كيف أرجع لون بشرتي الأصلي

كتابة - آخر تحديث: ١٣:١٥ ، ٢٩ نوفمبر ٢٠١٥
كيف أرجع لون بشرتي الأصلي

تغيّر لون البشرة الأصلي

تلجأ بعض الفتيات إلى تغيير لون بشرتهن إلى اللون البرونزي الرائج في هذه الأيام، باستخدام كريمات ومراهم خاصة للبشرة، كما يتسبّب التعرّض لأشعة الشمس القوية المباشرة إلى تغيّر في لون الجلد نحو اللون الغامق، فتظهر البشرة باللون الحمر أو البني المحروق، بالإضافة إلى بعض السلخات التي تترك ندواً وعلامات واضحة على البشرة، ممّا يستدعي الحاجة الماسة إلى التخلّص من اللون المحروق للبشرة واستعادة اللون الطبيعي الجميل للبشرة.


كيفية إرجاع لون البشرة الأصلي

تحتاج البشرة المتضررة إلى مجموعة من العلاجات المتكاملة حتّى تعود إلى ما كانت عليه، كما هو موضح فيما يلي:


التقشير

تقشير البشرة باستخدام كريمات ومستحضرات التقشير تؤدّي إلى التخلّص من طبقة الجلد المصبوغة على البشرة، وظهور طبقة جلد جديدة باللون الأصلي للبشرة، أكثر نضارة ولمعاناً من ذي قبل.


كريمات الحماية من الشمس

تستخدم كريمات الحماية من الشمس لمنع تأثير الشمس القوي على البشرة، واكسابها لوناً أغمق من لونها الأصلي، ويفضل استخدام كريم شمس خاص بطبيعة نوع البشرة بمعامل وقاية لا يقلّ عن 35 قبل الخروج من البيت وأثناء التواجد فيه أيضاً، بالإضافة إلى استخدام كريم حماية من الشمس لليدين وباقي أعضاء الجسم المكشوفة أمام أشعة الشمس، بمعامل حماية لا يقلّ عن 20، مع ضرورة تجديد استعماله كل 4 ساعات لضمان فعاليته في وقاية البشرة من أشعة الشمس، ومنع تغيّر لونها أو اسمرارها.


العلاج بالخلطات الطبيعية

تتوفّر العديد من العلاجات الطبيعية التي تعيد لون البشرة إلى حالتها الأصلية، وتتخلّص من طبقة الجلد المصبوغة بفعل الشمس، أو المواد الكيماوية الصابغة للون الجلد، يمكن الاستفادة من واحدة منها أو أكثر لإرجاع لون البشرة الطبيعي.


علاج النشا وماء الورد

تخلط كمية مناسبة من ماء الورد ونشا الذرة حتّى يشكلان معاً عجينة بقوام كريمي، تغمس قطعة نظيفة من القطن بحجم متوسط في العجينة الكريمية، وتفرد العجينة على البشرة بطبقة كثيفة، تترك العجينة حتى تجف، ثمّ تزال بالماء البارد، تستخدم هذا العلاج بشكل يومي حتّى يعود لون البشرة إلى ما كان عليه سابقاً.


العلاج بثمار البابايا

تقشر ثمار البابايا الطرية، وتهرس باستخدام الشوكة أو الخلاط الكهربائي، يوضع مهروس البابايا على البشرة ويترك من ربع إلى ثلث ساعة، حتى تمتصّ البشرة أكبر قدر ممكن من عصارته، ثمّ تغسل البشرة بالماء البارد.


علاج الزبادي والليمون

يعصر الليمون ويستخرج من العصير البذور العالقة به، يخلط عصير الليمون بالزبادي حتى يتجانسا معاً، يدهن الخليط على البشرة ويترك لعشر دقائق أو حتّى يجفّ، ثمّ تغسل بالماء البارد.