كيف أختار بودرة الوجه

كتابة - آخر تحديث: ١٦:٠٣ ، ٩ يوليو ٢٠١٨
كيف أختار بودرة الوجه

بودرة الوجه

البودرة من أهم مستحضرات التجميل التي يجب توافرها عند وضع الماكياج أكان ناعماً أو قوياً، فبالمكياج الناعم يحتاجها لإخفاء الشوائب في البشرة ولتظهر بشكل طبيعي، وبالمكياج القوي تكون مكملّة لوظيفة كريم الأساس، والبودرة بشكل عام المثبّت الرئيسي للماكياج بعد وضع كريم الأساس الأولي والكونسيلر، بسبب كل هذه الأدوار الجوهرّية التي تقوم بها البودرة، يجب التوقف عندها ومعرفة كيفيّة اختيارها وأفضل الطرق لاستعمالها.[١]


تتوفر أنواع كثيرة من البودرة، وكل نوع له دوره الخاص الذي يقوم به، فمثلاً البودرة الحرة؛ تحرص على ثبات المكياج لمدة أطول على الوجه، و ذات تركيبة مميزة فتكون مناسبة لكل أنواع البشرة، وتتوفر بمُختلف الألوان؛ من الشفاف إلى نصف الشفاف وحتى الألوان الطبيعية، وتضفي على الوجه إطلالة طبيعية. أما النوع الثاني فهي البودرة المضغوطة؛ وتمتاز بتركيبتها التي تعمل على تعديل المكياج إن كان بحاجة لذلك، وتخفي الإفرازات التي تأتي من البشرة بعد وضع مساحيق التجميل، أما الثالث فهي البودرة المضيئة؛ ودورها الأساسي يكمن بابرازها لإشراق البشرة وإبراز نضارتها، وبالأخص البشرة التي تعاني من الهالات السوداء أو البقع الداكنة.[٢]


اختيار البودرة المناسبة لبشرتك

من أهم النصائح لاختيار بودرة الوجه:[٣]

  • بالبداية عليك سيدتي أن تعرفي أن اختيار البودرة المناسبة للبشرة عملية تحتاج إلى الوقت وتجربةٍ تحتمل الصواب والخطأ، وتتم بالتجربة لاختيار اللون الأنسب للبشرة.
  • اختيار لون كريم الأساس هو أول عامل سيساعدك في اختيار البودرة المناسبة، فيجب أن تكون البودرة قريبة من لون كريم الأساس (الفون دو تان).
  • أحياناً للحصول على لون البودرة المناسب يجب خلط لونين بدرجتين مختلفتين، للحصول على التدرج المطلوب، فلا قاعدة لاختيار لون البودرة.
  • لا تجرب البودرة على اليد، يمكن تجربتها على الرقبة أو الوجنتين، وهذا لتعرفي مدى إخفائها للشوائب، وعند التجربة يجب الانتباه على أن تُوزّع البودرة بشكل جيد في منطقة التجربة.
  • من الهام أن تكون البودرة المختارة تعكس على الوجنتين ضوءاً، وتمنح الوجه حيوية وإشراقاً، لا أن تجعلها معتمة.
  • يفضل اختيار البودرة التي يكون تركيبها خفيفاً، لا أن تختار النوع ذا التركيب السميك.


لون البشرة والبودرة المناسبة له

يعتمد اختيار البودرة على لون البشرى حسب ما يلي:[١]

  • البشرة البيضاء الباهتة: تحتاج هذه البشرة إلى لون يميل إلى الزهري، للتقليل من شحوب الوجه وتمنحه بعض الحيوية.
  • البشرة السمراء: تحتاج البشرة ذات السُمرة إلى الظلال المائلة للون البرونزي، لتمنح البشرة إطلالة دراماتيكية لافتة، وبالأخص عند وضع المكياج القوي.
  • البشرة الحنطية: هذه البشرة تحتاج لوناً ذا درجة تفتيح قليلة فقط.

وبالنهاية، نصيحة لك سيدتي؛ عندما تضعين البودرة يفضل استخدام الفرشاة لفردها، وتستخدم الفرشاة الخاصة بالبلاشر، وابتعدي عن الاسفنجة؛ فالفرشاة قادرة على توزيع البودرة بالتساوي على جميع أجزاء الوجه، وتمنحه منظراً طبيعياً أكثر من الاسفنجة.


المراجع

  1. ^ أ ب Rima (20-8-2017), "How to Choose Compact Powder for Different Skin Tones"، makeupandbeauty, Retrieved 26-6-2018. Edited.
  2. Synjini Nandi (15-7-2016), "Rules to choosing face powder for a flawless finish"، femina, Retrieved 26-6-2018. Edited.
  3. Afsha Rangila (6-11-2017), "How To Choose Compact Powder"، stylecraze, Retrieved 26-6-2018. Edited.