فوائد مذهلة لتمارين القرفصاء

كتابة - آخر تحديث: ٠٥:٣٤ ، ٩ يوليو ٢٠١٨
فوائد مذهلة لتمارين القرفصاء

بناء العضلات

يساهم تمرين القرفصاء في بناء العضلات بشكل فعال، وتعتبر عضلات الفخذ أكبر وأقوى العضلات الموجودة في جسم الفرد، وعند قيامه بممارسة تمرين القرفصاء فإن هذه العضلات تصبح أكبر وأقوى، ويعود السبب في ذلك إلى أن ممارسة هذا التمرين يؤدي إلى تحرير هرمون يدعى التستوستيرون، وهو عبارة عن عنصر أساسي وضروري لبناء العضلات، وعند إطلاق التستوستيرون؛ فإنه يتم توزيعه على الجسم بأكله، وبذلك فإنه يتم تحفيز نمو الجسم بشكل كامل.[١]


التخلص من السليوليت

يعتبر تمرين القرفصاء أحد أهم التمارين التي تساعد في التخلص من السيلوليت، حيث أنه عند قيام الفرد بالجلوس بطريقة مستقيمة؛ يؤدي ذلك إلى حدوث تمدد بالعضلات، والذي يؤدي بدوره إلى ضخ الدم إلى جميع أجزاء الجسم مما يساهم في تحسين الصحة العامة، وبشكل عام؛ فإن الدورة الدموية الجيدة تؤدي إلى نقل المزيد من المغذيات والأكسجين إلى جميع الأعضاء والعضلات الحيوية في الجسم، وبالتالي فإن ممارسة الفرد لتمرين القرفصاء بشكل منتظم؛ يؤدي إلى التخلص من السيلوليت بشكلٍ نهائي.[٢]


فوائد أخرى لتمرين القرفصاء

يعتبر تمرين القرفصاء أحد أهم التمارين المركبة، والتي يوجد لها العديد من الفوائد للجسم، والتي تتضمن حرق المزيد من السعرات الحرارية، وتعزيز معدل ضربات القلب، وتحسين المرونة، وزيادة قوة الجسم، وجعل العضلات متناسقة بشكل أكبر، ويمكن القيام بتمرين القرفصاء من خلال اتباع الخطوات التالية:[٣]

  • الوقوف بشكل يبقي القدمين مفتوحتين بشكل أكبر قليلاً من عرض الحوض، ويجب أن تكون الأصابع منحنية نحو الخارج قليلاً.
  • الحفاظ على الصدر مشدوداً نحو الأعلى مع جذب عضلات البطن أيضاً، ثم تركيز وزن الجسم على كعب القدم من خلال دفع الورك نحو الخلف.
  • البدء بالجلوس بوضع القرفصاء مع مراعاة أن يكون الفخذان متوازيين مع الأرض، كما يجب أن تكون الركبتين متجاوتين مع أصابع القدم.
  • إبقاء الصدر والعمود الفقاري مشدودين نحو الأعلى، ثم الوقوف للعودة إلى وضعية البدء.
  • القيام بهذا التمرين لمدة ثلاث مرات، وفي كل مرة تكرار هذه الخطوات من عشرة إلى خمسة عشرة مرة.


المراجع

  1. HAROLD E. SCONIERS (11-9-2017), "What Are the Benefits of Doing a Basic Squat?"، www.livestrong.com, Retrieved 4-7-2018. Edited.
  2. "10 BENEFITS OF SQUATS AND WHY EVERY GIRL SHOULD TRY DOING SQUAT EXERCISES", www.beautyandtips.com, Retrieved 4-7-2018. Edited.
  3. Jane Chertoff (7-6-2018), "How to Add Compound Exercises to Your Workout Routine"، www.healthline.com, Retrieved 4-7-2018. Edited.