كيف أحصل على أسنان بيضاء

كتابة - آخر تحديث: ١٠:٣٢ ، ١٠ مارس ٢٠١٦
كيف أحصل على أسنان بيضاء

الأسنان البيضاء

تعتبر الأسنان البيضاء والسليمة عنوان جمال الشخص؛ فالأسنان البيضاء تعطي الشخص ثقةً بنفسه أثناء حديثه، والابتسامة الجميلة تزرع داخلنا الطمأنينة اتجاه مظهرنا، وبالتأكيد تساعدنا على جذب الآخرين لحديثنا على عكس من يحملون ابتسامة صفراء تسبّب لهم الحرج وتقلّل من ثقتهم بأنفسهم.


تصبح الأسنان الدائمة أقلّ بياضاً، وذلك بسبب التغيرات التي تحصل بالتركيبة المعدنية للسن؛ حيث تقل مسامية المينا وأيضاً تحدث التصبغات بسبب بقايا الأطعمة والأصباغ البكتيرية والتبغ، لذلك يجب السعي للحصول على أسنان بيضاء وسليمة إمّا بطرقٍ علاجية طبيّة، أو بطرقٍ علاجية طبيعية.


الطرق العلاجية الطبية

الذهاب للطبيب هو الحل الأمثل لتحديد المشكلة التي تعاني منها الأسنان، ويستطيع الطبيب بعد المعاينة علاج الأسنان وتجميلها وتبييضها عن طريق أشرطة التبييض، وجل التبييض، وقلم التبييض، والتبييض بالليزر، والتبييض الداخلي، وعملية اللحام والفينيير أو ما يُسمّى بالقشور الخزفية.


طرق علاجية طبيعيّة

  • زيت الزيتون: عن طريق تغميس قطعة قطن بزيت الزيتون، وفرك الأسنان بها، ويمكن أيضاً استخدام فرشاة أسنان ناعمة، ويُنصح بالمضمضة بزيت الزيتون لتقوية اللثة.
  • بيكربونات الصوديوم مع الفراولة: وذلك عن طريق خلط مزيج بيكربونات الصوديوم مع حبّة فراولة مهروسة حتى يصبح على شكل معجنون، وعن طريق الفرشاة تُغسل الأسنان به، وتُكرّر هذه الطريقة مرّةً في الأسبوع.
  • بيكربونات الصوديوم مع خل التفاح: لإزالة الجير وتبييض الأسنان تستخدم هذه الخلطة عن طريق مزج القليل من بيكربونات الصوديوم مع القليل من خل التفاح، ويتمّ تفريش الأسنان به.
  • بيكربونات الصوديوم مع الماء والملح: يتمّ فرك الأسنان بمزيج الملح وبيكربونات الصوديوم مع الماء لإزالة اللطخات السطحية عن الأسنان.
  • النعناع: يتمّ طحن أوراق النعناع مع القليل من الزيت ودهن الأسنان بها لمدّة عشر دقائق .
  • العسل: مزج العسل مع معجون الأسنان يبيّض الأسنان ويقويها .
  • البرتقال: فرك الأسنان بقشر البرتقال وتحديداً الجزء الأبيض منه لمدّة ثلاث دقائق يبيّضها، وبعدها يتم تفريش الأسنان بالمعجون.
  • زيت جوز الهند: يتمّ غسل الأسنان بزيت جوز الهند عن طريق المضمضة بملعقة كبيرة منه لمدّة عشر دقائق، ومن ثمّ غسل الفم بالماء وتفريش الأسنان.


الاهتمام بالأسنان

على الإنسان التعوّد على تفريش أسنانه منذ الصغر؛ حيث إنّ أطباء الأسنان ينصحون بالاهتمام بالأسنان منذ عمر الست أشهر، لذلك يجب على الأمهات تعويد أطفالهن على تنظيف أسنانهم وجعلها عادةً دائمة لهم ليكبروا عليها، ولا ننسى زيارة الطبيب بشكل دوري كلّ ست أشهر، وأيضاً الابتعاد عن التدخين والنرجيلة.


ولمزيد من المعلومات المتخصصة حول القشور الخزفية ننصحكم بمشاهدة فيديو تتحدث فيه الدكتورة هند الفايز طبيبة الأسنان عن الحالات التي لا يُنصح فيها باستخدام القشور الخزفية.