كيف أخفي بقع حب الشباب

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٥٣ ، ٢ ديسمبر ٢٠١٥
كيف أخفي بقع حب الشباب

حبّ الشباب

مشكلة حبّ الشباب لا تنتهي بإزالة الحبوب عن البشرة، ولكنّها في أغلب الأحيان تولّد خلفها مشكلة أخرى، وهي مشكلة الآثار والبقع الداكنة ذات اللّون أحمر، ثمّ تبدأ بالتغير حتّى تصبح داكنة اللون، وفي العادة هذه البقع تزول ولكن تحتاج لمدّة تترواح من نصف سنة إلى سنة كاملة، وهذه المدّة في نظر السيّدات طويلة جداً فهذه المشكلة تفسد عليهنّ جمالهنّ، لذا يبحثن عن طرق سهلة وبسيطة وغير مؤذية لبشرتهنّ لإخفاء هذه البقع المزعجة.


طرق إخفاء بقع حبّ الشباب

ماسكات طبيعية لإخفاء حبّ الشباب

  • اخلطي ملعقة كبيرة من صودا الخبز، مع بعض الماء حتّى تتشكل لديك عجينة متجانسة ومتماسكة، طبقي العجين على بشرتك لمدّة ثلاث دقائق، ثمّ اغلسيه بشرتك بشكل جيد، استمرّي في تكرار هذا الخليط على بشرتك، مرّتين بشكل أسبوعي حتّى تتخلّصي بشكل نهائي من آثار حبّ الشباب، واعلمي أيضاً أنّ صودا الخبز من المقشرات الطبيعية الفعالة، كما أنه فعال في تنظيف البشرة.
  • اغسلي وجهك مرتين على الأقل بالماء الفاتر كلّ يوم، ثمّ طبقي عل بشرتك عصير الخيار أو كريم مرطب، ولكن من الأفضل لك استخدام عصير الحيار لأنه من مضادات الالتهابات وبالتالي يخفف من إحمرار البثور.
  • امسحي وجهك بقطنة قطنية مغموسة بعصير الليمون الطازج، قبل النوم وبصورة يومية، فالليمون من المواد الطبيعية الفعالة في تخليص البشرة من الجلد الميت، كما أنه يحفز على تكوين بشرة جديدة وصحية أيضاً.
  • اخلطي كمية من مغلي الشاي الأخضر المصفى مع كمية من بودرة الشوفان، بحيث تتشكل عجينة لينة، طبقي الخليط على وجهك لمدّة ثلاثين دقيقة، ثمّ اغسلي وجهك باستخدام الماء الفاتر، فالشاي الأخض فعال في محاربة الندبات، كما أنّه يعمل على تفتيح البشرة.
  • امزجي ثلاث ملاعق من الخل وثلاث ملاعق من الماء، مع مطحون قرص الأسبرين، وطبّقي الخليط على وجهك بصورة يومية حتّى تتخلّصي بشكل نهائي من آثار حبّ الشباب.
  • اخلطي نصف فنجان قهوة من العسل وبياض بيضة مع ملعقة من الطحين، افردي الخليط على قطع قماشية مخصصة لأقنعة الوجه، ثمّ قومي بلزق القطعة على وجهك لمدّة ثلث ساعة، أزيلي القناع عن وجهك برفق، ثمّ أزيلي بقيا القناع عن وجهك باستخدام قطنة مبلولة في الماء الدافئ، ثمّ اغسلي وجهك بشكل جيد وباستخدام الماء الدافئ.


إخفاء حبّ الشباب بالمكياج

  • رطّبي بشرتك باستخدام كريم مرطب، واحرصي على اختيار كريم مرطب يتلائم مع طبيعة بشرتك، والكريم المرطب مهم في حماية مسمام بشرتك من الانسداد بسبب الفونديشين.
  • وزعي الفانوديشين على جميع أنحاء وجهك، ومن الأفضل لك اختيار فونديشين سائل، ثمّ استخدمي مصحح ذو لون أغمق من لون بشرتك حتّى تخفي بقع حبّ الشباب، وعليك استخدام فرشاة في توزيع المصحح.