كيف أحذف حساب الإنستقرام

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٤٢ ، ٢٦ أبريل ٢٠١٨
كيف أحذف حساب الإنستقرام

حذف حساب الإنستقرام نهائياً

عند حذف حساب الإنستقرام (بالإنجليزية: instagram) ستتم إزالة جميع الصور، ومقاطع الفيديو، والتعليقات، والإعجابات، والمتابعين بشكلٍ نهائي، ولا يمكن استرجاع أيٍ منهم أو إعادة تنشيط الحساب، بالإضافة إلى عدم القدرة على استخدام نفس اسم المستخدم للتسجيل من جديد بعد حذف الحساب، ومن الجدير بالذكر أنّه لا يمكن حذف حساب الإنستقرام باستخدام تطبيق الإنستقرام، ولحذف الحساب يجب اتباع الخطوات الآتية:[١]

  • التوجّه إلى صفحة حذف الحساب (بالإنجليزية: Delete Your Account page)، عن طريق الرابط الآتي: (https://instagram.com/accounts/remove/request/permanent )، وإذا لم يتم تسجيل الدخول إلى حساب الإنستقرام مسبقاً، فسيطلب من المستخدم تسجيل الدخول أولاً.
  • تحديد خيار من القائمة المنسدلة الموجودة بجوار سؤال لماذا تحذف حسابك؟ (بالإنجليزية: ?Why are you deleting your account)، وإعادة إدخال كلمة المرور، ولن يتم ظهور خيار حذف الحساب إلا بعد تحديد سبب الحذف من القائمة.
  • النقر على خيار حذف حسابي نهائياً (بالإنجليزية: Permanently delete my account).
  • عند رغبة المستخدم بحذف حساب مختلف يجب النقر على اسم المستخدم في الجانب العلوي الأيمن من صفحة حذف الحساب إذا كانت الصفحة باللغة الإنجليزية، والنقر على الرمز الموجود بجوار اسم المستخدم، ثم النقر على تسجيل الخروج (بالإنجليزية: Log Out)، وتسجيل الدخول مرة أخرى للحساب المرغوب حذفه واتباع خطوات الحذف السابقة مرة أخرى.


حذف حساب الإنستقرام مؤقتاً

يمكن أن يحذف المستخدم حساب الإنستقرام الخاص به بشكل مؤقت (بالإنجليزية: Temporarily Disable)، ويمكن اتّباع الخطوات الآتية للقيام بذلك بعد فتح موقع الإنستغرام (www.instgram.com) باستخدام متصفح الويب من خلال جهاز الهاتف أو جهاز الحاسوب:[٢]

  • تسجيل الدخول (بالإنجليزية: Log in)، عن طريق إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور، لتفتح الصفحة الرئيسية (بالإنجليزية: Home) بشكل تلقائي.
  • النقر على رمز الملف الشخصي (بالإنجليزية: profile icon)؛ لينتقل المستخدم إليه، ويتواجد هذا الرمز عادةً في أقصى اليمين أسفل الشاشة.
  • النقر على زر تحرير الملف الشخصي (بالإنجليزية: Edit Profile) الموجود أسفل تفاصيل الملف الشخصي مباشرةً.
  • النقر على الرابط الذي يظهر باللون الأرزق في أسفل الصفحة، والذي يشير إلى تعطيل الحساب مؤقتاً (بالإنجليزية: Temporarily disable my account).
  • اختيار سبب تعطيل الحساب من القائمة المنسدلة في الصفحة التي ستظهر.
  • تحديد السبب من القائمة، ليطلب الإنستقرام من المستخدم بعد ذلك إعادة إدخال كلمة المرور الخاصة به في حال رغبته في الاستمرار في عملية تعطيل الحساب.
  • النقر على زر تعطيل الحساب مؤقتاً (بالإنجليزية: Temporarily Disable Account) والذي يكون باللون الأحمر، وتأكيد الطلب عند ظهور الرسالة المنبثقة عند النقر عليه.
ملاحظة: يفتح الإنستقرام صفحة لتأكيد أنّ الحساب قد تم تعطيله مؤقتاً، ولإعادة تنشيط الحساب على المستخدم تسجيل الدخول مرة أخرى على الحساب من خلال موقع الإنستغرام.


حفظ صور الإنستقرام

يستطيع المستخدم حفظ جميع الصور التي حمّلها على الإنستقرام قبل حذف حسابه، ويتم ذلك باستخدام تطبيقات مختلفة منها:[٣]

  • Instaport: يعتبر هذا الخيار الأول والمفضّل للكثير من مستخدمي الإنستقرام؛ حيث يجب تسجيل الدخول إلى حساب الإنستقرام أولاً، ثم نسخ صور الانستقرام من خلال خيار التصدير في "Instaport".
  • Copygr.am: توفّر هذه الخدمة السحابية مع الإنستقرام واجهة ويب يمكن من خلالها التفاعل مع حساب الإنستقرام، والميزة الرئيسية بهذه الخدمة أنه يتم الاحتفاظ بالصور بنقرة واحدة من خلال خيار عمل نسخ احتياطي من الصور (بالإنجليزية: Back up your photos page)؛ حيث يحصل المستخدم على ملف مضغوط واحد يحتوي على جميع صور الإنستقرام الخاصة به.
  • InstaBackup: هو تطبيق مجاني بسيط يتم توفيره من شركة أبل لمستخدمي نظام التشغيل "ماك" يتيح للمستخدم نسخ صور الإنستقرام.


المراجع

  1. "How do I delete my account?", www.help.instagram.com, Retrieved 9-4-2018. Edited.
  2. Elise Moreau (26-8-2017), "How to Delete Your Instagram Account"، www.lifewire.com, Retrieved 10-4-2018. Edited.
  3. Violet Blue (9-4-2012), "Delete Your Instagram Account and Keep Your Photos"، www.zdnet.com, Retrieved 9-4-2018. Edited.