كيف أختار فستان يناسب جسمي

كتابة - آخر تحديث: ١٨:٣٥ ، ١٧ يوليو ٢٠١٨
كيف أختار فستان يناسب جسمي

اختيار الفستان المناسب

تحب كل فتاة أن تظهر بمظهر مميّز وجذّاب وأن تكون في أجمل حالاتها من خلال الملابس التي تناسبها، ومن خلال الفساتين التي تختارها. ودائماً تسعى الفتيات إلى اختيار الفستان الّذي يتناسب مع شكل جسمها، وتقوم باستشارة الآخرين في اختيار الفساتين التي تناسبها وتظهرها بشكلٍ جميل، وتحرص دائماً على أن تكون بمظهرٍ موفّق وجذّاب من خلال الفستان الّذي سوف ترتدينه.[١]


معرفة شكل الجسم

ترى الفتاه صعوبةً في اختيار الفستان الذي يليق بها ويبرز مفاتنها، ويجعلها متالّقة وجذّابة وتكون في حيرةٍ من أمرها كيف ستختار الفستان وهل هو مناسب لها أم لا وهل شكله جميل أم لا؟ إذا أردتِ أن تظهري بشكلٍ أنيقٍ وجذّاب وإذا كنتِ في حيرةٍ من أمرك كيف ستختارين فستاناً مناسباً لجسمكِ فعليك معرفة شكل جسمك أولًا.[٢]


اختيار الفستان حسب شكل الجسم

يجب عليكِ تحديد شكل جسمكِ في البداية، فشكل الجسم يعتبر عاملاً محدّداً لاختيار الفستان المناسب، وشكل الجسم هو الذي يحدّد ما يجب إخفاؤه أو إبرازه من الجسم بالفستان، والجسم لدى الفتيات عدّة أنواع وأشكال وهي:[٣]

  • الجسم الكمثرى: هو الجسم ذو الخصر النّحيل، والصّدر المستدير، والحوض العريض، فهذا الجسم يجب عليكِ أن تختاري له الفساتين الضّيقة من منطقة الصّدر والأسفل، وابتعدي عن الفساتين المزركشة واختاري الإكسسوار الخفيف.
  • الجسم على شكل السّاعة الرّملية: هذا النّوع من الجسم يعد متناسقاً، ففيه الأكتاف والأوراك بارزة وكبيرة، وهذا الجسم جذّاب وجماله في إبراز مفاتنه باختيار الفساتين الضّيقة من الأعلى ومن الأسفل والتي تعطي طولاً، وارتدي الكعب العالي.
  • الجسم المثلّث: فيه الأكتاف صغيرة والأوراك عريضة، وينصح هنا بعدم ارتداء الفساتين الواسعة من الأسفل التي تزيد من حجم الخصر، وعدم ارتداء الفساتين متعدّدة الألوان، بل اختاريها ذات لون واحد هادئ واستخدمي الإكسسوار على الصّدر.
  • الجسم المثلّث المقلوب: هو الجسم ذو الأكتاف العريضة والخصر النّحيل، وينصح بارتداء الفساتين القصيرة التي تبرز خصرك، وعدم استخدام الإكسسوار على الصّدر وأن يكون الفستان بسيطاً حتّى تظهري بشكل جذّاب.
  • الجسم البيضاوي: هو الجسم ذو الأكتاف الضّيقة والأوراك العريضة، وعليكِ أن ترتدي لهذا الجسم الفساتين الضّيقة والكعب العالي حتّى تظهري جذّابه.
  • الجسم المستطيل: هو الجسم الذي يشبه المسطرة فيكون الخصر والصّدر ضيّقان، وينصح بارتداء الفساتين المزمزمة عند منطقة الخصر والضّيقة من الصّدر واستخدام الاكسسوار والألوان لتظهري بجسم جميل وجذّاب.
  • الجسم الممتلئ: هو الجسم الممتلئ بالدهون، وينصح باستخدام الفساتين النّاعمة الهادئة على شكل V، وارتداء الكعب العالي حتّى تظهري ممشوقة القوام .


المراجع

  1. "How to Dress for Your Body Type", wikihow, Retrieved 23-6-2018. Edited.
  2. "10 TIPS ON HOW TO DRESS FOR YOUR BODY SHAPE", beautyandtips, Retrieved 23-6-2018.
  3. "How to Choose Your Prom Dress", wikihow, Retrieved 23-6-2018. Edited.