإذا كان لدى الفرد موهبة خاصة مثل: التجميل، أو كتابة القصص، أو الطبخ، فيمكنه البدء في مشروعه الخاص لتحقيق الثروة، فلاعب كرم القدم البرازيلي بيليه كان يقوم بمسح أحذية المارة في شوارع البرازيل، ثمّ قام بالالتحقاق في الملاعب، وبعدها حقق النجومية العالمية.


استشارة خبير مالي

يفضل استشارة خبير مالي عند استثمار الأموال، لأنه يمدّ المستثمر بالخطوات العملية والتفصيلية لكيفية تحقيق الثروة، كما يقدم المساعدة والدعم المعنوي، بالإضافة إلى أنّه يضيف التعديلات الصحيحة على الخطوات المتبعة لتحقيق النتائج الإيجابية السريعة.


أفكار أخرى

  • وضع الأهداف المنتظمة والصحيحة: تعتبر هذه الخطوة أحد أهم الخطوات التي تبني الثروة، لذلك يُفضل وضع الأهداف المنطقية والصحيحة، حتى يستطيع المستثمر تنفيذها وتطبيقها على أرض الواقع.
  • ابتكار فكرة مميزة وسريعة الانتشار: في ظل التطور الهائل في العصر الحالي، يُفضل على المستمثر ابتكار فكرة مميزة وغير مألوفة لدى الزبائن، لأنّ ذلك يزيد إقبالهم نحو المنتج أو الخدمة التي يقدمها المستثمر.
  • ادخار الأموال: يمكن قطع حوالي 10% من الراتب الشهري، وادخاره في خزينة خاصة، لذلك يجب على المستثمر أن تكون لديه الإرادة لذلك.
  • اختراع منتج يرغب به الناس: إذا كان لدى المستثمر رغبة في الاختراع، عليه أن يخترع آلة أو أداة تسهّل على الأفراد أمورهم المختلفة.
  • الانضمام إلى عالم الفن: يُمكن أن يصبح المستثمر رياضياً، أو مذيعاً، أو مغنياً، ومن الممكن إنشاء قناة خاصة له على تويتر أو اليوتيوب.