كيف أخفي شعر وجهي

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٣٤ ، ١٩ يونيو ٢٠١٧
كيف أخفي شعر وجهي

شعر الوجه

تعاني بعض السيدات من مشكلة نمو الشعر على الوجه، خاصّةً في منطقة الذقن، وحول الفم، أو على الجبين، والرقبة، نتيجة التغير في نسبة الهرمونات في الجسم، أو بسبب تناول بعض الأدوية، أو بسبب اضطراب الدورة الشهرية، الأمر الذي يؤثر على نضارة الوجه، مما يدفعهن للتخلص منه، سواءً بالليزر، أو بعمليات التجميل إلا أنّها قد تكون مؤلمة، مع العلم أنّه من الممكن تطبيق بعض الوصفات الطبيعيّة لإخفائه دون الشعور بآلام، وفي هذا المقال سنعرفكم على كيفيّة إخفاء شعر الوجه.


كيف أخفي شعر وجهي

وصفة الكركم

يتم نقع كمية من الكركم المطحون في كمية كافية من الماء، وخلطه جيداً للحصول على عجينة سائلة، ثم تطبيقها على الوجه، وتركها إلى أن تجفّ، ثم تغميس قطعة من القماش في الماء الفاتر، ومسح الوجه به، كما من الممكن طحن كمية من الحمص، وإضافتها إلى الكركم، ثم تطبيقها على الوجه، وتركها إلى أن تجف، ثم شطفها بالماء، وينصح بتكرار هذه الوصفة أكثر من مرة.


وصفة الشوفان

يتم مزج القليل من العسل، والشوفان، وعصير الليمون مع بعضها للحصول على عجينة طرية، ثم تطبيقها على الوجه، وتركها لمدة ثلث ساعة، ثم فركها بشكلٍ دائري بعكس اتجاه نموّ الشعر لمدة خمس دقائق، وينصح بتكرار هذه الوصفة ثلاث مرات كل أسبوع.


وصفة زيت اللافندر

يتمّ مزج ملعقة صغيرة من كلٍّ من زيت اللافندر، وزيت شجرة الشاي، وزيت الخزامى، ثم تغميس قطعة من القطن فيها، وتدليك الوجه بها لمدّة ثلاث دقائق، وينصح بتكرار هذه الوصفة ثلاث مرات كل يوم ولمدّة ثلاثة أشهر.


وصفة الحلبة

يتم نقع نصف ملعقة كبيرة من بذور الحلبة في كأس من الماء، وتركه لمدة اثنتي عشرة ساعة، ثم أخذ البذور، وفرك الوجه بها لمدة ثلاث دقائق، ثم شطفها، وينصح بتكرار هذه الوصفة مرة أسبوعياً، علماً أنه من الممكن طحن حبوب الحلبة مع كمية من الحمص الأخضر للحصول على عجينة طرية، ثم تطبيقها على الوجه، وتركها إلى أن تجفّ، ثمّ شطفها، مع تكرار هذه الوصفة مرّة أسبوعياً.


وصفة الشعير

يتم مزج كمية من الشعر المطحون، مع القليل من عصير الليمون الحامض، والحليب للحصول على عجينة طرية، ثمّ تطبيقها على الوجه، وتركها لمدة نصف ساعة، ثم شطفها بالماء الدافئ، وينصح بتكرار هذه الوصفة أربع مرات كل أسبوع.


وصفة المشمش والعسل

يتمّ طحن كمية كافية من المشمش الجافّ ثمّ إضافة القليل من العسل إليها، ومزجهما جيداً، للحصول على مزيجٍ متجانس، ثمّ تطبيقها على الوجه لمدة عشر دقائق، ثم فرك الوجه بحركات دائرية، ثمّ شطفه بالماء الدافئ، وينصح بتكرار هذه الوصفة ثلاث مرات كلّ أسبوع للتخلص من الشعر نهائياً.


وصفة قشور البرتقال

يتم مزج القليل من قشور البرتقال، واللوز المجفّف، وقشر الليمون، والشوفان، وإضافة القليل من ماء الورد إليها، مع نقطة من زيت الزيتون للحصول على مزيجٍ متجانس، ثم تطبيقه على الوجه، وتركه لمدة خمس دقائق، ثم فركه بحركةٍ دائرية لمدّة عشر دقائق، ثمّ شطفه بالماء، وينصح بتكرار هذه الوصفة ثلاث مرات كل أسبوع للتخلّص من الشعر نهائياً.


وصفة نخالة القمح

يتم مزج ملعقة كبيرة من نخالة القمح، مع ملعقتين صغيرتين من الحليب، وأخريين من ماء الورد للحصول على مزيجٍ متجانس، ثم تطبيقه على الوجه، وفركه بحركة دائرية إلا أن يجف، ويفضلّ تكرار هذه الوصفة مرتين كل أسبوع.


وصفة البابايا

يتم استخراج لب حبة من البابايا، وإضافة ربع ملعقة كبيرة من الكركم المطحون، وخلطهما جيداً للحصول على مزيجٍ متجانس، ثم تطبيقه على الوجه، وتدليكه لمدة ثلاث دقائق على الأقل، ثم تركه لمدة 25 دقيقة، ثم شطفه بالماء، وينصح بتكرار هذه الوصفة مرة كل أسبوع.

ملاحظة: قد لا تناسب هذه الوصفات بعض أنواع البشرة، كالبشرة الحساسة، أو التي يشكو أصحابها من أمراض جلدية معينة، لذلك يفضل استشارة مختص قبل الاستخدام.