كيف أحصل على ساقين نحيلتين

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:٠٧ ، ١٧ يوليو ٢٠١٨
كيف أحصل على ساقين نحيلتين

ممارسة تمارين القلب والأوعية الدموية

ممارسة تمارين القلب والأوعية الدموية، مثل: الركض، وركوب الدراجة، وتسلق السلالم، والتمرن على جهاز الأوربتراك وغيرها من التمارين التي تُركز على الجزء السفلي من الجسم لمدة تترواح بين 30-60 دقيقة أسبوعياً بشكل منتظم لمعظم أيام الأسبوع، يُساعد في حرق السعرات الحرارية المسؤولة عن العجز اليومي في الحركة والنشاط، بحيث تكون تمارين معتدلة الكثافة في الشدة، وأن يكون الشخص قادر على الكلام أثناء ممارستها.[١]


اليوغا

يوجد العديد من وضعيات اليوغا التي تعتمد على الساقين في الحفاظ على الجسم قوي، ومتوازن، مثل: وضعيات الوقوف، ووضعية المثلث، ووضعية نصف القمر المدورة، ووضعية المحارب الثالثة وغيرها من الوضعيات التي تساهم في الحصول على ساقين نحيفتين بدلاً من ساقين متكتلتين بالدهون، فممارسة اليوغا مرة أو مرتين في الأسبوع يُطيل عضلات الساق، ويُمدد ويقوي العضلات بنفس الوقت.[٢]


اتباع نظام غذائي صحي

يوجد العديد من العادات اليومية التي تُساعد في الحصول على ساقين نحيفتين، ومنها:[٣]

  • تناول البروتين: تعتبر الأطعمة الغنية بالبروتين كالسمك، والدجاج، والديك الرومي فعالة جداً وتقوي العضلات وتجعل الساقين أنحف.
  • تناول الخضار والفواكه: تناول كميات عالية من الخضار والفواكه يُقلل الدهون في الجسم، ويزيد الألياف الغذائية.
  • شرب الماء: شرب ما يعادل 8-10 أكواب من الماء يومياً يُساهم في طرد السموم خارج الجسم، ويُحافظ على البشرة رطبة ومتوهجة.
  • تقليل الملح: تعتبر الأطعمة العالية بالملح مؤذية جداً للجسم والصحة، وذلك لعدة أسباب أهمها أنها تحد وتمنع رطوبة البشرة.
  • تجنب الأطعمة السريعة والدهنية: تُقلل هذه الأطعمة مستوى الطاقة في الجسم، وتُسهم في تكدس السعرات الحرارية الزائدة على شكل دهون في الساقان، مما يزيد الكسل ويخفض الطاقة.
  • تناول أطعمة حرق الدهون، مثل: زيت الزيتون، والمكسرات، والأفوكادو فهذه الأطعمة تحتوي على دهون أحادية غير مشبعة ترفع من معدل الأيض في الجسم، وأيضاً يقترح الخبراء تناول سمك السلمون بكثرة لأنه يحتوي على نسبة عالية من أحماض أوميغا 3 الدهنية، التي تُعزز عملية التمثيل الغذائي.


المراجع

  1. KIMBERLY CAINES (18-7-2017), "How to Get Skinny Toned Legs"، www.livestrong.com, Retrieved 11-7-2018. Edited.
  2. Beth Rifkin, "How to Work Out to Get Skinny but Not Muscular Legs"، www.livehealthy.chron.com, Retrieved 11-7-2018. Edited.
  3. Brown (23-4-2017), "29 Tips on how to get skinnier legs fast in a week"، www.vkool.com, Retrieved 11-7-2018. Edited.