كيف أخسر وزن الأرداف

كتابة - آخر تحديث: ١٢:٣٤ ، ٢٣ أبريل ٢٠١٦
كيف أخسر وزن الأرداف

زيادة وزن الأرداف

يعاني الرجال والسيدات من مشكلة زيادة الوزن في منطقة الأرداف، ويؤدي ذلك لعدم تناسق الشكل الخارجي للجسم، ويؤدّي ذلك أيضاً إلى تعرضهم للمشاكل النفسية، والانتقادات، والشعور بالإحباط بشكل كبير، وعدم الرضا عن الذات، لذا سنتعرّف في هذا المقال عن طرق للتخلّص من هذه المشكلة باتّباع عدد من الأمور والتي سنذكرها تباعاً في هذا المقال.


هناك طرق مختلفة للتخلّص من هذه المشكلة، ومن هذه الطرق العمليات التجميلية التي تكون مضارها أكثر من فوائدها، والمواد الطبيّة التي تحتوي على المواد الكيميائية بشكل كبير جداً، ومن هذه الطرق أيضاً طرق العلاج المنزلية والتي تعتبر مضمونة بشكل كبير، وسنتعرّف في هذا المقال على خلطات منزلية وبسيطة للتخلّص من مشكلة الأرداف.


خلطات للتخلص من الأرداف

  • نضع ملعقة من بذور الكتان غير المطحونة، وكوب من الماء، في إناء للطهي، ونضعه على النار لمدة ربع ساعة، ثمّ نتركه ليبرد تماماً، ونشرب منه ثلاث مرات في اليوم، قبل كل وجبة من الطعام.
  • نضع كوباً من زيت الزيتون النقي، وأربع حبات من الزنجبيل الطازج المبشور، في وعاء مناسب، ونضعه على نار عالية حتي يغلي تماما، ثم نقوم بالتخفيف من النار، ونتركه يغلي لمدة عشر دقائق، نترك هذا المزيج جانباً حتر يبرد تماماً، ونقوم بدهن منطقة الأرداف، وبعدها المشي لمدّة نصف ساعة كاملة.
  • نسلق حبة من الكوسا، وحبة من الفاصولياء الخضرا، ونضعهم في الخلاط الكهربائي لمدّة عشر دقائق حتّى نحصل على خليط متماسك، ونتناول هذا الخليط ثلاث مرات يومياً بعد كل وجبة طعام.
  • نغلي كوباً من الماء النقي، وملعقة من القرفة المطحونة بالشكل الناعم، وملعقة من الزنجبيل المطحون، حتّى نحصل على خليط متجانس تماماً، ونشرب منه كوباً قبل كل وجبة من الطعام.
  • نخلط كوب من الماء الدافيء، وأربع ملاعق من القهوة، ودلّكي بها الأرداف بشكل دائري لمدة عشرة دقائق.


ممارسة الرياضة للتخلّص من الأرداف

علينا بممارسة الكثير من التمارين الرياضية الخاصّة بإزالة وزن الأرداف من الجسم وعلينا بالتالي التركيز على الجزء السفلي من الجسم لخسارة وزن الأرداف ومن التمارين لخسارة وزن الأرداف بسرعة كبيرة:

  1. تمارين الجري والمشي، وذلك يومياً لمدة ساعة كاملة أو أكثر حسب الرغبة.
  2. السباحة والتركيز على استخدام حركة الضفدع.
  3. الصعود والنزول عن الدرج يومياً لمدّة نصف ساعة أو أقل بقليل.
  4. التمرن على دراجة الرياضة الثابتة بشكل يومي.


الاهتمام بالتغذية للتخلّص من الأرداف

عليك بالإهتمام بنوعية الطعام الذي نتناوله بحيث هنالك أنواع من الأطعمة تساعد على حرق السعرات الحرارية أكثر من غيرها وهنالك أطعمة تكون غنية بالسعرات الحرارية والتي يجب الإبتعاد عنها، فعلينا:

  1. الإبتعاد عن الأطعمة الغنية بالأملاح وبالزيوت مثل الشيبس والشوكولاتة وغيرها من الأطعمة والوجبات السريعة.
  2. الإبتعاد عن تناول الدهون والكوليسترول والمصادر الحيوانية من الأغذية لأن هذه الأنواع من الأغذية تكون مشبعة بالدهون وتكون مشبعة بالكوليسترول الذي يضر بصحة الجسم والذي يؤثر سلباً ويضعف من سرعة خسارة وزن الأرداف.
  3. تناول كميات كافية من المياه.
  4. تناول حبة من الإجاص أو حبة من الخيار عند الشعور بالجوع.
  5. تجنب شرب المشروبات الغازية.