كيف أحافظ على جمال بشرتي

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:١٠ ، ٢٦ يونيو ٢٠١٨
كيف أحافظ على جمال بشرتي

جمال البشرة

البشرة النضرة والجميلة أكثر ما يؤرّق الفتيات الاهتمام به، لذا نجدهن دائماتِ البحث عن الوسائل والأساليب الطبيعية التي تمكنهم من الحفاظ على بشرتهن خاليةً من العيوب، وناعمة مشرقةً كبشرة الأطفال، ومما لا شك فيه أن هناك مجموعة من المعايير والأساليب التي تمكنها من ذلك.[١]


طرق الحفاظ على جمال البشرة

طرق يومية

للحفاظ على جمال بشرتك لا بد من إتباع بعض العادات اليومية التي من شأنها ان تجعل بشرتك جميلة ونظرة على المدى البعيد:[٢]

  • نظفي بشرتك بشكل مستمر ويوميّ، وخاصةً قبل وضع كريمات الترطيب، وذلك من خلال مسح بشرتك بمنظف بشرة وباستخدام قطنة.
  • افتحي مسام بشرتك، وذلك من خلال تعريضها لبخار مغلي الأعشاب المنعشة، مثل النعناع، واحرصي على أن يكون وجهك بعيداً عن البخار لمسافة معقولة، وذلك لتحمي بشرتك من الاحمرار الناتج عن حرقها.
  • دلكي بشرتك يوميّاً، وذلك من خلال عمل مساج بحركات دائرية، من الداخل للخارج.
  • قشري بشرتك باستخدام سكر خشن ممزوج بماء دافئ، واحرصي على أن تكون حركة التدليك دائرية.


طرق وقائية

للحفاظ على بشرة نظرة وجميلة يجب إتباع بعض التعليمات الوقائية من أهمها :[٣]

  • ابتعدي عن التدخين، وإذا كنت من المدخنين فإنّ عليك الإقلاع عنه فوراً، لأن التدخين غني بمادة النيكوتين التي تحول من وصول الدم إلى الوجه، وبالتالي يصبح الوجه شاحباً وجافاً، وبالتالي تظهر علامات الشيخوخة بصورة مبكرة.
  • أكثري من تناول الفيتامينات، لأنها مهمة في الحفاظ على بشرتك نضرة وجميلة، والفواكه والخضار الطازجة غنية بالفيتامينات الضرورية، كما عليك تجنب تناول الأطعمة الغنية بالمواد الحافظة، لأنها تسبب ضرراً كبيراً لبشرتك، كما عليك
  • قومي قبل خروجك لخارج المنزل، وقبل تعرضك لأشعة الشمس الفوق بنفسجية عليك حماية بشرتك بوَضْع واقي شمس -عناصر الحماية فيه فوق الخمسين-، وتجدر الإشارة بأن عليك وضع الواقي قبل خروجك بثلاثين دقيقة، وكونك تستخدمين كريماً مرطباً فهذا لا يعني أنه بغنى عن واقي الشمس.
  • اختاري مستحضرات تجميلية تتلائم مع طبيعة البشرة، فالبشرة الدهنية بحاجة لمستحضرات خالية من الزيوت، فهذه المستحضرات تقلل من لمعان البشرة الدهنية، وكذلك تقلل من إفرازات الدهنية، أما إذا كانت بشرتك ذات طبيعة جافة فمن الأفضل استخدام مستحضرات غنية بالمواد الرطبة، أما البشرة الحساسة فهي بحاجة إلى مستحضرات غنية بالمواد الطبيعية؛ مثل الأفوكادو.
  • اختاري مستحضرات تجميلية ذات جودة عالية، وقبل استخدامك لأي مستحضر عليك الانتباه لتاريح انتهاء الصلاحية، فالمستحضر التجميلي منتهي الصلاحية سببٌ في حساسية البشرة والتهابها، كما عليك التأكد من نظافة أدوات وضع المكياج، لتحمي بشرتك من أي ضرر.
  • نامي كل يوم ثمانِ ساعات مريحة، لتكون بشرتك نضرة ومرتاحة، فالنوم غير المريح والمتقطع يقلل من نشاط وفعالية الجهاز المناعي، فيحدث التوتر الذي يؤثر بشكل سلبي وواضح على البشرة.
  • اشربي ما يقارب اللترين من المياه بشكل يومي، فالمياه تحافظ على بشرتك رطبةً ومشدودة.[٤]


المراجع

  1. Leah Campbell on (27-4-2018), "Best Skin Care Blogs of 2018"، healthline, Retrieved 20-6-2018. Edited.
  2. ELLEN DOUGLAS (18-7-2018), "The Best Skin Care Routine for an Over 40 Woman"، livestrong, Retrieved 20-6-2018. Edited.
  3. "How to Take Care of Your Skin", wikihow, Retrieved 20-6-2018. Edited.
  4. Arshi Ahmed (19-1-2018), "22 Amazing Benefits Of Water For Skin, Hair And Health"، stylecraze, Retrieved 20-6-2018. Edited.