كيف أحصل على يدين جميلتين

بواسطة: - آخر تحديث: ١١:٠١ ، ٢٥ يوليو ٢٠١٨
كيف أحصل على يدين جميلتين

اليدين

تعدّ اليدين من علامات الجمال والنعومة عند النساء، وتعكس رقة المرأة واهتمامها بنفسها وبجمالها ونظافتها؛ ولأن اليدين رقيقة يجب العناية بهما بشكل دائم ، لذلك يمكن للمرأة أن تحصل على يدين جميلتين بعدة طرق سوف نذكرها في هذا المقال، بالاضافة الى العاوامل التي تؤثر على جمال اليدين. [١]


العوامل المؤثرة على جمال اليدين

هناك العديد  من المؤثّرات الخارجيّة التي تؤثر على جمال اليدين كالطقس، والحرارة والبرودة، وأشعة الشمس، ومواد التنظيف، كلّها تؤثّر سلباً على جمال اليدين، وكذلك عوامل داخليّة كسوء التغذية والتقدم في السن، فلا بدَّ من اتباع بعض النصائح للحفاظ على نعومة وترطيب ولون بشرة اليدين، للحفاظ على رونقهما وجمالهما.[٢]


كيف أحصل على يدين جميلتين

للحصول على يدين جميلتين لا بد من اتباع بعض النصائح الهامة لذلك :[٣]

  • خلال القيام بالأعمال المنزلية ارتدي القفازات، فكثرة استخدام الماء تضّر ببشرة يديك، وتسبّب أكزيما الجلد المائية، بالإضافة إلى أنّ المنظفات من سائل الجلي ومسحوق الغسيل والمعقم وغيرها، كلها تحتوي على مواد كيميائية تسبّب التحسس للبشرة وتهيجها وجفافها، واختاري القفازات البلاستيكية المخصصة لأعمال المنزل وليس القفازات الطبيّة التي يستخدمها الأطباء والممرضون؛ لأنّها تحتوي على بودرة معقمة تسبب جفاف اليدين، وتتلف الأظافر.
  • بعد الانتهاء من الأعمال المنزلية، قومي بفرك يديك بالقليل من عصير الليمون وزيت الزيتون والسكر، فهذا المزيج سيعمل على تقشير الجلد فيزيل الجلد الميت، ويكسب يديك النعومة، ويعمل على تفتيح لون البشرة.
  • لا ترتدي الخواتم الضيقة، أو الأنواع الرديئة التي تترك لوناً رصاصيّاً على الجلد.
  • عند غسل يديك، قومي بتجفيفهما جيداً، كي لا يتقشر الجلد، فتظهر رقائق الجلد على يديك وتصبح خشنة.
  • دلكي يديك من الرسغ وحتى أطراف الأصابع، باستخدام كريم مرطب أو زيت الزيتون، أو الفازلين، مرتين أو ثلاثة بالأسبوع، وركزي على الأصابع، بحيث تدلكين كل واحد على حدى، لتنشيط الدورة الدمويّة.
  • تناولي غذاء صحي غني بالفيتامينات والكالسيوم، لتحافظي على صحة أظفارك ونموها، وتجنب ظهور البقع البيضاء الناتجة عن نقص الزنك في الجسم، والتمتع ببشرة يدين صحيّة.
  • إن كانت يديك كثيرة التعرق، يمكنك استخدام بودرة التلك لتبقيهما على جافتين.
  • ضعي واقي الشمس على يديك قبل الخروج من المنزل في النهار، خاصةً إن كنت تقودين سيارة، فالشمس تسبب ظهور البقع على اليدين وليس فقط على الوجه.
  • قلمي أظافرك بشكل مرتب، وحافظي على نظافتهما، وراعي إزالة الجلد الزائد عند الأظافر، أو الشظائر باستخدام مبرد الأظافر فهناك بعض الأنواع تحتوي على طرف ثانٍ لهذه الوظيفة، ويمكنك وضع طلاء الأظافر المناسب لملابسك ولون بشرتك.
  • انقعي يديك محلول الماء والملح من فترة لأخرى، سيعيد محلول الملح ليديك رونقهما ونضارتهما.[١]
  • ضعي الكريم المرطب على يديك اثناء تواجدك في المنزل أو قبل النوم، ويفضل أن تستخدمي الزيوت بشكل مباشر، كزيت الزيتون، أو زيت اللوز، فالزيوت ترطب البشرة بشكل عميق.[١]


المراجع

  1. ^ أ ب ت "12 Natural hand care tips at home", vkool.com, Retrieved 22-6-2018. Edited.
  2. "7 Ways to Keep Hands and Feet Healthy", www.everydayhealth.com,14-11-2017، Retrieved 22-6-2018. Edited.
  3. LINDA BRINSON, "5 Ways to Care for Your Hands Every Day"، health.howstuffworks.com, Retrieved 22-6-2018. Edited.