كيف أخفي ظهور الواتسآب

كتابة - آخر تحديث: ٠٩:٥٦ ، ٦ أبريل ٢٠١٦
كيف أخفي ظهور الواتسآب

الواتسآب

هو تطبيق يعتمد على الإنترنت بشكلٍ أساسي، وهو من وسائل التواصل الاجتماعي، التي يستخدمها عدد كبير من الناس، والمشهورة بشكلٍ كبير، ويتم استخدامه على الهواتف الذكية الحديثة، ويتم عبره إرسال الرسائل المكتوبة والصوتية، وإجراء الإتصالات المجانية، وإرسال الوسائط والفيديوهات، تم تأسيسه من قبل بريان أكتون وجان كوم في عام 2009م، ويقع مقره الرئيسي في مدينة سانتا كلارا في ولاية كاليفورنيا.


ويتنافس هذا التطبيق مع الكثير من التطبيقات الآخرى مثل lina وغيره الكثير، ويتم إرسال مليارات الرسائل خلال اليوم الواحد عبر هذا التطبيق، ويمكن تحميله على أجهزة الآي فون والأندرويد وسمبييان ويندوز فون، ويرتبط بشكلٍ كامل بالهاتف، بحيث لا يمكن استخدامه من دون وجود شبكة في الهاتف، والخدمة الموجودة به مجانية بشكلٍ كامل.


طريقة عمل حساب على الواتسآب

  • نحمل تطبيق الواتسآب على الهواتف الذكية، وعندما يتم تحميله سيظهر لدينا أن نحدد البلد التي ننتمي إليها، ورقم الهاتف الخاص بنا، ومن ثم نضغط على زر register، وستصل رسالة بشكلٍ تلقائي وفوري على الهاتف المحمول الذي أدخلت رقمه، وهكذا ستكون قد أنهيت عملية أن يكون لديك حساب على الواتسآب، ومن ثم تعين أسمك وصورة شخصية خاصة بك، ومقولة تحبها لتظهر على حسابك، وهذه الخطوة اختيارية.


إخفاء الظهور في الواتسآب لجهاز الآيفون

نشغل تطبيق الواتسآب، وندخل إلى الإعدادات، ستظر لدينا بشكلٍ تلقائي صفحة، مكتوب فيها جملة وقت آخر ظهور، يكون بجانبه علامة صح، نضغط عليها ونلغي تفعيلها، وهكذا لا يستطيع أي شخص رؤية ساعات الظهور الخاصة بي.


إخفاء الظهور في الواتسآب لأجهزة الأندرويد

نحمل أحدث تطبيق من الواتساب والذي يكون باللون الأزرق، ومن ثم ننتقل إلى الخصوصية، وسندخل على صفحة بشكلٍ تلقائي، وسيكون هناك جملة مكتوب عليها آخر ظهور على الواتسآب، وهنا نوقف تفعيل آخر ظهور في الواتسآب.


دواعي إخفاء آخر ظهور على الواتسآب

  • للحصول على مساحة من الخصوصية.
  • لتجنب معرفة أشخاص معينين ساعات الظهور الخاصة بي، حتى لا يزعجوني برسائلهم واتصالاتهم.
  • لأخذ الراحة أثناء الحديث مع شخص معين، دون إزعاج من أشخاص آخرين.


ملاحظة: لمن يمتلكون أجهزة النوكيا من الجيل الثاني وحتى الخامس، لا تتوفر خدمة إخفاء آخر ظهور إلى الآن، وأيضاً في حالة لم تكن تريد أي شخص ليس لديك رقمه أن يرى صورتك الشخصية، بالإمكان إلغاء تفعيل هذه الخاصية على الفور، من خلال الدخول على الإعدادات والخصوصية.