كيف أخفف الرؤوس السوداء

كتابة - آخر تحديث: ١٣:٢٢ ، ٩ يوليو ٢٠١٧
كيف أخفف الرؤوس السوداء

الرؤوس السوداء

تعتبر مشكلة ظهور الرؤوس السوداء من أكثر مشاكل البشرة شيوعاً وهي ناتجة عن العديد من العوامل أهمّها تراكم الأوساخ في مسامات البشرة، حيث تؤثر على صفاء وجمال البشرة بشكلٍ سلبي، لذلك سوف نقدّم لكم فيما يأتي مجموعة من الوصفات المنزلية المتوفّرة والفعالة للتخلص من الرؤوس السوداء في أسرع وقت.


وصفات منزلية للتخلص من الرؤوس السوداء

وصفة الليمون وماء الورد

نعصر نصف حبة من الليمون الحامض، ونضيف إليها مقداراً متساوياً من ماء الورد، ثمّ نطبق المزيج مباشرةً على المناطق المصابة، ونتركه لمدة تتراوح بين الربع ساعة والثلث ساعة حتى يجفّ جيداً، بعد ذلك نغسل البشرة بالماء البارد، مع الحرص على تكرار الوصفة مرتين في اليوم لمدّة أسبوعين متتاليين حتى نحصل على أفضل النتائج.


وصفة العسل والليمون

نسخّن القليل من العسل لبضع دقائق على النار، ثمّ نضعه على نصف حبة ليمون ونفرك بها المنطقة المتضررة لبعض الوقت ثمّ نغسله بالماء البارد، مع الحرص على تكرار الوصفة مرّة يومياً.


وصفة الليمون مع العسل والشوفان

نخلط ربع كوب من عصير الليمون الحامض الطازج مع ربع كوب من الماء، ونصف كوب من الشوفان، وملعقة من العسل، ثمّ نفرك البشرة بالمزيج بواسطة حركات دائرية بأطراف الأصابع ولمدّة لا تقلّ عن أربعين ثانية، بعد ذلك نشطف البشرة بالماء الفاتر، ونجففها بمنشفة نظيفة وناعمة.


وصفة الليمون مع صودا الخبز

نخلط ملعقتين من السكر البني، وملعقتين من صودا الخبز مع ربع كوب من عصير الليمون الحامض الطازج، ونطبّق المزيج على البشرة الرطبة وندلّكها بلطف ونتركها لمدّة ربع ساعة بعد ذلك نغسلها بالماء الدافئ.


وصفة الشوفان وعصير الليمون

نخلط كوباً من الشوفان مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون الحامض، وملعقة كبيرة من اللبن الزبادي حتى نحصل على عجينة نطبقها على الوجه كاملاً عدا منطقة العينين، ونغسلها بالماء الفاتر بعد مرور ثلث ساعة.


وصفة عصير الليمون مع الحليب

نخلط ملعقة كبير من الحليب مع بضع قطرات من عصير الليمون الحامض، ونطبّق المزيج على البشرة مع تجنّب ملامسته لمنطقة العينين، ونتركه لمدة عشر دقائق حتى يجف، ثمّ نغسله بالكثير من الماء.


وصفة قشر الرمان وعصير الليمون

نخلط القليل من مطحون قشر الرمان المجفف مع كمية مناسبة من عصير الليمون الحامض، ثمّ نطبق المزيج على البشرة ونتركه لمدة خمس دقائق ثمّ نغسله جيداً بالماء.


وصفة عصير البندورة والشوفان

نخلط القليل من عصير البندورة مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون والشوفان، ونطبق المزيج على الوجه بعد أن نغسله جيداً بالماء، ونتركه لمدة ربع ساعة حتى يجف بعد ذلك نغسل البشرة مجدداً بالماء ونكرر استخدام الوصفة بشكلٍ منتظم.

ملاحظة: قد لا تناسب هذه الوصفات بعض أنواع البشرة، كالبشرة الحساسة، أو التي يشكو أصحابها من أمراض جلدية معينة، لذلك يفضل استشارة مختص قبل الاستخدام.