كيف أخفي بقع حب الشباب في الوجه

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٠٣ ، ١٢ يوليو ٢٠١٧
كيف أخفي بقع حب الشباب في الوجه

حب الشباب

يعرف حب الشباب على أنه اضطراب جلدي في الغدد الدهنية يؤدي إلى سد مسامات الجلد، الأمر الذي يمنع خروج الدهن الجلدي، ويظهره على سطح الجلد على شكل حبوب أو بثور، وعادةً ما يظهر حب الشباب على الوجه، وعلى الرقبة، وعلى الكتفين وعلى الظهر وعلى الصدر، مما يؤثر على الشكل الخارجي للأشخاص، الأمر الذي يدفعهم للبحث عن شتى الطرق للتخلص من هذه المشكلة، علماً انه من الممكن تطبيق بعض الوصفات الطبيعية الفعالة التي سنعرفكم عليها في هذا المقال.


علاج بقع حب الشباب

وصفة صودا الخبز

خلط ملعقة كبيرة من صودا الخبز مع القليل من الماء، والتحريك حتى تصبح عجينة، ثمّ تُوضع على الجلد لمدة دقيقتين إلى ثلاث دقائق، وبعدها تغسل البشرة بالماء، وللحصول على نتائج فعالة يُنصح بتكرار الوصفة مرتين خلال الأسبوع.


وصفة عصير الليمون

وضع قطعة من القطن في عصير الليمون على آثار البثور، وللحصول على نتائج فعالة يُنصح بتكرار الوصفة مرة واحدة يومياً قبل النوم، ويعتبر عصير الليمون مطهراً قوياً؛ حيث يدمّر البكتيريا التي تتسبب في ظهور حب الشباب، كما أنه يزيل خلايا الجلد الميت.


قناع الشاي الأخضر

مزج القليل من دقيق الشوفان مع القليل من الشاي الأخضر المصفى، ويتم تحريكهما حتى الحصول على عجينة متماسكة، ثمّ وضع المزيج على الوجه لمدة نصف ساعة، ثمّ غسل الوجه بالماء الدافئ.


قناع صفار البيض والعسل

مزج صفار بيضة مع ملعقتين كبيرتين من العسل مع القليل من عصير الليمون، ثمّ وضع الخليط على الوجه لمدّة ساعة على الأقل، ثمّ غسل الوجه بالماء الفاتر، وللحصول على النتائج المرجوة يُنصح بتكرار القناع ثلاث مرات في اليوم.


صابون الكركم

غسل الوجه بصابون الكركم قبل الذهاب إلى النوم، ثمّ الدهن بزيت القمح على مكان البقع، مع عمل مساج خفيف، وللحصول على نتائج فعالة يُنصح بتكرار الوصفة مرة واحدة يومياً لمدة أسبوع.


النشا وماء الورد

خلط نصف ملعقة صغيرة من النشا مع ملعقة كبيرة من ماء الورد، ثمّ وضع الخليط على مكان آثار الحبوب، وتركها حتى تجف، ثمّ غسل الوجه بالماء الدافئ، وللحصول على نتائج فعالة يُنصح بتكرار الوصفة يومياً.


البطاطا

تقطيع شرائح رفيعة من البطاطا، ووضعها على البشرة على مكان الآثار، ثمّ تركها على البشرة لمدة ربع ساعة حتى تجف، ثمّ غسل البشرة بالماء، وللحصول على نتائج فعالة يُنصح بتكرار الوصفة أكثر من مرة خلال الأسبوع.


خل التفاح

خلط بضع قطرات من الخل مع القليل من الماء، ثمّ غمس قطعة من القطن في المزيج، ووضعها على آثار الحبوب، ثمّ غسل البشرة بالماء الفاتر.